«تويتر» يتجه إلى توثيق جميع حسابات المستخدمين

«تويتر» يتجه إلى توثيق جميع حسابات المستخدمين
الزيارات: 419
التعليقات: 0

كشف جاك دورسي، المدير التنفيذي لـ”تويتر”، عن نية الموقع إتاحة إمكانية توثيق الحسابات أمام جميع المستخدمين عبر آلية ثابتة، وفقا لما أوردته مواقع تقنية متخصصة.

وقد جاء إعلان دورسي خلال بث حي عبر تطبيق “بريسكوب” لم يتم الإعلان عنه مسبقاً، في إطار فتح نقاش عام حول حالة الموقع وكيفية تعامله مع أهم القضايا والمشكلات الحالية، على غرار نشر الأخبار الكاذبة، ومكافحة المحتوى المسيء وغير القانوني. وبخصوص توثيق الحسابات قال دورسي بحسب “سكاي نيوز” “تتجه النية إلى فتح باب توثيق الحسابات أمام الجميع”.

ولم يُفصح دورسي عن معلومات تفصيلية بشأن كيفية تنفيذ عملية التوثيق، ولكن من المتوقع أن تتضمن كشف المستخدم عن حساب آخر له على شبكة اجتماعية كبرى مثل “فيسبوك” أو رقم هاتف أو بريد إلكتروني أو صورة من مستند حكومي كبطاقة شخصية أو جواز سفر. يذكر أن موقع “تويتر” أضاف خاصية جديدة انتظرها عشاقه لسنوات، تسمح بحفظ التغريدات بشكل شخصي لمطالعتها في وقت لاحق. وجاء إطلاق خاصية BOOKMARKS أو “العلامات المرجعية”، بشكل رسمي لجميع المستخدمين، بعد فترة من التجارب بدأت نهاية العام الماضي. ولطالما طالب مستخدمو “تويتر” بوجود مثل هذه الخاصية، حيث إن طرق حفظ التغريدات قبلها، كانت عبر الضغط على أحد المفتاحين “إعجاب” أو “تفضيل” بشكل عام، وهو ما قد يبدو غير ملائم لشريحة واسعة من المستخدمين.

وأوضح “تويتر” أن “العلامات المرجعية” ستكون شخصية، أي أن المستخدم فقط هو من يمكنه الاطلاع عليها، وستكون العلامات مخزنة في الحساب الشخصي، وفقاً للترتيب الذي حفظت به.

كما كشف الموقع عن طريقة حفظ التغريدات، وذلك عبر الضغط على زر “مشاركة” في الركن الأيمن السفلي من التغريدة، ثم اختيار “إضافة تغريدة إلى العلامات المرجعية”.

يشار إلى أن زر “مشاركة” الجديد، سيسمح أيضا للمستخدمين بإرسال التغريدات عبر رسالة خاصة أو مشاركة التغريدات عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>