صرخات طلابية من كلية خليص المنفية.

صرخات طلابية من كلية خليص المنفية.
الزيارات: 19432
التعليقات: 178

جامعة المنفى، هكذا أسماها أهالي محافظة خليص، لموقعها الذي جاء بعيدا عن قلب المحافظة والذي حرم المحافظة من نهضة تنموية حقيقية بوجودها بوسطها لما للجامعات من دور في دفع تنمية المدن،فكان اختيارها على الطريق السريع وبمعزل عن الأخضر واليابس. فأصبحت فعلا كما خطط لها. امتلأت بالمشاكل الإنشائية والإدارية والتعليمية، فانعكس ذلك سلبا على الإنتاج. وأول بوادر الإخفاق تسجله كلية العلوم والآداب بمحافظة خليص،عزوفها تماما عن مناشط المحافظة الاجتماعية والثقافية. فلم تر المحافظة أي جهود للكلية مالية أو بحثية. كيف تشارك في تطوير المحافظة وهي في ذلك المنفى!
استمرت الجامعة منذ إنشائها في عام 32 ولمدة خمسة أعوام وهي تعاني ترهلا إداريا كبير، أتعب المتعلم والمعلم، ولم يرغب أيا منهما البوح بذلك، أو لنقل لم يستطع أحد فعل ذلك. لكن الخطأ وإن طال بقاؤه والصمت عنه لا يقف أمام صرخة الرفض طويلا.
خرج صمت طلاب كلية خليص بعد عناء كبير، فهؤلاء الطلاب لا يجدون مكان يليق بطالب جامعة بين المحاضرات ليجلس فيه، أو مكتبة تثريه، أو منشأة رياضية. بل إن ناديه الاجتماعي والثقافي هو سلالم الدرج يجلس عليها البعض، أو ساحات بلا ظل-كما يروي ذلك الطلاب للصحيفة- والذين لم يرغبوا في كشف هوياتهم.

مطعم نظيف يقدم الوجبات لا تمتلكه الكلية، وعوضا عنه؛ كافتريا تفتقد الاشتراطات الصحية. الأيام بتقلباتها رفضت الصمت، فسقط الجبس في أول أيامها في قسم البنات مخلفا ضجة إعلامية ووسما أطلقه الطلاب والطالبات، وكتبت عن ذلك صحيفة خليص تحت هذا العنوان.
http://www.khlais.sa/new/s/1817
مع مرور السنوات القليلة الماضية لم يتغير الكثير في تحسين البيئة التعليمة، إذ لا زالت معاناة الطلاب تتكرر كلما تغيرت الظروف المناخية.
فنجدهم على عتبات السلالم ويقبعون تحت ظل بسيط تصدقت عليه أسقف المباني يتوارون عن لهيب شمس حارقه، وعند المطر الذي يسعد بزيارة باحات الكلية تجدهم يهربون إلى أي سقف. هكذا شجعت كلية العلوم والآداب بمحافظة خليص طلاب التعليم العالي في كسب ثقافة جامعية وبيئة مشجعة بحثية. نحن لا نتحدث عن كلية في دولة افريقية فقيرة بل نتحدث عن فقر إداري يقف خلف هذه الكلية، وفساد مقاولين أوكلت إليهم أمانة مرافق بلدنا التعليمية. هنا نتوقف عن هذا الجانب للننتقل إلى ما هو افضع من ذلك كله.

نتحدث عن كلية بمساحة كبيرة، وأعداد بالمئات بل وصلوا للآلاف؛ ولا يوجد بها مبنى مصلى. لا يوجد مصلى في كلية تقع بين الحرمين، لا يوجد مبنى يجتمع فيه الطلاب للصلاه، فكما تحدث إلينا بعضهم، يصلون في الممرات والبعض لضيق وقته يؤخرها اذا رجع البيت.

وبطبيعة الحال إذا اختفى مصلى، اختفت معه المناشط التوعوية والمحاضرات الدينية.

قسم الطالبات في كلية المنفى- كما يسميها البعض- يشاطرن الطلاب المأساة
فلا قاعات تظلهم أيضا أو مكان لائق يحفظهن وينمي جانبهن المعرفي والثقافي بين المحاضرات. فيجسلن بين الممرات، فيتم إجبارهن على الخروج في الساحات الخارجية- كما روت بعضهن لصحيفة خليص – والتي تفتقد إلى الظل والتكييف، فيبقين تحت وطأة لهيب الشمس ويستقبلن الأتربة والغبار عندما تعصف ويقاسين بلل المطر وبرودة الطقس عندما يكون الجو كذلك. هذا هو وضع كلية خليص كما أراد لها المقاول وكما صمت كذلك المسؤول.
بقي أن نشير إلى أمر غريب يحدث في مؤسسة تعليمية نحسبها مثالا للتعامل مع الإعلام وما يطرحه. حيث حاولت الصحيفة لمرات التواصل مع إدارة الكلية لأخذ تعليقا لهم على هذا الوضع، إلا أن أسلوب التجاهل هو ما وجدناه لنقدمه للقراء ولكل مسؤول.

التعليقات (١٧٨) اضف تعليق

  1. ١٧٨
    ×××××

    ‎م في معامله كويسه من الأمن بالذات لنا التحضيري يمشو ورانا يطلعونا من المباني طيب نطلع فين نروح ؟ تقول اطلعو برا فالشمس او الاستراحه برا شمس ندور ظل المباني والكافتريا وربي عشان نجلس والا الاستراحه كتمه كتمه ما تاخذ نفسك 

  2. ١٧٧
    ....

    الكل يشكتي من الجامعة و الكل متأزم منها ! 
    اتوقع ذا الشي جدير بانكم تتحركون و تعدلون من الاخطاء اللي موجودة ! 
    كلاسات حاره و نمنع من الجلوس فيها و الممرات برضو نمنع من الجلوس فيها ! 
    كافتيريا سيئه من مبنى لاكل لاسعار ! 
    حرم جامعي مكشوف ! 
    غير التعامل السيء من الامن و الادارة ! 
    كلها اشياء تازم الطالب و لا تهيأ له مكان مناسب للدراسة و ما خفيَ اعظم .

  3. ١٧٦
    م

    اصلا مادري ليش مسمينها جامعه وهي حتى مكتبه مافيه وفوق دا كله يطلعونك ف الحر ولا ادا كان برد والاكل متسمم ومتلوث اقلها كفترياا كويسه ومصلى نصلي فيه والامن اخلاقهم زفت كل وحده تتسلطن اكثر من الثانيه ومالها تاريخ ولا حتى نضمن شاهدتنا فيها ولاتخصص ولا شي لو ينقولها لاي مكان موقعها مرا غلطططططططط

  4. ١٧٥
    نغم

    كل كلمه انكتبت صدق فيها الكاتب حلنا يرثى له نحن لانريد شي نريد فقط مكان نجلس فيه بين المحاضرات غير الممرات المشمسه او الاستراحه الصغيره المزعجه ونريد مصلى نصلي فيه بدل الصلاه ف ممرات المبنى مع صراخ الامن بالاستعجال 

  5. ١٧٤
    حميد محمد الشابحي

    صرخات من محافظة خليص تنطلق باكية شاكية دمعها يرسم خطوطا متعرجة تنبئ عن فساد إداري تعج به الدوائر الحكومية فالجامعة منذ تم إختيار المكان والكل ينادي الموقع لا يفيد ولن نستفيد فلماذا هذا العبث بمدخرات الوطن ؟ 

  6. ١٧٣
    معاناة جامعيه في خليص

    والله كل كلمة انكتبت صحيحه وبعدين غير كذا يمنعون ندخل اكل معانا جايبينه من برا وممنوع لبس الكاب عشان الشمس يعني مدري ايش يحسون فيه صراحه 

  7. ١٧٢
    روز

    اكثر ما يأزمنا عدم المباني الكافيه ففي وقت الاختبارات يتم طردنا من جميييييع المباني بحجة الاختبار ولم يتبقى لنا مكان نستريح فيه ، فتتم المشاكل بين الطالبات والامن بسبب ذلك والجو الحار الذي لا يساعد ..
    كما ان الكافتيريا لا يوجد عليها رقابة وغالييبة لا تساعدنا، وعند الامطار المره الاولى سقط جزء من سقف الكافتيريا واصبحت غريقه بالماء المسرب فمن يضمن ذلك ؟؟ لابد من لجنه صارمه تشرف عليها اسبوعياً ع الاقل والمفروض يومياً..
    غير الكثير من ذلك نتعب ونذكرها.. 

  8. ١٧١
    .....

    شطر الطالبات مهزله، يمنعو دخول الاكل والكفتيريا حالها يرثى لها،وفي أيام الاختبارات ممنوع علينا ندخل المبنى ويجبرونا نخرج فاللهيب، والله ماحد يرضاها على بناته لو مهما كان، مافي مسؤول يجي يشوف حالنا، من وكيلة الكليه الى الامن الجميع يحتاج لتغير جذري، حسبي الله ونعم الوكيل. 

  9. ١٧٠
    نوف

    لايوجد مصلى للبنات 
    والكافتيريا سيئه جدا واسعارها غاليه حقا
    ولا يوجد اماكن للاستراحه تقينا من الشمس والغبار والبرد وهطول الامطار 
    واجبارنا على الخروج في الساحات الخارجيه الغير مهيأة
    والتكييف في القاعات سيئ جدا جدا
    لايوجد سوى صراف واحد في قسم البنات لا يفي متطلباتهن واغلب الاوقات معطل
    فأرجو منكم تصليح بيئه تعليميه مهيأة للتعليم

  10. ١٦٩
    ..

    كلية الخياس والله

  11. ١٦٨
    ام سامي

    نرسل أولادنا واحنا خائفين طريقها وموقعها مرا ما يطمن …. الله الحافظ .

  12. ١٦٧
    ×××××

     الكلاسات تقول لا تشحني اشحني فبيت اهلك او خلي جوالك يتقفل تقول مو بيدي او كل شوي تهددنا باستاذه وتكلمها لنا وبعدين حتى لو فيه بريك عشر دقايق ما تخلينا فالكلاس تقول انزلو تحت استنو وبعد معاملة الامن الي عند الباب تصارخ على البنات كتمه كتمه ادخلو جوا الجامعه ما ابغى احد فالانتظار ذا اسلوب عشانها مكتومه تدخل البنات وهم يستنو سياراتهم ؟

  13. ١٦٦
    طالبه

    نبغى اكل كويس ناخذ كرسبي من الكافتريا زيت زيت وقبل فترة حصلو الطالبات ذبانه فالعصير الي يسوونه داخل الكافتريا وين الرقابه ؟؟؟

  14. ١٦٥
    روزا

    تقرير جميل بس فيه اشياء كمان مااتذكرت .
    اولا بالنسبه لطريق خط سريع وتقاطع ؟ وكله شاحنات وسيارات مسرعه .. ومرتين حصل لنا حادث في نفس الخط بس ربك سلم .. ثانيا من ناحية المباني الكلاسات جدا ضيقه ومزدحمه التكيف سيئ لابعد حد ولايوجد مصلى ولا عيادة صحية ..و مافي تقنيه ولا شبكة انترنت!

    ثالثا ساحات الجامعه الخارجيه مافيها ظلال ونعاني كثير من الشمس وحرارتها ..وممنوع علينا نجلس ف المبنى ..ولا فيه كراسي او جلسات نجلس فيها وقت البريك .. والاداره والامن تعاملهم مره سيئ معانا ولافيه مساعدات عن التخصصات او بداية السنه التحضريه او دورات او انشطه تقام في الجامعه ولا توجد مكتبه .

    رابعا .. الكافتريا مكان صغير جدا ومزدحم وكذا مره طاح السقف شغلكم تعبان .. وبالنسبه للاكل والله يكرم النعمه جدا فاسده وسيئ ومو نظيف !
    وبرضو ممنوع علينا نجيب اكلنا من البيت يعني يانموت جوع يا الا نشتري من عندكم ؟ (:  .

  15. ١٦٤
    معاناه وكفى

    كل كلمة انكتبت صحيحة 
    احنا مو بس نعاني من الجلوس خارج المباني 
    حتى الاكل مو تمام والافياش مغلقه .
    ممنوع الشحن والجلوس داخل المبنى وتعامل الأمن جدا سيء مع 
    .الطالبات  
    نرجوا المساعدة

  16. ١٦٣
    زائرة

    ممنوع الاكل اللي من برا وحارسات امن تعاملهم سيء مع الطالبات ومافي مظلات في حرم الجامعه وممنوع الجلوس ف المباني ولا يوجد مصلى والاكل ف الكفترياء يحصل منه تسمم ولا يوجد اكل جيد 

  17. ١٦٢
    طالبة ؛ أثير القطان

    نحن بشر لدينا حقوق في حق الإنسان وشعوره بالامن والراحه أنا طالبه في هذه الجامعه وكل م اكتبه هو حقيقي جامعه بلا اكل صَحي ولا مكان نأوي فيه تحت ظل وننطرد من المباني بحجه الإزعاج وهم الحارسات تحت المكيفات والإداريات أين حققوق طالبات جامعة خليص حتى انها ليست جامعة بل عبارة عن سجن ؟ لماذا ليس لدينا مكان نستريح فيه او مظلات ومكتبات وأماكن ترفيهيه لمن لا نجد مصلى نصلي فيه ؟ لماذا كل هذا ؟؟ الكافتريا غالية جداً بسعر مبالغ فيه ال١٠ ريال تروح هباء منثوراً ع بسكوت واحد ؟ وبذلك يمنعونا من الأكل الصحي من البيت واسلوب حارسات الامن والاداريات اسلوب وقح جداً جداً نحن طالبات اتينا نتعلم لا نتعذب ؟ ويوماً ما رايتُ باب الجامعة الخلفيه مفتوحاً ماذا لو اتو اشخاص رجال ؟ ورايت خزاناً مفتوحاً ايضاً والة حفر نحن لسنا جامعه كبقية الجامعات بل نحن سفينة في صحراء قاحله حتى حشرات سامه نجدها ثعباناً وعقارب نجلس في الساحات تحت اشعة الشمس لماذا ليش لدينا حقوق نحن بشر وليس حيواناتُ تعيش في الخارج لكن حَسبي الله ونعم الوكيل تكفيني بذلك 

  18. ١٦١
    .....

    مرا قرف والامن اسلوبهم وسخ خاصه وكيلة الامن مايمشيها   غير الواسطات والله العظيم مو جامعه

  19. ١٦٠
    .....

    والتكييف الزايد داخل المباني يخلي الواحد يكرررره الجامعه خصوصاً المرضى بالصدر 

  20. ١٥٩
    آل حرب

    لا انكر ما قلته لاكن يوجد استراحه يتجمع بها الطالبات وعلى الصرافه الاليه ما تتعطل بس تخلص الفلوس الكل يسحب منها يوجد مكتبه لاكنها صغيره جدا 

  21. ١٥٨
    لولي الشريف

    لا تعليق

  22. ١٥٧
    ؟؟؟

    الاداريات والامن محتاجين الي دورات فن التعامل مع الاخرين 

  23. ١٥٦
    نقاء

    و ماننسى كمان الوظايف عندهم بالوسطات واذا تم الاعلان عنها م يتم اعلان الترشيح عليها 

  24. ١٥٥
    ؟؟؟

    ماذا سوف يكون انتاج الطالبات اذا كان الاداريات تعليم متوسط واعضاء هيئة التدريس بكاريوس انتساب؟ 

  25. ١٥٤
    عثمان

    يعني الجامعه مافيها شي ايجابي كلها سلبيات اذا ع التصريف الامطار عندك جامعة الامام تغرق انا اشوف الجامعه في تطور اما عالموقع ياليت توجه هذا السؤال  للمحافظ فهو ابخص بهذا الشيء وليه سكتوا عالموقع  اذا فات الفوت ماينفع الصوت .

  26. ١٥٣
    محمد الصعيدي

    الله يعين الطلاب وهذا كله من بلدية خليص التي لم تختار المكان المناسب لها 
    وحتي الوصول لها بصعوبة 
    صحيح في المنفي

  27. ١٥٢
    الشيخ

    يا أهالي خليص من جنى عليكم هم من يدعون المعرفة والمشيخة وهم ًمن اختار هذا المكان والدولة اعزها الله لم تقصر والجامعة تعتبر نقلة ولولا وجودها لم يحصل جزء وشريحة كبيرة على درجة البكالوريوس والتصحيح مطلب وليس صعب فنحن في بلد ولله الحمد يسخر فيها ولاة الامر الغالي والرخيص في سبيل نشر المعرفة والبحث عن جودة التعليم وراحة المواطن

  28. ١٥١
    كشكول خليص

    والله محد داري عنكم المفروظ هذي المحافظة يسمونة محافظة علي بابا بن معمر ودراير الحكرويه الحرمية من الزهراني الي الموافق على مشريع الدواجن المخالفة وغيرة من اسرقات وولاة امرنا مدري وين

  29. ١٥٠
    عابره سبيل

    اولاً ليست جامعه منفى ولكنها جامعه حكوميه 
    وافق على موقعها الجميع ولم يتكلم او يعارض احد من محافظه خليص 
    وحتى لم يتكلمو شيوخ القبائل  
    وهذا يدل على ان نحن في زمن المجاملات 
    ولماذا الجزع الان من موقها اين انتم كنتم يوم تم التخطيط موقع الجامعه ؟! 
    نريد من الكل الاجابه 

  30. ١٤٩
    ......

    اول شي اتمنى يسوون كوبري للي جايين من جده ؟ يعني تخيلو ننزل من تحت عباره عشان نوصل للجامعه ، صراف ثاني لانو اغلب الايام الصرافه ماتصرف ! ، اتمنى برضو يسمحون بدخول الاكل لانو اكل الكافتريا للاسف ماينأكل

  31. ١٤٨
    جامعة الكثبان الرملية

    فعلا وُصفت وصفا صحيحا .. ليست جامعة بل مأساة وضعت بجانب الطريق ! 
    بل أجزم انها رُميت هناك بلا تخطيط او دراسة للموقع ، حيث العواصف الرملية تكاد لاتتوقف هناك !!
    والكثبان الرملية هي من تستقبلنا .. 
    بعد الخروج من ” عناء محاضرة ” في قاعة بلا تكييف نمني النفس بالجلوس في احد الاسياب الضيقة حيث لامكان للجلوس الا هناك فإذ بكرسي متهالك بلا أطراف فنظطر للجلوس في حرم الجامعة تحت اشعة الشمس ولهيبها ومظلاتنا هي كتبنا !! 
    مختصر الحكاية هل نحن بشر ؟ 

  32. ١٤٧
    جامعة الكثبان الرملية

    تستقبلنا كثبان رملية !
    وتودعنا شمس حارقة ! 

  33. ١٤٦
    طالبة في كلية المنفى

    سلم الله يد كتبت هذا المقال وصدقت في كل كلمه ولعلها لامست جروحنا نحن طالبات جامعة خليص المنفى وهذه عدة نقاط اضيفها هنا بكل أسى:
     .. للاسف تعامل سيء جدا من قبل الوكيله للطالبات ومن قبل الاداريات1 /  المسؤولات عن الامن ومن قبل الامن نفسه
      2/جامعه لا تتوفر فيها ابسط المقومات من التكييف السيء الى الطعام الغير صحي الى القوانين التي تضعها الوكيله على كيفها وتزيد الضغط على الطالبات وصلنا الى حد الاختناااااااق الى عدم توفر اماكن للجلوس عدم توفر انشطه طلابيه ثقافيه اجتماعيه دورات 
    3/ المكان المخيف لاشيء يحيطها غير الجبال والصحراء لا ناس او محلات لاشي غير الصحراء.
    4/ للاسف التعليم تمنينا ان يكون شافع لها لكن للاسف اقولها وبكل اسى ان بعض المنسوبات لا يليق بهن تدريس طالبات ثانوي ما بالك بجامعه ولا اشمل الكل لكن الغالبيه يردن فقط ان تكر الطالبات بسلام من الماده وان تنجح بغض النظر هل استفادت وتمكنت من الماده ام لا والغالبيه من الدكتورات اجانب السعوديات يعدن على اليد الواحده .
    5/ احمل كل من يقرأ معاناتي ومعاناة زميلاتي وزملائي الطلاب اماااانه ايصال صوتنا نحن في بلد يبني ارقى الجامعات وهذه المنشأه السيئه لا تليق ابدا بمستوى جامعه .

  34. ١٤٥
    ::)

    مادري عن ايش اتكلم عن التعامل السيء اللي يسد النفسس من اداريات وحارسات امن ولا طريق الجامعه اللي كلو شاحنات  ولا اكل الكافتيريا اسعارهم مبالغ فيها وياليتو ع نظافه  ، كل شي سيء و يحتاج تغيير حسبي الله ونعم الوكيل 

  35. ١٤٤
    طالبه في المنفى !!

     ..كنت أتطلع لدراسة في الجامعة منذ ان كنت صغيره حلمت بذلك كثيرا وما ان اصبح الحلم حقيقة وقُبلت في جامعة خليص وبدأت اعقد آمالي وطموحاتي على سلم عتباتها الا ويقف امامي شي مخيف ومرعب يقتات على احلام وامنيات الطلبة ..هولاء الطلبة الذين 
      بيدهم ان يصنعوا منا أمة وحضارة يحترمها العالم بأسره ويرصدها التاريخ كأعظم أمة ..كما كنا في سابق عهدنا .. ولكن ذاك الشبح  يقف امامهم ويسرق سنواتهم ويجبرهم على الصمت انه الفساد ..كثير من الاجيال سيمرون على هذة المحطة ان لم ..تكن بأفضل حالاتها لن تنجو امنياتهم وطموحاتهم ..القرار بيدكم 

  36. ١٤٣
    beesh

    والله منجد كل شي في الجامعه زي الخرا وكمان بنبه علی حاجه مهمه خاصة الامن اللي في المباني يدرون وبس معصبين علينا وكل وحده جايه من بيتها منفسه وتحط حرتها فيناوكل ماشفتنا جالسين في المبنی عصبت تقول اطلعوا برا واذا جلسنا برا شمس وحر وهي ماشاء الله جالسه في البراد يهفف عليهامنا ومنا بالله مو ظلم والله شي يفقع المراره ويرفع الضغط  وكمان  ااسعار الكافتريا مررره عاليه

  37. ١٤٢
    ام محمد اللقماني /ع

    ي فرحه م تمت ي جااامعة خليص
    بعد مسافه مع راحه
    ارحم من قرب وبه مية عله

  38. ١٤١
    !!!

                                             بسم الله الرحمن الرحيم    
    بصفتي طالبة من طالبات جامعة جدة فرع خليص سأتحدث عن المشكلات التي تواجهنا كطالبات : 
    1-الجامعة لا تحتوي على كفتيريا تحوي جميع احتياجات الطالبات لا من اكل ومن نظافة غير ان الاسعار مبالغ فيها وسقف الكفتريا سقط اثر الامطار والاكل من خارج الجامعة ممنوع بحجة رائحة الاكل بالمنطق هل هو سبب مقنع ؟
    2-المبنى الجامعي لا يحتوي على مصلى لاداء الصلاة نصلي في الممرات مع صراخ الامن بالاستعجال واقات يمنعونا نصلي فيها لازم نروح الاستراحه شايفين الاستراحه قصر وهي حتى نظافة مافيها نظافة كاملة والمكان لا يتسع لجميع طالبات الجامعة       
    3 – الجامعة لا تحتوي على مظلات في الخارج سقط بعضها اثر الامطار نحن الطالبات لانجد مكان نجلس فيه بين المحاضرات وهو عشر دقائق فقط يقولون انزلوا للاستراحه طيب كلها عشر دقايق خلينا نجلس لمن تبدى المحاضرة بس يرفضون
    1/3

  39. ١٤٠
    بخيت المولد
  40. ١٣٩
    أم أسيل

    من جد الجامعة في خليص تحتااج الكثير

  41. ١٣٨
    بشاير

    أوڤر بالمره ، الشيء السلبي فيها المصلى فقط 
    ونقطه ثانيه اساساً هي قد الفكر اللي فيها حقيقه لابد ان تقال . 

  42. ١٣٧
    !!!

    7- الاختبارات مافي تدقيق على التصحيح والاعتماد الكلي على التصحيح الالي انا احدى ضحايا التصحيح الالي حذفوا لي عشرين درجة ولا عدلوها طيب انا تعبانه عشان اجيب درجة كامله بالنهاية كذا ورحت وقلتلهم يتأكدون كل وحدة ترميني على الثانية بالاخير قالوا ارفعي طلب من جامعة الملك عبدالعزيز 
    8- المعامل في الجامعه بعضها ماتشتغل والسماعات ماخربانه وجالسين يصارخون علينا الاستاذات نستعجل ماباقي وقت والخطا منهم طيب احنا الطالبات وقتنا يضيع واحنا نحاول نشغلهم ونروح من لاب لاخر ع نلقى واحد يشتغل معنا                                             
                                                     

    هذا كل شي عندي وحبيت اوصل صوت جميع الطالبات 
    عسى ان يكون كلامنا محط انظاركم للتعديل من حال الجامعة وشكرا لكم لاتاحت الفرصة لنا بالتحدث عن ما نواجهه في هذه الجامعة من مشكلات 
    3/3

  43. ١٣٦
    !!!

    4- كلاسات الجامعة التكييف فيها سي سي للغاية ما كأن فيه تكيف الكلاس حار وصفير ويحتوي على اكثر خمسين طالبة شلون نتنفس والتكييف مافي واذا طلعنا بالممرات نتبرد شوي قالوا انزلوا تحت والا ادخلوا الكلاس طيب تحت يمنعونا والكلاس حار يعني فين نلقى مكان مناسب نجلس فيه خارج المباني حر وشمس وغبار نجلس عند الكفتريا عشان الظل مع ان رائحة الزيت الخارج من الكفتريا معفن ويكتم زياده والاكل في الكلاسات والممرات ممنوع امر عجيب صراحه 
    5-والامن لا اسلوب ولا احترام للطالبات ولا مراقبة صحيحه الوحدة تصارخ على البنات وتطلعهم غصب وخاصه ربيعه وتغلط على البنات ويروح للدكتورة عبير يرفعون شكوى عليها لكن لا حياة لمن تنادي وقفت مع ربيعه ولا كانها بشر وتغلط تراه مو عيب الاعتراف بالخطا العيب الاستمرار بالخطا وبعد الامن عند بوابة الدخول ماينظرون بالبطاقات ولا في اهتمام وشعور بالمسؤولية ابدا انا مره طلعت بدون بطاقة تعمتد اسوي هالحركة ما احد انتبه اي امن بالله 
    6- في الجامعة يمنعون اللاب توب على الرغم من ان الجوال اخطر كثير من اللاب توب واذا جبناها ع ندرب قبل الاختبار لازم تصريح وياخذوه ومايرجعوه الا بعد ثلاث ساعات بامر من شروق وهي تشوف نفسها كامله يعني والله حرام البنات ينذلون عشان مايبون الغلط يكون عليهم
    2/3

  44. ١٣٥
    لابد من التغيير

    نعاني الصراحه من سوء المعامله جدا مافي احترام لا من الاداره ولا الامن مافي انصاف ناس وناس يتحاسبون لازم ياخذون دروس فن التعامل لازم كفتيريا مكان غير مهيأ لتغذيه ابدا واسعار قد لا تناسب البعض اكل من الخارج ممنوع لانطالب بالمستحيل حسن تعامل واكل نظيف ومكان نستريح فيه ولو نتكلم من اليوم لبكره اشياء كثير غلط فالجامعه لا تعد ولاتحصى

  45. ١٣٤
    !!

    كل ماقيل صحيح اضيف على ذلك اسلوب وكيلة الكليه والاداريات جدا سي 

    ماذا ننتظر من جامعه لصق على مبنها شعار جامعة الملك عبد العزيز وعلى المبنى الاخير شعار جامعة جدة !!!!! اي مستقبل ينتظرنا حسبي الله ونعم الوكيل .

  46. ١٣٣
    .......ب

    كل كلمة انكتبت صح الشمس حرقتنا كفتيريا مافيها اكل ولا اكل منتهي وفوق ذا كله ابتلينا بظالأمن الخايسات رافعين ضغطنا ييطاردونا كاننا معنا احزمة ناسفة شي يقهر وربي اش فيها لو نجلس داخل الكلاسات اش فيها لو نجلس في الممرات شي فضيييع مايحس فيها غير احنا ياطلابات خليص اللي جواة الجامعة 

  47. ١٣٢
    المغربي

    الحمدلله بدل ماتتتطلعو على السلبيات برضو في إيجابيات كثير اللهم لك الحمد

  48. ١٣١
    .......ب

    كئابة اعوذ بلله يارب بس تعدي ذا السنتين على خير واخلص حتى صدري تعب من الغبار 

  49. ١٣٠
    استغفرالله

    وكمان فوق كل هاذه الكفتريا مافيها اكل صاحي ويمنعون ندخل معنا اكل من برا حسبي الله بس

  50. ١٢٩
    Mmm

    اول حااجه فيه جاامعه بدنيا هذي تدخل لها معا عباره!!!

    وثااني شيء كافترياا كلها ريحة دخان كاني داخله مقهى مو كافتريا 

    ايش الجامعه هذي !! الحمدالله انها هانت باقي ترم وافارقكم

  51. ١٢٨
    سين .

    أصلا حرام فيها اسم جامعة م فيها تخصصات كويسة صراحة م تساعد على الحياة ادا م جات لك نفسية تجي لك فيها و لاا فوق دا كله ممنوع الجلوس ف المباني نجلس الشمس و بعد مكان للصلاة مافية احنا نطلب العلم و نضيع الدين

  52. ١٢٧
    نهى

    الاكل بالكافتريا جداً سيء لدرجة لو نبغى ندخل اكل من برا ممنوع و طبخ بيت معانا و ساندوتشات ممنوع ايضاً ! 
    و لما نبغى نشحن جوالاتنا تجي الامن تقول ممنوع الشحن و ممنوع الجلوس ع الارض و اذا ماعندك محاضرة اطلعي لي برا ! 
    نضطر نطلع برا بالشمس و الحر
    و مافيه مصلى لدرجة ثلاجات القهوه اللي نجيبها معنا ممنوع داخل المباني تقولك خليها برا و لا ما تدخلي المبنى !!!!! 
    يعني قوانينهم ما شفتها ب اي جامعه اذا الجلوس داخل المباني من الحر و الجو ممنوع ! 
    تتكلمي بالاسياب ممنوع و ياخذو البطاقه على اتفه شيء ! 
    نبغى يراجعو الانظمه عند البنات حرام اللي يصير و الله حرام !!!! 

  53. ١٢٦
    طالبة ادارة مستشفيات

    كل ماذكر في هذ التقرير صحيح
    من جهة الطالبات وجهة الطلاب 
    لانشعر أننا في جامعه ابداً ابداً ابداً
    لم اتطرق لمواضيع ذكروها اخريات 
    ولكن ايعقل (تخصص ادارة المستشفيات في شطر الطالبات ) لايوجد له اي استاذه او مسوؤله مختصه بهذا القسم  بنات هذا التخصص حائرون بين اساتذه الاقسام الاخرى وفيهم من لم يكون لديها معرفه بالمقرر وتقوم بقراءة المقرر ك حصة مطالعه لا اكثر فقط كل همها انها تختم هذا الممقرر بأي وجه كان 
    حسبنا والله ونعم الوكيل 

  54. ١٢٥
    صاحبة الامتياز

     مهما تعالت الصرخات لا سامع لها فكل الاذان مغلقه عند 
     مناقشةموضوع او مشروع حيوي تلاعبت به ايدي ضعفاءالنفوس

  55. ١٢٤
    ادارة الجامعه

    نسيتوا نقطه مهمه لازم تتكلموا عنها اللي هي اجراءاتنا اللي ما نقدر نخلصها الا في فرع الشرفيه اخر شي قالوا لنا نغير بطايق جامعة الملك عبدالعزيز لجامعة جده ونروح لجده عشان نغيرها طيب ليش هالمشوره الاداره اللي هنا ايش شغلتها يا توسعون مسوؤلياتكم والا خلونا ببطايقنا لين نتخرج

  56. ١٢٣
    ؟؟؟؟؟

    قبل كل شي احنا معارضين تسميتها بجامعة جدة ونطالب انها يتم إرجاع انظمامها لجامعة المؤسس احنا طالبات من خليص كنا بجامعة المؤسس ونقلنا لجامعة خليص لانها كانت فرع لجامعة المؤسس الحين يفصلوها ويسموها جامعة جده بأي حق كل سنين دراستي ضاعت وفي الاخير اتخرج من جامعه مجهولة ومو معترف فيها ايش المهزله هاذي غير تعامل الامن والاستاذات والمشرفات والوكيله والعميدة كلهم تعاملهم زبالة وخاصة الامن والأمن والأمن اللي زي البهائم تتصرف بدون ما تعرف ايه حقوق وواجبات ترى احنا بشر مو حيوانات 

  57. ١٢٢
    عاشق الجنان

    ليت القصور متوقفاً على المباني والجدران ونقص مهمات المرافق ، لكن الخطب جلل والأمر أعظم ، فقد تجاوز البنيان إلى الإنسان .

  58. ١٢١
    ام البراء

    الله المستعان

  59. ١٢٠
    معاناتي مع الجامعه

    اول شي كلام البنات كله صحيح وانا بتكلم على معاناتي من البدايه اول شي انا قبلوني موازي وكانت معدلي عالي قلنا ماعلينا وبعدين السنه الي بعدها نزلو المعدلات لين٥٠بالله هذا مو ظلم وبعدين جينا لتحويلات لازم نراجع جده وبعض البنات ماعندهم سياره او احد يوديهم  ولااسباب تافهه يقولون راجعو جده وهم بمقدورهم انه يحلونها من عندهم بس لا لازم يتعبونك شوي جينا للدكتورات الي ماادري كيف سوو مقابله معاهم وكيف قبلوهم وحده دكتوره انجليزي تفتح برنامج عند البنات في الكلاس عشان البرنامج يعلمها الحروف الانجليزيه هذي كيف تبي تعلم البنات وهي ماهي متعلمه في الاساس وكمان بعض الدكتورات يدرسون مواد ماهي تخصصها وتعلب في معدلاتنا لعب وماتعرف تشرح على البركه بس وقابليها في الاختبار زي السم وبعدين روحي لمكتبها اشتكي تقول انا اشرح واتعب وانتي ماتحلين ماادري هي تضحك على نفسها ولا علينا نشتكي عليها يقولون هذي برفسوره ماتكلمين عليه اش الحل طيب ؟؟!؟!

  60. ١١٩
    طالبة في الجامعه

    الامان في الجامعه منعدم تدعين ربك من الصبح لين لحظة خروجك منها ان ربي يعدي اليوم ويستر عليك مباني متهالكه سقف يطيح حشرات غريبه 
    بالنسبة للاداريات الموظفات اتمنى وحده فيهم بنتها تعاني نفس معاناتنا منهم خصوصاً الاستاذة الراقيه شروق.. فيها قلة ادب وقفلة اخلاق مو معقولة 
    والامن كل وحده تقول انا استقوي عليهم اكثر من نادية لربيعه شغلتهم يطردونا من المباني واذا ماسمعنا الكلمه يسحبون البطاقات وعند الوكيله اذا كانت مداومه لان الاستاذة عبير تجي من بعد الساعة ١٠ بعد ماتروق وتشرب قهوته تتفضل للجامعه 
    الاستاذات كمان فيهم قفلة اسلوب وصخه نحاول فيهم يصلحون لنا جداولنا يصارخون علينا وتلزمنا بالمواد ياهذي الماده يا خليك كذا بدون حل 
    الكفتريا اكل وسخ نظافة العاملات بنفسهم وسخه الادوات للقلي والعصيرات وسخه وسخان الموية والة القهوه الصدا عليهم 
    بسكوت واحد بٓ ١٠ ريال بيتزا بٓ ٥ ريال فطيرة لوزين المعروفة بكل مكان انها بريال واحد فقط ! جامعتنا العزيزه تبيعها بٓ ريالين 
    البي يحاسبون ماعندهم ضمير لو ماحسبتي فلوسك وحسبتي اشيائك تنصب عليك وصارت لي الحركة
    طبعاً مصلى مافي صلي بالممر وبسرعه وبدون ماتطولين ولا تخشعين واذا مو عاجبك اخريها ببيتكم 
    شاحن ممنوع عشان الوكيل منعه وجوالاتنا كيف تشتغل بكيفك دبري نفسك انا مو مسؤوله .. <|~ كلام الامن لكل الطالبات ..  الامن بالعربي مصلحه امشي معها بمصلحة تضبط لك اوضاعك ..  استراحة وذلوا اهلنا فيها حاره مكيفات خربانه عاملات ينامون فينا ممنوع نجيب القهوه فيها ممنوع نفتح الشباك نتنفس ممنوع كل شي يخطر على بالك ومساحتها قد الكرتون الصغير . ما اقول الا يارب اتخرج بسلام وحسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص بالجامعه مو مهيأ لنا دوام زي اي طلاب جامعي.. 

  61. ١١٨
    طالبة

    السلام عليكم 
    اغلب التعليقات صحيحة واغلب ما نعاني منه ذُكر .. في نقطه ما احد تكلم عنها وهي معاناه كبيره .. و هي انه ما عندنا شؤون كل شي تبينه روحي الشرفيه !!
    على ايه انفتحت الجامعه طيب واذا رحتي الشرفيه شوفي المماطله !!
    5 او 6 مشاوير و يا دوب ينحل موضوعك 
    وسبق و قدمت نقل خارجي و هذي ثالث سنه انرفض بسبب التاخير ما تركت وحده في جامعة خليص ما قلت لها ولا انحل 
    ولا جامعة الشرفيه الى ان انرفضت و هذي ثالث سنه انرفض فيها بسبب التاخير في اوراقي .. مع العلم كل اوراقي كامله .. كل شي يبونه جبته ..  وجامعتنا كل شي يقولو ما نعرف في الشرفيه موضوعك و في الشرفيه مماطله الى متى نجلس رايحين جايين على الشرفيه !!
    و النتيجة
    جلست انا و اطفالي في ديره و ولي امري في ديره ثانيه 

  62. ١١٧
    م ، م

    بداية هذا ربع م نعانيه نحن ك طالبات ف هالفرع!
    البيئه التعليمه جداً مش مهيئه للتعليم ابداً!
    وطريق الجامعه!حدث ولاحرج!انا ك طالبه الجامعه تبعد عن الجامعه ربع ساعه تقريباً م اوصل الا لمن تكون يدي ع قلبي تقاطع ف خط سريع كلو شاحنات!
    جامعه بنات بجانب جامعه عيال،ف الصحراء وورى جبال وقدامها خط سريع ومش مهيئه بتاتاً للتعليم!!
    لاكلاسات زي الاوادم ولاحتى مصلى نصلي فيه صلاواتنا ولاكافتريا زي الاوادم،ولامراقبه ع اكل الكليه وم يُباع فيه والاسعار اللي نشوفها فيها!عباره عن نهب فقط!
    والدراسه في هالفرع دراسه لعب فقط،مانحس وجودنا في نحن ك طالبات جامعيات!
    احب انوه على موظفات الامن،محد تطرق لهالموضوع!
    الاغلب في هالفرع داخل بواسطه ولاشغل ولامشغله ترزز لسان طويل صُحبه مع بنات الجامعه^!..
    فضلاً،نحن في دوله بتروليه هالمستوى من الجامعه لايليق بنّا
    حسبنا الله على كل من نهب وسرق ولم يفق ضميره، جعل الله مااكله حراماً له ولااولاده ولصحته..

  63. ١١٦
    نهى

    الاهم من هذا كمان معاملة الامن و المسؤولات و الله العظيم انو اتفه شيء يعملو عليها سالفه و غير كذا الرقابه من المسؤولات عن الامن غايبه جداً عليهم تصرفات ما تليق ب امن بالجامعه و اغلبهم صغار السن يجيبوهم امن نبغى نساء كبيرات فاهمات ذولي كل مصلحتهم الركض ورا البنات و الاغاني شغاله في اذنها ليل نهار و الضحك و اللي تجيب خويتها جنبها احناا فيين !!!!!!! 

    لو ما اعطيتها وجه و لا لبيتي مصلحتها استقعدت لك على كل حركه 
    و غير كذا جوالاتنا ممنوع نشحنها طيب كيف اكلم اهلي اذا بجلس بالجامعه من ٨ الصباح الى ٣ الظهههر !!!!!!!!! 

    جامعة سيئة و اداره اسوأ،  من ادنى الجامعات بالمملكه الجامعه ذي .
     حسبي الله عليهم وحده وحده 

  64. ١١٥
    نهى

    احنا بنات الحاسب لنا سنتين نطالب بسبوره يتم الشرح لنا فيها و لا وفروها و الله العظيم انو ندرس ماده كلها معادلات الدكتورما تتصرف تجي تجلس و تقرا كلام و تطلع و هي ماده يحتاج لها شرح حجتها الكليه ما وفرو لكم سبوره و اذا تكلمتي نفخو عليكم مر خشومهم و لا حطوك براسهم .

    صح فيه سبوره الكترونيه بس خربااااانننننه ما تشتغل .

  65. ١١٤
    Ba

    كان الله في عون الجميع 
    بس الجامعه في وضع تطور وين كنا وكيف صرنا 
    الدفعه اللي اتخرجت كانت من عماره الى مدرسه ثم انتقلو الى المباني 
    يعني الجامعه جالسه تطور 
    مافيه شيء يصير بين يوم وليله 
    وانا معاكم في مشكلة الكافتريا و المصلى ومكان يجلسو فيه 
    الطالبات والمعامله الحسنه 
    هذه من ابسط حقوق الطالبات ومفروض يوفروها في اسرع وقت ممكن ..

  66. ١١٣
    Zin

    بكل صراحه اتمنى محاسبت كل من بدا من الصفر في هذا المشروع وكل من استهتر وتلاعب في هذا الخصوص سوا من الموقع او التخطيط والبناء والمواد وكل كل مايخص الجامعه من الي حين استلامها وهذا ان دل يدل على خيانه للأمانه وتلاعب من المسؤلين وان دل يدل على ان كل من هو موجود في مكانه فهو غير جدير به ..مساحات كبيره موجوده بالمنطقه واقلها لووضعت مكان مبنى البلديه الجديد رجال يداومون في مخطط طور الانشاء وطالبات وطلاب يضطرون لنزول الاعباره سيول للوصول للجامعه اتقو الله في انفسكم …الامانه تبرءت منها الجبال …تعرض بناتنا وشبابنا للحوادث بس الطريق اضطهادهم باهذه الطريقه داخل الجامعه لايجوز عدم اعطائهم حقوقهم التى تكفل بها التعليم امر عظيم ..من انتم لتسلبوهم حقوقهم اتمنا ووصول الموضوع للمسؤلييين ..وقريبا على منبر داود الشريان بإذن الله 

  67. ١١٢
    •••

    كل المشاكل هذي تهون عند الطالبه اللي عندها مخالفه يغيبونها ذاك اليوم ف جميع المحاظرات !!!!! مع انها حاظرة المحاظرات!! لكن حسبي الله ونعم الوكيل 

  68. ١١١
    بنت الديره

    اهل خليص في نعمه لايعرفون قيمتها والجامعه قيد الانشاء وتحتاج لشوية صبر لنهوضها يكفي ان سمعة الجامعه من بين كل الجامعات تفوق سمعتها بالانضباط والحرص الشديد على الطالبات التى فهمها البعض انها اساءه لهم فين طالباتنا من عصابات وجرائم وانحلال وانحراف وشذوذ بعض الجامعات الاخرى بدل مايقدمون الشكر والتقدير للجامعه بجميع الطاقم الاداراي اولهم الوكيله الين الامن اللي يحرص دائما على سلامتهم وتوفير كل مطالباتهم قدر الاماكن ياطالبات خليص انتم في نعمه لاتقلبوها نغمه عليكم وتكونوا عرضه للمسخره والاستهزاء من قبل الجامعات الاخرى انتم المفروض تساعدون في نهضة جامعتكم وتحمل كل الصعوبات لتحقيق جامعه تشهد لها كل الجامعات بان اهل خليص محافظين 

  69. ١١٠
    طالبه

    اللي اقراءه عن شطر الطالبات فيه من المبالغه كثير ، صحيح ماعندنا مصلى واجهل سبب اغلاق المصلى القديم لكن في المقابل بالباني في سجادات ماقد منعتنا اي حارسة امن عن الصلاة ، ثانيا موضوع الجلسه فالشمس عندنا”الكوخ” نجلس فيه ما اصير مطبله واقول جامعتنا كامله من جميع النواحي لكن كمان مانستصغرها ونعظم العيوب لهذا الحد ، وحارسات الامن يختلفون لكن تبقى كل وحده تمثل نفسها ماتمثل الجامعة 

  70. ١٠٩
    عاشق الجنان

    نطالب مدير الجامعة المكلف بإراسال لجنة للتحقيق والتحقق من الشكاوى التي ذُكرت بعاليه ، 

  71. ١٠٨
    منى

    تعامل العميدة مع الطالبات يحسسك انك مالك قيمه و ما انتي انسانه اصلا ناهيك عن تعامل نساء الامن يطردون الطالبات من المباني بوقت الحر والغبار وتقول ياتطلعين يا اسبب لك مصيبه غير الافتراء والكذب والكلام بسمعة البنات بدون اي وجه حق غير اللي تمشي وتدور بنات تخطبهم

  72. ١٠٧
    ..............

    كل هذا يهون بوجود ناس اوادم يتعاملون معاك باحترام و يقدرونك الجامعه عبارة عن مؤامرات بين الاداريات والامن البنت اللي ماتعجبهم يستقعدون لها و يسحبون البطاقه منها ليش طططيبببب الاستاذذذذه شررروق والاخت ربيعه وسميه المزروعي انا شخصيا عانيت منهم للليييشششش طيب موظفينك اذا بتسيئين لبنات الناس والله المستعان على مايصفون

  73. ١٠٦
    مشعل الصبحي

    قرأت باهتمام كل ما كتب من تعليقات وحقيقة حزنت كثيرا للمشاكل الإدارية والتنظيمية والغذائية التي تعاني قرأت باهتمام كل ما كتب من تعليقات وحقيقة حزنت كثيرا للمشاكل الإدارية والتنظيمية والغذائية التي تعاني منها طالبات* كلية خليص وإنه لأمر يقض المضجع.* ونثق في الإدارة التي تقف خلف هذه المؤسسة التربوية التعليمية بأنها لن ترض بذلك القصور وستسارع بعلاجه. ونفيد مجتمع الكلية بأن الصحيفة تواصلت مع عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك وعميد كلية خليص ووعدنا بالتحقق على لسان المتحدث الإعلامي.
    نسأل الله الصلاح في القول والعمل.والعمل.

    مشعل الصبحي

  74. ١٠٥
    نجوى

    كل كلامهم صحيح وخصوصا بخصوص الامن وقحاااات والاداريات واخسهم  وحدهاسمها شروق 
    والكافتيريا اسعارها غير ثابته والاكل سيئ ومافيه مكان نجلس فيه نجلس في الحر والغبار والمطر لكن حسبي الله ونعم الوكيل على مدير الجامعة وعلى الوكيلة ومنوع الاكل  والشحن في القاعات وومنوع الكلام في الممرات واذا وحده تعبت مافي  حتى عربيه او سرير غير كرسي يحطونها فيه والمصلى جنب الحمام  

  75. ١٠٤
    من طالبات الجامعة

    الجميع تحدث عن سلبياتها واهملوا ايجابياتها
    سأتحدث بدايةً عن ايجابياتها فبلا شك جامعة خليص احدثت نقلة كبيرة في المحافظه وهي لاتخدم محافظة خليص فقط بل ايضاً القرى التابعة لها وبذلك حلت مشكلة كبيرة كانو بالسابق يعانوا منها وهي مواصلات والعناء حتى يصلوا جامعة الملك عبدالعزيز بجده وبما انها حديثة البناء فطبيعي ان لاتكون مكتمله لانها لم توقف فصولها الدراسيه اثناء البناء بل ظلت ساعية على قدوم وساق حتى لاتتوقف عجلة التعليم فيها كلمة حق تُقال

  76. ١٠٣
    طالبه1212

    اداره فاشله وخاصه سميه اللي تدعي الخوف ع البنات وتتستر ع رئيسه الامن وفاء اللي صورت البنت في سياره الاسعاف وين الخوف ع البنات يغمي عليهم وتصورهم ب الله هذا امن الامن يخفون ع الصالبات مو يصورونهم ولا الاخت سميه تعلمها ع حذف السناب خافي الله ع بنات الناس تصور البنت وهيا كاشفه وجهااا

  77. ١٠٢
    No name

      فرحنا بإنشاء الجامعه في محافظتنا خليص حتى نستغني عن الجامعات الموجودة في مكة وجده ورابغ نظراً لبعد المسافه و تكلفة المواصلات لكن للاسف لم تكن جامعه او كليه انما هي  منفى
    كل ماذكر في التقرير السابق كان صحيحاً ناهيك عن الكوادر التعليميه والاداريه الموجوده في جامعة المنفى  لانرى الا القليلات من بنات وطننا استاذة في هذه الجامعه لا اعلم لماذا ؟ هل يوجد نقص فينا حتى يتم قبول استاذه اجنبيه لتدرس طالبات سعوديات لاحرج اذا كانت من دول اجنبيه مثل امريكا استراليا بريطانيا حتى نتعلم اللغه الانجليزيه الام منهن لكن استاذات عربيات !! لماذا لما يتم توظيف خريجات سعوديات لتدريس المواد الاجنبيه بدلاً من استاذه عربيه لكنها ليست سعوديه 
    يجب النظر الجدي في موضوع هذه الجامعه لانها لن تنتج طالبات وشباب علم يخدمون بلادهم اذا بقيت بهذا النزول … 

  78. ١٠١
    ###

    حسسبي والله وكفى على إدارة اللي انظمتهم مثل الزفت قال ايه قالت طالبات قرى ولست مدن لازم الانظمة كذا والامن مايقصروون الوحدة اخلاق مافيه لو بنتها مارضت عليها هذا الحال لمتتتتى …!!؟ا 

  79. ١٠٠
    البحر الرائق

    العمود الفقري للتعليم الأكاديمي المفترض وجوده في أي منشأة تعليمية فضلاً عن كلية جامعة شبه مفقود  في كليات خليص ! إذا وسّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة .

  80. ٩٩
    Mido

    اول شي الطريق مره صعب ومافيه دخلات كويسه للسيارات عشان يرجع ع الطريق الثاني يعاكس بنص الخط السريع ثاني شي نبغا كافتريا ثانيه لانو وحده ماتكفي زحمة البنات والوقت يروح عشان احاسب على مويا بس وغيرو العاملات اللي فيها رجعوها نفس زمان لمن كانو سعوديات وافتحو غيرها عشان ثنتين تكفي العدد وكمان ع الزي تعبنا من لبس التنوره والامن اخلاقها في خشمها كل شوي نزلي التنوره نزلي والمشكله نفس مسمى جامعتنا بس الفرع اللي بجده يلبسو بناطيل وكل الجامعات مسموح لهم بنطلون وكل وحده وحريتها بعدين تبغا بنطلون او تنوره ف مررره ياليت تسمحولنا وكمان المعارض اللي كل سنه تعبنا وصرفنا كثير عشان نعملها والدكتورات اغلبهم مايشرحو وفوق دا تتملعن ب الاسئله ولو قولنا ماشرحو حطتنا براسها وتملعنت ف مره جده ياليت تفتحو لنا مجال في الكافتريا والطريق والزي اهم شي نبعا نلبس زينا زي باقي الجامعات ووقت  والخروج افتحو البوابتين ووزعو عليها امن بدل ماننحشر ع بوابه وحده والمكتبهزمره صغيره كمان المفروض كل مبنى فيه الة تصوير والتصوير غالي ورقتين بريال وبرا نصور سبعة اوراق بريال

  81. ٩٨
    لا تصدق إلا عينك

    أتمنى أن يأتي زائر مسؤول يتفقد أوضاع العمادة في كليات خليص في هذا الأسبوع ، فليس من سمع كمن رأى .

  82. ٩٧
    va.

    بغض النظر عن الامور اللي تحصل في الجِامعة ,أخذو بعين الاعتبار إن هذه الجامعة في ضوء التطوير ,اما بالنسبة للتخصص الادارة الصحية هناك مشرفة قسم تتعامل مع الطالبات بشكل ايجاببببي ورائع ونشكر لها تعبها مع الطالبات ,بالنسبة لحارسات الامن هُناك الغمز واللمز على بعض الطالبات والضحك المستمر عليهم ! اتمنى تغييرهم بإسرع وقت ممكن !! 

  83. ٩٦
    جامعيه

    كليه تطورت كثير عن السنوات الماضيه ولكن تفتقد بعض الامور واتمنى من المسؤلين بفتح حضانه لاطفالنا  لأننا  بشده الحاجه لها مثل باقي للكليات 

  84. ٩٥
    بنت الديره

    جامعة خليص (الكلاب تنبح والقافله تسير)ودائماً للامام

  85. ٩٤
    من لها ؟

    آمل من مدير جامعة جدة التحقيق في هذه الشكاوى ووضع حد لتلك التجاوزات  قبل أن يتسع الخرق على الراقع .

  86. ٩٣
    كلكم راعٍ

    نناشد معالي وزير التعليم بالتحقيق والتحقق في شكاوى الطلاب والطلابات كليات خليص وأهاليهم ، ومحاسبة المقصر ، فكلنا ثقة فيه ، والكل ينتظر رده .

  87. ٩٢
    أمل

    من ناحيه المكان فهي ماؤوسست لاجل اهل خليص فقط عشان تكون فيها !!!هي لكل المناطق والقرئ اللي حوليها عشان كذا بتكون بين المناطق هذا مفروغ منه ))االمشكله في الموظفات واخلاقهم الوصخه من إدارايات وبذات شروق ومن أمن وأنظمه غبيه ماتليق بمكان جامعي أما الاشياء الثانيه بتتطور مع الأيام

  88. ٩١
    ********؟

    كل ماانكتب عن الجامعة صحيح وهنا تكمن معناة أخرى وهي نحنو موظفون الأمن نعاني من تأخر الرواتب ناهيكم عن تدنيها فنحن نعمل ونكد ونشقى من أجل لقمة العيش لنا ولي أولادنا. .
    وغيرذلك نحن مظلمون من رئيس الأمن إبراهيم المغربي حدث ولا حرج حيث يقوم بتوظيف من ينتمون لقبيلته وتغيبه عن موقعه في العمل الذي سيساله الله عنه يوم القيامة وعدم قيامه بعمله بوجه حسن. ..
    دائما على سفر ولايهتم بمعناة الموظفين وخاصة عند تأخير الرواتب عندما نناقشه يرد علينا بكل برود لا يهمني أهم( شي راتبي ماشي) انتم مع شركتكم تصطفلون انا مالي دخل واذا عندكم اعتراض توجهوا لمكتب العمل والعمال.لماذا وضع رئيس اذا لم يسعى في جلب حقوقنا فقط والسعي في تحسين الرواتب والتثبيت.حسبي الله ونعم الوكيل
    أي ظلم وفساد وقهر نتمنى أن يعفى من رأسة ألامن ووضع من هو جدير بذلك # جامعة المنفى تعاني

  89. ٩٠
    لنا الله

    لم أتمكن من تسجيل عدد من المقررات في أسبوع الحذف الإضافة بسبب مشاكل حاسوبية كان بالإمكان حلها لولا غياب عميد الكلية في أسبوع الحذف والإضافة بأكمله ، ولما سألت عنه وأنا أتردد على مكتبه كل يوم قالوا مسافر ، وحينما قابلته بعد عودته من سفره وأخبرته بالضرر الذي لحق بي قال لي : ويش أسويلك .

  90. ٨٩
    ×××××

    ‎م في معامله كويسه من الأمن بالذات لنا التحضيري يمشو ورانا يطلعونا من المباني طيب نطلع فين نروح ؟ تقول اطلعو برا فالشمس او الاستراحه برا شمس ندور ظل المباني والكافتريا وربي عشان نجلس والا الاستراحه كتمه كتمه ما تاخذ نفسك 

  91. ٨٨
    ....

    الكل يشكتي من الجامعة و الكل متأزم منها ! 
    اتوقع ذا الشي جدير بانكم تتحركون و تعدلون من الاخطاء اللي موجودة ! 
    كلاسات حاره و نمنع من الجلوس فيها و الممرات برضو نمنع من الجلوس فيها ! 
    كافتيريا سيئه من مبنى لاكل لاسعار ! 
    حرم جامعي مكشوف ! 
    غير التعامل السيء من الامن و الادارة ! 
    كلها اشياء تازم الطالب و لا تهيأ له مكان مناسب للدراسة و ما خفيَ اعظم .

  92. ٨٧
    م

    اصلا مادري ليش مسمينها جامعه وهي حتى مكتبه مافيه وفوق دا كله يطلعونك ف الحر ولا ادا كان برد والاكل متسمم ومتلوث اقلها كفترياا كويسه ومصلى نصلي فيه والامن اخلاقهم زفت كل وحده تتسلطن اكثر من الثانيه ومالها تاريخ ولا حتى نضمن شاهدتنا فيها ولاتخصص ولا شي لو ينقولها لاي مكان موقعها مرا غلطططططططط

  93. ٨٦
    نغم

    كل كلمه انكتبت صدق فيها الكاتب حلنا يرثى له نحن لانريد شي نريد فقط مكان نجلس فيه بين المحاضرات غير الممرات المشمسه او الاستراحه الصغيره المزعجه ونريد مصلى نصلي فيه بدل الصلاه ف ممرات المبنى مع صراخ الامن بالاستعجال 

  94. ٨٥
    حميد محمد الشابحي

    صرخات من محافظة خليص تنطلق باكية شاكية دمعها يرسم خطوطا متعرجة تنبئ عن فساد إداري تعج به الدوائر الحكومية فالجامعة منذ تم إختيار المكان والكل ينادي الموقع لا يفيد ولن نستفيد فلماذا هذا العبث بمدخرات الوطن ؟ 

  95. ٨٤
    معاناة جامعيه في خليص

    والله كل كلمة انكتبت صحيحه وبعدين غير كذا يمنعون ندخل اكل معانا جايبينه من برا وممنوع لبس الكاب عشان الشمس يعني مدري ايش يحسون فيه صراحه 

  96. ٨٣
    روز

    اكثر ما يأزمنا عدم المباني الكافيه ففي وقت الاختبارات يتم طردنا من جميييييع المباني بحجة الاختبار ولم يتبقى لنا مكان نستريح فيه ، فتتم المشاكل بين الطالبات والامن بسبب ذلك والجو الحار الذي لا يساعد ..
    كما ان الكافتيريا لا يوجد عليها رقابة وغالييبة لا تساعدنا، وعند الامطار المره الاولى سقط جزء من سقف الكافتيريا واصبحت غريقه بالماء المسرب فمن يضمن ذلك ؟؟ لابد من لجنه صارمه تشرف عليها اسبوعياً ع الاقل والمفروض يومياً..
    غير الكثير من ذلك نتعب ونذكرها.. 

  97. ٨٢
    .....

    شطر الطالبات مهزله، يمنعو دخول الاكل والكفتيريا حالها يرثى لها،وفي أيام الاختبارات ممنوع علينا ندخل المبنى ويجبرونا نخرج فاللهيب، والله ماحد يرضاها على بناته لو مهما كان، مافي مسؤول يجي يشوف حالنا، من وكيلة الكليه الى الامن الجميع يحتاج لتغير جذري، حسبي الله ونعم الوكيل. 

  98. ٨١
    نوف

    لايوجد مصلى للبنات 
    والكافتيريا سيئه جدا واسعارها غاليه حقا
    ولا يوجد اماكن للاستراحه تقينا من الشمس والغبار والبرد وهطول الامطار 
    واجبارنا على الخروج في الساحات الخارجيه الغير مهيأة
    والتكييف في القاعات سيئ جدا جدا
    لايوجد سوى صراف واحد في قسم البنات لا يفي متطلباتهن واغلب الاوقات معطل
    فأرجو منكم تصليح بيئه تعليميه مهيأة للتعليم

  99. ٨٠
    ..

    كلية الخياس والله

  100. ٧٩
    ام سامي

    نرسل أولادنا واحنا خائفين طريقها وموقعها مرا ما يطمن …. الله الحافظ .

  101. ٧٨
    ×××××

     الكلاسات تقول لا تشحني اشحني فبيت اهلك او خلي جوالك يتقفل تقول مو بيدي او كل شوي تهددنا باستاذه وتكلمها لنا وبعدين حتى لو فيه بريك عشر دقايق ما تخلينا فالكلاس تقول انزلو تحت استنو وبعد معاملة الامن الي عند الباب تصارخ على البنات كتمه كتمه ادخلو جوا الجامعه ما ابغى احد فالانتظار ذا اسلوب عشانها مكتومه تدخل البنات وهم يستنو سياراتهم ؟

  102. ٧٧
    طالبه

    نبغى اكل كويس ناخذ كرسبي من الكافتريا زيت زيت وقبل فترة حصلو الطالبات ذبانه فالعصير الي يسوونه داخل الكافتريا وين الرقابه ؟؟؟

  103. ٧٦
    روزا

    تقرير جميل بس فيه اشياء كمان مااتذكرت .
    اولا بالنسبه لطريق خط سريع وتقاطع ؟ وكله شاحنات وسيارات مسرعه .. ومرتين حصل لنا حادث في نفس الخط بس ربك سلم .. ثانيا من ناحية المباني الكلاسات جدا ضيقه ومزدحمه التكيف سيئ لابعد حد ولايوجد مصلى ولا عيادة صحية ..و مافي تقنيه ولا شبكة انترنت!

    ثالثا ساحات الجامعه الخارجيه مافيها ظلال ونعاني كثير من الشمس وحرارتها ..وممنوع علينا نجلس ف المبنى ..ولا فيه كراسي او جلسات نجلس فيها وقت البريك .. والاداره والامن تعاملهم مره سيئ معانا ولافيه مساعدات عن التخصصات او بداية السنه التحضريه او دورات او انشطه تقام في الجامعه ولا توجد مكتبه .

    رابعا .. الكافتريا مكان صغير جدا ومزدحم وكذا مره طاح السقف شغلكم تعبان .. وبالنسبه للاكل والله يكرم النعمه جدا فاسده وسيئ ومو نظيف !
    وبرضو ممنوع علينا نجيب اكلنا من البيت يعني يانموت جوع يا الا نشتري من عندكم ؟ (:  .

  104. ٧٥
    معاناه وكفى

    كل كلمة انكتبت صحيحة 
    احنا مو بس نعاني من الجلوس خارج المباني 
    حتى الاكل مو تمام والافياش مغلقه .
    ممنوع الشحن والجلوس داخل المبنى وتعامل الأمن جدا سيء مع 
    .الطالبات  
    نرجوا المساعدة

  105. ٧٤
    زائرة

    ممنوع الاكل اللي من برا وحارسات امن تعاملهم سيء مع الطالبات ومافي مظلات في حرم الجامعه وممنوع الجلوس ف المباني ولا يوجد مصلى والاكل ف الكفترياء يحصل منه تسمم ولا يوجد اكل جيد 

  106. ٧٣
    طالبة ؛ أثير القطان

    نحن بشر لدينا حقوق في حق الإنسان وشعوره بالامن والراحه أنا طالبه في هذه الجامعه وكل م اكتبه هو حقيقي جامعه بلا اكل صَحي ولا مكان نأوي فيه تحت ظل وننطرد من المباني بحجه الإزعاج وهم الحارسات تحت المكيفات والإداريات أين حققوق طالبات جامعة خليص حتى انها ليست جامعة بل عبارة عن سجن ؟ لماذا ليس لدينا مكان نستريح فيه او مظلات ومكتبات وأماكن ترفيهيه لمن لا نجد مصلى نصلي فيه ؟ لماذا كل هذا ؟؟ الكافتريا غالية جداً بسعر مبالغ فيه ال١٠ ريال تروح هباء منثوراً ع بسكوت واحد ؟ وبذلك يمنعونا من الأكل الصحي من البيت واسلوب حارسات الامن والاداريات اسلوب وقح جداً جداً نحن طالبات اتينا نتعلم لا نتعذب ؟ ويوماً ما رايتُ باب الجامعة الخلفيه مفتوحاً ماذا لو اتو اشخاص رجال ؟ ورايت خزاناً مفتوحاً ايضاً والة حفر نحن لسنا جامعه كبقية الجامعات بل نحن سفينة في صحراء قاحله حتى حشرات سامه نجدها ثعباناً وعقارب نجلس في الساحات تحت اشعة الشمس لماذا ليش لدينا حقوق نحن بشر وليس حيواناتُ تعيش في الخارج لكن حَسبي الله ونعم الوكيل تكفيني بذلك 

  107. ٧٢
    .....

    مرا قرف والامن اسلوبهم وسخ خاصه وكيلة الامن مايمشيها   غير الواسطات والله العظيم مو جامعه

  108. ٧١
    .....

    والتكييف الزايد داخل المباني يخلي الواحد يكرررره الجامعه خصوصاً المرضى بالصدر 

  109. ٧٠
    آل حرب

    لا انكر ما قلته لاكن يوجد استراحه يتجمع بها الطالبات وعلى الصرافه الاليه ما تتعطل بس تخلص الفلوس الكل يسحب منها يوجد مكتبه لاكنها صغيره جدا 

  110. ٦٩
    لولي الشريف

    لا تعليق

  111. ٦٨
    ؟؟؟

    الاداريات والامن محتاجين الي دورات فن التعامل مع الاخرين 

  112. ٦٧
    نقاء

    و ماننسى كمان الوظايف عندهم بالوسطات واذا تم الاعلان عنها م يتم اعلان الترشيح عليها 

  113. ٦٦
    ؟؟؟

    ماذا سوف يكون انتاج الطالبات اذا كان الاداريات تعليم متوسط واعضاء هيئة التدريس بكاريوس انتساب؟ 

  114. ٦٥
    عثمان

    يعني الجامعه مافيها شي ايجابي كلها سلبيات اذا ع التصريف الامطار عندك جامعة الامام تغرق انا اشوف الجامعه في تطور اما عالموقع ياليت توجه هذا السؤال  للمحافظ فهو ابخص بهذا الشيء وليه سكتوا عالموقع  اذا فات الفوت ماينفع الصوت .

  115. ٦٤
    محمد الصعيدي

    الله يعين الطلاب وهذا كله من بلدية خليص التي لم تختار المكان المناسب لها 
    وحتي الوصول لها بصعوبة 
    صحيح في المنفي

  116. ٦٣
    الشيخ

    يا أهالي خليص من جنى عليكم هم من يدعون المعرفة والمشيخة وهم ًمن اختار هذا المكان والدولة اعزها الله لم تقصر والجامعة تعتبر نقلة ولولا وجودها لم يحصل جزء وشريحة كبيرة على درجة البكالوريوس والتصحيح مطلب وليس صعب فنحن في بلد ولله الحمد يسخر فيها ولاة الامر الغالي والرخيص في سبيل نشر المعرفة والبحث عن جودة التعليم وراحة المواطن

  117. ٦٢
    كشكول خليص

    والله محد داري عنكم المفروظ هذي المحافظة يسمونة محافظة علي بابا بن معمر ودراير الحكرويه الحرمية من الزهراني الي الموافق على مشريع الدواجن المخالفة وغيرة من اسرقات وولاة امرنا مدري وين

  118. ٦١
    عابره سبيل

    اولاً ليست جامعه منفى ولكنها جامعه حكوميه 
    وافق على موقعها الجميع ولم يتكلم او يعارض احد من محافظه خليص 
    وحتى لم يتكلمو شيوخ القبائل  
    وهذا يدل على ان نحن في زمن المجاملات 
    ولماذا الجزع الان من موقها اين انتم كنتم يوم تم التخطيط موقع الجامعه ؟! 
    نريد من الكل الاجابه 

  119. ٦٠
    ......

    اول شي اتمنى يسوون كوبري للي جايين من جده ؟ يعني تخيلو ننزل من تحت عباره عشان نوصل للجامعه ، صراف ثاني لانو اغلب الايام الصرافه ماتصرف ! ، اتمنى برضو يسمحون بدخول الاكل لانو اكل الكافتريا للاسف ماينأكل

  120. ٥٩
    جامعة الكثبان الرملية

    فعلا وُصفت وصفا صحيحا .. ليست جامعة بل مأساة وضعت بجانب الطريق ! 
    بل أجزم انها رُميت هناك بلا تخطيط او دراسة للموقع ، حيث العواصف الرملية تكاد لاتتوقف هناك !!
    والكثبان الرملية هي من تستقبلنا .. 
    بعد الخروج من ” عناء محاضرة ” في قاعة بلا تكييف نمني النفس بالجلوس في احد الاسياب الضيقة حيث لامكان للجلوس الا هناك فإذ بكرسي متهالك بلا أطراف فنظطر للجلوس في حرم الجامعة تحت اشعة الشمس ولهيبها ومظلاتنا هي كتبنا !! 
    مختصر الحكاية هل نحن بشر ؟ 

  121. ٥٨
    جامعة الكثبان الرملية

    تستقبلنا كثبان رملية !
    وتودعنا شمس حارقة ! 

  122. ٥٧
    طالبة في كلية المنفى

    سلم الله يد كتبت هذا المقال وصدقت في كل كلمه ولعلها لامست جروحنا نحن طالبات جامعة خليص المنفى وهذه عدة نقاط اضيفها هنا بكل أسى:
     .. للاسف تعامل سيء جدا من قبل الوكيله للطالبات ومن قبل الاداريات1 /  المسؤولات عن الامن ومن قبل الامن نفسه
      2/جامعه لا تتوفر فيها ابسط المقومات من التكييف السيء الى الطعام الغير صحي الى القوانين التي تضعها الوكيله على كيفها وتزيد الضغط على الطالبات وصلنا الى حد الاختناااااااق الى عدم توفر اماكن للجلوس عدم توفر انشطه طلابيه ثقافيه اجتماعيه دورات 
    3/ المكان المخيف لاشيء يحيطها غير الجبال والصحراء لا ناس او محلات لاشي غير الصحراء.
    4/ للاسف التعليم تمنينا ان يكون شافع لها لكن للاسف اقولها وبكل اسى ان بعض المنسوبات لا يليق بهن تدريس طالبات ثانوي ما بالك بجامعه ولا اشمل الكل لكن الغالبيه يردن فقط ان تكر الطالبات بسلام من الماده وان تنجح بغض النظر هل استفادت وتمكنت من الماده ام لا والغالبيه من الدكتورات اجانب السعوديات يعدن على اليد الواحده .
    5/ احمل كل من يقرأ معاناتي ومعاناة زميلاتي وزملائي الطلاب اماااانه ايصال صوتنا نحن في بلد يبني ارقى الجامعات وهذه المنشأه السيئه لا تليق ابدا بمستوى جامعه .

  123. ٥٦
    ::)

    مادري عن ايش اتكلم عن التعامل السيء اللي يسد النفسس من اداريات وحارسات امن ولا طريق الجامعه اللي كلو شاحنات  ولا اكل الكافتيريا اسعارهم مبالغ فيها وياليتو ع نظافه  ، كل شي سيء و يحتاج تغيير حسبي الله ونعم الوكيل 

  124. ٥٥
    طالبه في المنفى !!

     ..كنت أتطلع لدراسة في الجامعة منذ ان كنت صغيره حلمت بذلك كثيرا وما ان اصبح الحلم حقيقة وقُبلت في جامعة خليص وبدأت اعقد آمالي وطموحاتي على سلم عتباتها الا ويقف امامي شي مخيف ومرعب يقتات على احلام وامنيات الطلبة ..هولاء الطلبة الذين 
      بيدهم ان يصنعوا منا أمة وحضارة يحترمها العالم بأسره ويرصدها التاريخ كأعظم أمة ..كما كنا في سابق عهدنا .. ولكن ذاك الشبح  يقف امامهم ويسرق سنواتهم ويجبرهم على الصمت انه الفساد ..كثير من الاجيال سيمرون على هذة المحطة ان لم ..تكن بأفضل حالاتها لن تنجو امنياتهم وطموحاتهم ..القرار بيدكم 

  125. ٥٤
    beesh

    والله منجد كل شي في الجامعه زي الخرا وكمان بنبه علی حاجه مهمه خاصة الامن اللي في المباني يدرون وبس معصبين علينا وكل وحده جايه من بيتها منفسه وتحط حرتها فيناوكل ماشفتنا جالسين في المبنی عصبت تقول اطلعوا برا واذا جلسنا برا شمس وحر وهي ماشاء الله جالسه في البراد يهفف عليهامنا ومنا بالله مو ظلم والله شي يفقع المراره ويرفع الضغط  وكمان  ااسعار الكافتريا مررره عاليه

  126. ٥٣
    ام محمد اللقماني /ع

    ي فرحه م تمت ي جااامعة خليص
    بعد مسافه مع راحه
    ارحم من قرب وبه مية عله

  127. ٥٢
    !!!

                                             بسم الله الرحمن الرحيم    
    بصفتي طالبة من طالبات جامعة جدة فرع خليص سأتحدث عن المشكلات التي تواجهنا كطالبات : 
    1-الجامعة لا تحتوي على كفتيريا تحوي جميع احتياجات الطالبات لا من اكل ومن نظافة غير ان الاسعار مبالغ فيها وسقف الكفتريا سقط اثر الامطار والاكل من خارج الجامعة ممنوع بحجة رائحة الاكل بالمنطق هل هو سبب مقنع ؟
    2-المبنى الجامعي لا يحتوي على مصلى لاداء الصلاة نصلي في الممرات مع صراخ الامن بالاستعجال واقات يمنعونا نصلي فيها لازم نروح الاستراحه شايفين الاستراحه قصر وهي حتى نظافة مافيها نظافة كاملة والمكان لا يتسع لجميع طالبات الجامعة       
    3 – الجامعة لا تحتوي على مظلات في الخارج سقط بعضها اثر الامطار نحن الطالبات لانجد مكان نجلس فيه بين المحاضرات وهو عشر دقائق فقط يقولون انزلوا للاستراحه طيب كلها عشر دقايق خلينا نجلس لمن تبدى المحاضرة بس يرفضون
    1/3

  128. ٥١
    بخيت المولد
  129. ٥٠
    أم أسيل

    من جد الجامعة في خليص تحتااج الكثير

  130. ٤٩
    بشاير

    أوڤر بالمره ، الشيء السلبي فيها المصلى فقط 
    ونقطه ثانيه اساساً هي قد الفكر اللي فيها حقيقه لابد ان تقال . 

  131. ٤٨
    !!!

    7- الاختبارات مافي تدقيق على التصحيح والاعتماد الكلي على التصحيح الالي انا احدى ضحايا التصحيح الالي حذفوا لي عشرين درجة ولا عدلوها طيب انا تعبانه عشان اجيب درجة كامله بالنهاية كذا ورحت وقلتلهم يتأكدون كل وحدة ترميني على الثانية بالاخير قالوا ارفعي طلب من جامعة الملك عبدالعزيز 
    8- المعامل في الجامعه بعضها ماتشتغل والسماعات ماخربانه وجالسين يصارخون علينا الاستاذات نستعجل ماباقي وقت والخطا منهم طيب احنا الطالبات وقتنا يضيع واحنا نحاول نشغلهم ونروح من لاب لاخر ع نلقى واحد يشتغل معنا                                             
                                                     

    هذا كل شي عندي وحبيت اوصل صوت جميع الطالبات 
    عسى ان يكون كلامنا محط انظاركم للتعديل من حال الجامعة وشكرا لكم لاتاحت الفرصة لنا بالتحدث عن ما نواجهه في هذه الجامعة من مشكلات 
    3/3

  132. ٤٧
    !!!

    4- كلاسات الجامعة التكييف فيها سي سي للغاية ما كأن فيه تكيف الكلاس حار وصفير ويحتوي على اكثر خمسين طالبة شلون نتنفس والتكييف مافي واذا طلعنا بالممرات نتبرد شوي قالوا انزلوا تحت والا ادخلوا الكلاس طيب تحت يمنعونا والكلاس حار يعني فين نلقى مكان مناسب نجلس فيه خارج المباني حر وشمس وغبار نجلس عند الكفتريا عشان الظل مع ان رائحة الزيت الخارج من الكفتريا معفن ويكتم زياده والاكل في الكلاسات والممرات ممنوع امر عجيب صراحه 
    5-والامن لا اسلوب ولا احترام للطالبات ولا مراقبة صحيحه الوحدة تصارخ على البنات وتطلعهم غصب وخاصه ربيعه وتغلط على البنات ويروح للدكتورة عبير يرفعون شكوى عليها لكن لا حياة لمن تنادي وقفت مع ربيعه ولا كانها بشر وتغلط تراه مو عيب الاعتراف بالخطا العيب الاستمرار بالخطا وبعد الامن عند بوابة الدخول ماينظرون بالبطاقات ولا في اهتمام وشعور بالمسؤولية ابدا انا مره طلعت بدون بطاقة تعمتد اسوي هالحركة ما احد انتبه اي امن بالله 
    6- في الجامعة يمنعون اللاب توب على الرغم من ان الجوال اخطر كثير من اللاب توب واذا جبناها ع ندرب قبل الاختبار لازم تصريح وياخذوه ومايرجعوه الا بعد ثلاث ساعات بامر من شروق وهي تشوف نفسها كامله يعني والله حرام البنات ينذلون عشان مايبون الغلط يكون عليهم
    2/3

  133. ٤٦
    لابد من التغيير

    نعاني الصراحه من سوء المعامله جدا مافي احترام لا من الاداره ولا الامن مافي انصاف ناس وناس يتحاسبون لازم ياخذون دروس فن التعامل لازم كفتيريا مكان غير مهيأ لتغذيه ابدا واسعار قد لا تناسب البعض اكل من الخارج ممنوع لانطالب بالمستحيل حسن تعامل واكل نظيف ومكان نستريح فيه ولو نتكلم من اليوم لبكره اشياء كثير غلط فالجامعه لا تعد ولاتحصى

  134. ٤٥
    !!

    كل ماقيل صحيح اضيف على ذلك اسلوب وكيلة الكليه والاداريات جدا سي 

    ماذا ننتظر من جامعه لصق على مبنها شعار جامعة الملك عبد العزيز وعلى المبنى الاخير شعار جامعة جدة !!!!! اي مستقبل ينتظرنا حسبي الله ونعم الوكيل .

  135. ٤٤
    .......ب

    كل كلمة انكتبت صح الشمس حرقتنا كفتيريا مافيها اكل ولا اكل منتهي وفوق ذا كله ابتلينا بظالأمن الخايسات رافعين ضغطنا ييطاردونا كاننا معنا احزمة ناسفة شي يقهر وربي اش فيها لو نجلس داخل الكلاسات اش فيها لو نجلس في الممرات شي فضيييع مايحس فيها غير احنا ياطلابات خليص اللي جواة الجامعة 

  136. ٤٣
    المغربي

    الحمدلله بدل ماتتتطلعو على السلبيات برضو في إيجابيات كثير اللهم لك الحمد

  137. ٤٢
    .......ب

    كئابة اعوذ بلله يارب بس تعدي ذا السنتين على خير واخلص حتى صدري تعب من الغبار 

  138. ٤١
    استغفرالله

    وكمان فوق كل هاذه الكفتريا مافيها اكل صاحي ويمنعون ندخل معنا اكل من برا حسبي الله بس

  139. ٤٠
    Mmm

    اول حااجه فيه جاامعه بدنيا هذي تدخل لها معا عباره!!!

    وثااني شيء كافترياا كلها ريحة دخان كاني داخله مقهى مو كافتريا 

    ايش الجامعه هذي !! الحمدالله انها هانت باقي ترم وافارقكم

  140. ٣٩
    سين .

    أصلا حرام فيها اسم جامعة م فيها تخصصات كويسة صراحة م تساعد على الحياة ادا م جات لك نفسية تجي لك فيها و لاا فوق دا كله ممنوع الجلوس ف المباني نجلس الشمس و بعد مكان للصلاة مافية احنا نطلب العلم و نضيع الدين

  141. ٣٨
    نهى

    الاكل بالكافتريا جداً سيء لدرجة لو نبغى ندخل اكل من برا ممنوع و طبخ بيت معانا و ساندوتشات ممنوع ايضاً ! 
    و لما نبغى نشحن جوالاتنا تجي الامن تقول ممنوع الشحن و ممنوع الجلوس ع الارض و اذا ماعندك محاضرة اطلعي لي برا ! 
    نضطر نطلع برا بالشمس و الحر
    و مافيه مصلى لدرجة ثلاجات القهوه اللي نجيبها معنا ممنوع داخل المباني تقولك خليها برا و لا ما تدخلي المبنى !!!!! 
    يعني قوانينهم ما شفتها ب اي جامعه اذا الجلوس داخل المباني من الحر و الجو ممنوع ! 
    تتكلمي بالاسياب ممنوع و ياخذو البطاقه على اتفه شيء ! 
    نبغى يراجعو الانظمه عند البنات حرام اللي يصير و الله حرام !!!! 

  142. ٣٧
    طالبة ادارة مستشفيات

    كل ماذكر في هذ التقرير صحيح
    من جهة الطالبات وجهة الطلاب 
    لانشعر أننا في جامعه ابداً ابداً ابداً
    لم اتطرق لمواضيع ذكروها اخريات 
    ولكن ايعقل (تخصص ادارة المستشفيات في شطر الطالبات ) لايوجد له اي استاذه او مسوؤله مختصه بهذا القسم  بنات هذا التخصص حائرون بين اساتذه الاقسام الاخرى وفيهم من لم يكون لديها معرفه بالمقرر وتقوم بقراءة المقرر ك حصة مطالعه لا اكثر فقط كل همها انها تختم هذا الممقرر بأي وجه كان 
    حسبنا والله ونعم الوكيل 

  143. ٣٦
    صاحبة الامتياز

     مهما تعالت الصرخات لا سامع لها فكل الاذان مغلقه عند 
     مناقشةموضوع او مشروع حيوي تلاعبت به ايدي ضعفاءالنفوس

  144. ٣٥
    ادارة الجامعه

    نسيتوا نقطه مهمه لازم تتكلموا عنها اللي هي اجراءاتنا اللي ما نقدر نخلصها الا في فرع الشرفيه اخر شي قالوا لنا نغير بطايق جامعة الملك عبدالعزيز لجامعة جده ونروح لجده عشان نغيرها طيب ليش هالمشوره الاداره اللي هنا ايش شغلتها يا توسعون مسوؤلياتكم والا خلونا ببطايقنا لين نتخرج

  145. ٣٤
    ؟؟؟؟؟

    قبل كل شي احنا معارضين تسميتها بجامعة جدة ونطالب انها يتم إرجاع انظمامها لجامعة المؤسس احنا طالبات من خليص كنا بجامعة المؤسس ونقلنا لجامعة خليص لانها كانت فرع لجامعة المؤسس الحين يفصلوها ويسموها جامعة جده بأي حق كل سنين دراستي ضاعت وفي الاخير اتخرج من جامعه مجهولة ومو معترف فيها ايش المهزله هاذي غير تعامل الامن والاستاذات والمشرفات والوكيله والعميدة كلهم تعاملهم زبالة وخاصة الامن والأمن والأمن اللي زي البهائم تتصرف بدون ما تعرف ايه حقوق وواجبات ترى احنا بشر مو حيوانات 

  146. ٣٣
    عاشق الجنان

    ليت القصور متوقفاً على المباني والجدران ونقص مهمات المرافق ، لكن الخطب جلل والأمر أعظم ، فقد تجاوز البنيان إلى الإنسان .

  147. ٣٢
    ام البراء

    الله المستعان

  148. ٣١
    معاناتي مع الجامعه

    اول شي كلام البنات كله صحيح وانا بتكلم على معاناتي من البدايه اول شي انا قبلوني موازي وكانت معدلي عالي قلنا ماعلينا وبعدين السنه الي بعدها نزلو المعدلات لين٥٠بالله هذا مو ظلم وبعدين جينا لتحويلات لازم نراجع جده وبعض البنات ماعندهم سياره او احد يوديهم  ولااسباب تافهه يقولون راجعو جده وهم بمقدورهم انه يحلونها من عندهم بس لا لازم يتعبونك شوي جينا للدكتورات الي ماادري كيف سوو مقابله معاهم وكيف قبلوهم وحده دكتوره انجليزي تفتح برنامج عند البنات في الكلاس عشان البرنامج يعلمها الحروف الانجليزيه هذي كيف تبي تعلم البنات وهي ماهي متعلمه في الاساس وكمان بعض الدكتورات يدرسون مواد ماهي تخصصها وتعلب في معدلاتنا لعب وماتعرف تشرح على البركه بس وقابليها في الاختبار زي السم وبعدين روحي لمكتبها اشتكي تقول انا اشرح واتعب وانتي ماتحلين ماادري هي تضحك على نفسها ولا علينا نشتكي عليها يقولون هذي برفسوره ماتكلمين عليه اش الحل طيب ؟؟!؟!

  149. ٣٠
    طالبة في الجامعه

    الامان في الجامعه منعدم تدعين ربك من الصبح لين لحظة خروجك منها ان ربي يعدي اليوم ويستر عليك مباني متهالكه سقف يطيح حشرات غريبه 
    بالنسبة للاداريات الموظفات اتمنى وحده فيهم بنتها تعاني نفس معاناتنا منهم خصوصاً الاستاذة الراقيه شروق.. فيها قلة ادب وقفلة اخلاق مو معقولة 
    والامن كل وحده تقول انا استقوي عليهم اكثر من نادية لربيعه شغلتهم يطردونا من المباني واذا ماسمعنا الكلمه يسحبون البطاقات وعند الوكيله اذا كانت مداومه لان الاستاذة عبير تجي من بعد الساعة ١٠ بعد ماتروق وتشرب قهوته تتفضل للجامعه 
    الاستاذات كمان فيهم قفلة اسلوب وصخه نحاول فيهم يصلحون لنا جداولنا يصارخون علينا وتلزمنا بالمواد ياهذي الماده يا خليك كذا بدون حل 
    الكفتريا اكل وسخ نظافة العاملات بنفسهم وسخه الادوات للقلي والعصيرات وسخه وسخان الموية والة القهوه الصدا عليهم 
    بسكوت واحد بٓ ١٠ ريال بيتزا بٓ ٥ ريال فطيرة لوزين المعروفة بكل مكان انها بريال واحد فقط ! جامعتنا العزيزه تبيعها بٓ ريالين 
    البي يحاسبون ماعندهم ضمير لو ماحسبتي فلوسك وحسبتي اشيائك تنصب عليك وصارت لي الحركة
    طبعاً مصلى مافي صلي بالممر وبسرعه وبدون ماتطولين ولا تخشعين واذا مو عاجبك اخريها ببيتكم 
    شاحن ممنوع عشان الوكيل منعه وجوالاتنا كيف تشتغل بكيفك دبري نفسك انا مو مسؤوله .. <|~ كلام الامن لكل الطالبات ..  الامن بالعربي مصلحه امشي معها بمصلحة تضبط لك اوضاعك ..  استراحة وذلوا اهلنا فيها حاره مكيفات خربانه عاملات ينامون فينا ممنوع نجيب القهوه فيها ممنوع نفتح الشباك نتنفس ممنوع كل شي يخطر على بالك ومساحتها قد الكرتون الصغير . ما اقول الا يارب اتخرج بسلام وحسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص بالجامعه مو مهيأ لنا دوام زي اي طلاب جامعي.. 

  150. ٢٩
    طالبة

    السلام عليكم 
    اغلب التعليقات صحيحة واغلب ما نعاني منه ذُكر .. في نقطه ما احد تكلم عنها وهي معاناه كبيره .. و هي انه ما عندنا شؤون كل شي تبينه روحي الشرفيه !!
    على ايه انفتحت الجامعه طيب واذا رحتي الشرفيه شوفي المماطله !!
    5 او 6 مشاوير و يا دوب ينحل موضوعك 
    وسبق و قدمت نقل خارجي و هذي ثالث سنه انرفض بسبب التاخير ما تركت وحده في جامعة خليص ما قلت لها ولا انحل 
    ولا جامعة الشرفيه الى ان انرفضت و هذي ثالث سنه انرفض فيها بسبب التاخير في اوراقي .. مع العلم كل اوراقي كامله .. كل شي يبونه جبته ..  وجامعتنا كل شي يقولو ما نعرف في الشرفيه موضوعك و في الشرفيه مماطله الى متى نجلس رايحين جايين على الشرفيه !!
    و النتيجة
    جلست انا و اطفالي في ديره و ولي امري في ديره ثانيه 

  151. ٢٨
    م ، م

    بداية هذا ربع م نعانيه نحن ك طالبات ف هالفرع!
    البيئه التعليمه جداً مش مهيئه للتعليم ابداً!
    وطريق الجامعه!حدث ولاحرج!انا ك طالبه الجامعه تبعد عن الجامعه ربع ساعه تقريباً م اوصل الا لمن تكون يدي ع قلبي تقاطع ف خط سريع كلو شاحنات!
    جامعه بنات بجانب جامعه عيال،ف الصحراء وورى جبال وقدامها خط سريع ومش مهيئه بتاتاً للتعليم!!
    لاكلاسات زي الاوادم ولاحتى مصلى نصلي فيه صلاواتنا ولاكافتريا زي الاوادم،ولامراقبه ع اكل الكليه وم يُباع فيه والاسعار اللي نشوفها فيها!عباره عن نهب فقط!
    والدراسه في هالفرع دراسه لعب فقط،مانحس وجودنا في نحن ك طالبات جامعيات!
    احب انوه على موظفات الامن،محد تطرق لهالموضوع!
    الاغلب في هالفرع داخل بواسطه ولاشغل ولامشغله ترزز لسان طويل صُحبه مع بنات الجامعه^!..
    فضلاً،نحن في دوله بتروليه هالمستوى من الجامعه لايليق بنّا
    حسبنا الله على كل من نهب وسرق ولم يفق ضميره، جعل الله مااكله حراماً له ولااولاده ولصحته..

  152. ٢٧
    نهى

    الاهم من هذا كمان معاملة الامن و المسؤولات و الله العظيم انو اتفه شيء يعملو عليها سالفه و غير كذا الرقابه من المسؤولات عن الامن غايبه جداً عليهم تصرفات ما تليق ب امن بالجامعه و اغلبهم صغار السن يجيبوهم امن نبغى نساء كبيرات فاهمات ذولي كل مصلحتهم الركض ورا البنات و الاغاني شغاله في اذنها ليل نهار و الضحك و اللي تجيب خويتها جنبها احناا فيين !!!!!!! 

    لو ما اعطيتها وجه و لا لبيتي مصلحتها استقعدت لك على كل حركه 
    و غير كذا جوالاتنا ممنوع نشحنها طيب كيف اكلم اهلي اذا بجلس بالجامعه من ٨ الصباح الى ٣ الظهههر !!!!!!!!! 

    جامعة سيئة و اداره اسوأ،  من ادنى الجامعات بالمملكه الجامعه ذي .
     حسبي الله عليهم وحده وحده 

  153. ٢٦
    نهى

    احنا بنات الحاسب لنا سنتين نطالب بسبوره يتم الشرح لنا فيها و لا وفروها و الله العظيم انو ندرس ماده كلها معادلات الدكتورما تتصرف تجي تجلس و تقرا كلام و تطلع و هي ماده يحتاج لها شرح حجتها الكليه ما وفرو لكم سبوره و اذا تكلمتي نفخو عليكم مر خشومهم و لا حطوك براسهم .

    صح فيه سبوره الكترونيه بس خربااااانننننه ما تشتغل .

  154. ٢٥
    Ba

    كان الله في عون الجميع 
    بس الجامعه في وضع تطور وين كنا وكيف صرنا 
    الدفعه اللي اتخرجت كانت من عماره الى مدرسه ثم انتقلو الى المباني 
    يعني الجامعه جالسه تطور 
    مافيه شيء يصير بين يوم وليله 
    وانا معاكم في مشكلة الكافتريا و المصلى ومكان يجلسو فيه 
    الطالبات والمعامله الحسنه 
    هذه من ابسط حقوق الطالبات ومفروض يوفروها في اسرع وقت ممكن ..

  155. ٢٤
    Zin

    بكل صراحه اتمنى محاسبت كل من بدا من الصفر في هذا المشروع وكل من استهتر وتلاعب في هذا الخصوص سوا من الموقع او التخطيط والبناء والمواد وكل كل مايخص الجامعه من الي حين استلامها وهذا ان دل يدل على خيانه للأمانه وتلاعب من المسؤلين وان دل يدل على ان كل من هو موجود في مكانه فهو غير جدير به ..مساحات كبيره موجوده بالمنطقه واقلها لووضعت مكان مبنى البلديه الجديد رجال يداومون في مخطط طور الانشاء وطالبات وطلاب يضطرون لنزول الاعباره سيول للوصول للجامعه اتقو الله في انفسكم …الامانه تبرءت منها الجبال …تعرض بناتنا وشبابنا للحوادث بس الطريق اضطهادهم باهذه الطريقه داخل الجامعه لايجوز عدم اعطائهم حقوقهم التى تكفل بها التعليم امر عظيم ..من انتم لتسلبوهم حقوقهم اتمنا ووصول الموضوع للمسؤلييين ..وقريبا على منبر داود الشريان بإذن الله 

  156. ٢٣
    •••

    كل المشاكل هذي تهون عند الطالبه اللي عندها مخالفه يغيبونها ذاك اليوم ف جميع المحاظرات !!!!! مع انها حاظرة المحاظرات!! لكن حسبي الله ونعم الوكيل 

  157. ٢٢
    بنت الديره

    اهل خليص في نعمه لايعرفون قيمتها والجامعه قيد الانشاء وتحتاج لشوية صبر لنهوضها يكفي ان سمعة الجامعه من بين كل الجامعات تفوق سمعتها بالانضباط والحرص الشديد على الطالبات التى فهمها البعض انها اساءه لهم فين طالباتنا من عصابات وجرائم وانحلال وانحراف وشذوذ بعض الجامعات الاخرى بدل مايقدمون الشكر والتقدير للجامعه بجميع الطاقم الاداراي اولهم الوكيله الين الامن اللي يحرص دائما على سلامتهم وتوفير كل مطالباتهم قدر الاماكن ياطالبات خليص انتم في نعمه لاتقلبوها نغمه عليكم وتكونوا عرضه للمسخره والاستهزاء من قبل الجامعات الاخرى انتم المفروض تساعدون في نهضة جامعتكم وتحمل كل الصعوبات لتحقيق جامعه تشهد لها كل الجامعات بان اهل خليص محافظين 

  158. ٢١
    طالبه

    اللي اقراءه عن شطر الطالبات فيه من المبالغه كثير ، صحيح ماعندنا مصلى واجهل سبب اغلاق المصلى القديم لكن في المقابل بالباني في سجادات ماقد منعتنا اي حارسة امن عن الصلاة ، ثانيا موضوع الجلسه فالشمس عندنا”الكوخ” نجلس فيه ما اصير مطبله واقول جامعتنا كامله من جميع النواحي لكن كمان مانستصغرها ونعظم العيوب لهذا الحد ، وحارسات الامن يختلفون لكن تبقى كل وحده تمثل نفسها ماتمثل الجامعة 

  159. ٢٠
    عاشق الجنان

    نطالب مدير الجامعة المكلف بإراسال لجنة للتحقيق والتحقق من الشكاوى التي ذُكرت بعاليه ، 

  160. ١٩
    منى

    تعامل العميدة مع الطالبات يحسسك انك مالك قيمه و ما انتي انسانه اصلا ناهيك عن تعامل نساء الامن يطردون الطالبات من المباني بوقت الحر والغبار وتقول ياتطلعين يا اسبب لك مصيبه غير الافتراء والكذب والكلام بسمعة البنات بدون اي وجه حق غير اللي تمشي وتدور بنات تخطبهم

  161. ١٨
    ..............

    كل هذا يهون بوجود ناس اوادم يتعاملون معاك باحترام و يقدرونك الجامعه عبارة عن مؤامرات بين الاداريات والامن البنت اللي ماتعجبهم يستقعدون لها و يسحبون البطاقه منها ليش طططيبببب الاستاذذذذه شررروق والاخت ربيعه وسميه المزروعي انا شخصيا عانيت منهم للليييشششش طيب موظفينك اذا بتسيئين لبنات الناس والله المستعان على مايصفون

  162. ١٧
    مشعل الصبحي

    قرأت باهتمام كل ما كتب من تعليقات وحقيقة حزنت كثيرا للمشاكل الإدارية والتنظيمية والغذائية التي تعاني قرأت باهتمام كل ما كتب من تعليقات وحقيقة حزنت كثيرا للمشاكل الإدارية والتنظيمية والغذائية التي تعاني منها طالبات* كلية خليص وإنه لأمر يقض المضجع.* ونثق في الإدارة التي تقف خلف هذه المؤسسة التربوية التعليمية بأنها لن ترض بذلك القصور وستسارع بعلاجه. ونفيد مجتمع الكلية بأن الصحيفة تواصلت مع عميد شؤون الطلاب بجامعة الملك وعميد كلية خليص ووعدنا بالتحقق على لسان المتحدث الإعلامي.
    نسأل الله الصلاح في القول والعمل.والعمل.

    مشعل الصبحي

  163. ١٦
    نجوى

    كل كلامهم صحيح وخصوصا بخصوص الامن وقحاااات والاداريات واخسهم  وحدهاسمها شروق 
    والكافتيريا اسعارها غير ثابته والاكل سيئ ومافيه مكان نجلس فيه نجلس في الحر والغبار والمطر لكن حسبي الله ونعم الوكيل على مدير الجامعة وعلى الوكيلة ومنوع الاكل  والشحن في القاعات وومنوع الكلام في الممرات واذا وحده تعبت مافي  حتى عربيه او سرير غير كرسي يحطونها فيه والمصلى جنب الحمام  

  164. ١٥
    من طالبات الجامعة

    الجميع تحدث عن سلبياتها واهملوا ايجابياتها
    سأتحدث بدايةً عن ايجابياتها فبلا شك جامعة خليص احدثت نقلة كبيرة في المحافظه وهي لاتخدم محافظة خليص فقط بل ايضاً القرى التابعة لها وبذلك حلت مشكلة كبيرة كانو بالسابق يعانوا منها وهي مواصلات والعناء حتى يصلوا جامعة الملك عبدالعزيز بجده وبما انها حديثة البناء فطبيعي ان لاتكون مكتمله لانها لم توقف فصولها الدراسيه اثناء البناء بل ظلت ساعية على قدوم وساق حتى لاتتوقف عجلة التعليم فيها كلمة حق تُقال

  165. ١٤
    طالبه1212

    اداره فاشله وخاصه سميه اللي تدعي الخوف ع البنات وتتستر ع رئيسه الامن وفاء اللي صورت البنت في سياره الاسعاف وين الخوف ع البنات يغمي عليهم وتصورهم ب الله هذا امن الامن يخفون ع الصالبات مو يصورونهم ولا الاخت سميه تعلمها ع حذف السناب خافي الله ع بنات الناس تصور البنت وهيا كاشفه وجهااا

  166. ١٣
    No name

      فرحنا بإنشاء الجامعه في محافظتنا خليص حتى نستغني عن الجامعات الموجودة في مكة وجده ورابغ نظراً لبعد المسافه و تكلفة المواصلات لكن للاسف لم تكن جامعه او كليه انما هي  منفى
    كل ماذكر في التقرير السابق كان صحيحاً ناهيك عن الكوادر التعليميه والاداريه الموجوده في جامعة المنفى  لانرى الا القليلات من بنات وطننا استاذة في هذه الجامعه لا اعلم لماذا ؟ هل يوجد نقص فينا حتى يتم قبول استاذه اجنبيه لتدرس طالبات سعوديات لاحرج اذا كانت من دول اجنبيه مثل امريكا استراليا بريطانيا حتى نتعلم اللغه الانجليزيه الام منهن لكن استاذات عربيات !! لماذا لما يتم توظيف خريجات سعوديات لتدريس المواد الاجنبيه بدلاً من استاذه عربيه لكنها ليست سعوديه 
    يجب النظر الجدي في موضوع هذه الجامعه لانها لن تنتج طالبات وشباب علم يخدمون بلادهم اذا بقيت بهذا النزول … 

  167. ١٢
    ###

    حسسبي والله وكفى على إدارة اللي انظمتهم مثل الزفت قال ايه قالت طالبات قرى ولست مدن لازم الانظمة كذا والامن مايقصروون الوحدة اخلاق مافيه لو بنتها مارضت عليها هذا الحال لمتتتتى …!!؟ا 

  168. ١١
    البحر الرائق

    العمود الفقري للتعليم الأكاديمي المفترض وجوده في أي منشأة تعليمية فضلاً عن كلية جامعة شبه مفقود  في كليات خليص ! إذا وسّد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة .

  169. ١٠
    Mido

    اول شي الطريق مره صعب ومافيه دخلات كويسه للسيارات عشان يرجع ع الطريق الثاني يعاكس بنص الخط السريع ثاني شي نبغا كافتريا ثانيه لانو وحده ماتكفي زحمة البنات والوقت يروح عشان احاسب على مويا بس وغيرو العاملات اللي فيها رجعوها نفس زمان لمن كانو سعوديات وافتحو غيرها عشان ثنتين تكفي العدد وكمان ع الزي تعبنا من لبس التنوره والامن اخلاقها في خشمها كل شوي نزلي التنوره نزلي والمشكله نفس مسمى جامعتنا بس الفرع اللي بجده يلبسو بناطيل وكل الجامعات مسموح لهم بنطلون وكل وحده وحريتها بعدين تبغا بنطلون او تنوره ف مررره ياليت تسمحولنا وكمان المعارض اللي كل سنه تعبنا وصرفنا كثير عشان نعملها والدكتورات اغلبهم مايشرحو وفوق دا تتملعن ب الاسئله ولو قولنا ماشرحو حطتنا براسها وتملعنت ف مره جده ياليت تفتحو لنا مجال في الكافتريا والطريق والزي اهم شي نبعا نلبس زينا زي باقي الجامعات ووقت  والخروج افتحو البوابتين ووزعو عليها امن بدل ماننحشر ع بوابه وحده والمكتبهزمره صغيره كمان المفروض كل مبنى فيه الة تصوير والتصوير غالي ورقتين بريال وبرا نصور سبعة اوراق بريال

  170. ٩
    لا تصدق إلا عينك

    أتمنى أن يأتي زائر مسؤول يتفقد أوضاع العمادة في كليات خليص في هذا الأسبوع ، فليس من سمع كمن رأى .

  171. ٨
    va.

    بغض النظر عن الامور اللي تحصل في الجِامعة ,أخذو بعين الاعتبار إن هذه الجامعة في ضوء التطوير ,اما بالنسبة للتخصص الادارة الصحية هناك مشرفة قسم تتعامل مع الطالبات بشكل ايجاببببي ورائع ونشكر لها تعبها مع الطالبات ,بالنسبة لحارسات الامن هُناك الغمز واللمز على بعض الطالبات والضحك المستمر عليهم ! اتمنى تغييرهم بإسرع وقت ممكن !! 

  172. ٧
    جامعيه

    كليه تطورت كثير عن السنوات الماضيه ولكن تفتقد بعض الامور واتمنى من المسؤلين بفتح حضانه لاطفالنا  لأننا  بشده الحاجه لها مثل باقي للكليات 

  173. ٦
    بنت الديره

    جامعة خليص (الكلاب تنبح والقافله تسير)ودائماً للامام

  174. ٥
    من لها ؟

    آمل من مدير جامعة جدة التحقيق في هذه الشكاوى ووضع حد لتلك التجاوزات  قبل أن يتسع الخرق على الراقع .

  175. ٤
    كلكم راعٍ

    نناشد معالي وزير التعليم بالتحقيق والتحقق في شكاوى الطلاب والطلابات كليات خليص وأهاليهم ، ومحاسبة المقصر ، فكلنا ثقة فيه ، والكل ينتظر رده .

  176. ٣
    أمل

    من ناحيه المكان فهي ماؤوسست لاجل اهل خليص فقط عشان تكون فيها !!!هي لكل المناطق والقرئ اللي حوليها عشان كذا بتكون بين المناطق هذا مفروغ منه ))االمشكله في الموظفات واخلاقهم الوصخه من إدارايات وبذات شروق ومن أمن وأنظمه غبيه ماتليق بمكان جامعي أما الاشياء الثانيه بتتطور مع الأيام

  177. ٢
    ********؟

    كل ماانكتب عن الجامعة صحيح وهنا تكمن معناة أخرى وهي نحنو موظفون الأمن نعاني من تأخر الرواتب ناهيكم عن تدنيها فنحن نعمل ونكد ونشقى من أجل لقمة العيش لنا ولي أولادنا. .
    وغيرذلك نحن مظلمون من رئيس الأمن إبراهيم المغربي حدث ولا حرج حيث يقوم بتوظيف من ينتمون لقبيلته وتغيبه عن موقعه في العمل الذي سيساله الله عنه يوم القيامة وعدم قيامه بعمله بوجه حسن. ..
    دائما على سفر ولايهتم بمعناة الموظفين وخاصة عند تأخير الرواتب عندما نناقشه يرد علينا بكل برود لا يهمني أهم( شي راتبي ماشي) انتم مع شركتكم تصطفلون انا مالي دخل واذا عندكم اعتراض توجهوا لمكتب العمل والعمال.لماذا وضع رئيس اذا لم يسعى في جلب حقوقنا فقط والسعي في تحسين الرواتب والتثبيت.حسبي الله ونعم الوكيل
    أي ظلم وفساد وقهر نتمنى أن يعفى من رأسة ألامن ووضع من هو جدير بذلك # جامعة المنفى تعاني

  178. ١
    لنا الله

    لم أتمكن من تسجيل عدد من المقررات في أسبوع الحذف الإضافة بسبب مشاكل حاسوبية كان بالإمكان حلها لولا غياب عميد الكلية في أسبوع الحذف والإضافة بأكمله ، ولما سألت عنه وأنا أتردد على مكتبه كل يوم قالوا مسافر ، وحينما قابلته بعد عودته من سفره وأخبرته بالضرر الذي لحق بي قال لي : ويش أسويلك .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>