برنامج ” قدرة ” يحتفي بموهوبي ثانوية خليص

برنامج ” قدرة ” يحتفي بموهوبي ثانوية خليص
الزيارات: 366
التعليقات: 0

احتفل قسم الموهوبين بمكتب تعليم خليص اليوم الأحد 23-6-1439هـ بانطلاقة برنامج ” قدرة ” لاكشاف الموهبة لطلاب الصف الثالث الثانوي بثانوية خليص وذلك بحضور مدير مكتب التعليم بخليص الأستاذ “توفيق الشابحي” ومشرف موهبة الأستاذ “فريد الصبحي” ورئيس وحدة الإشراف التربوي الأستاذ “بدر الشيخ” ومشرف النشاط الأستاذ “سمير الصعيدي” ومدير ثانوية خليص الأستاذ “عبدالرحمن الصحفي” وعدد من مشرفي مكتب تعليم خليص ومعلمي مدرسة ثانوية خليص.

حيث بدأ البرنامج بفكرة عن البرنامج وأهدافه ونتائجة قدمها مشرف عام برنامج ” قدره ” الأستاذ “فريد الصبحي” وبين خلالها أن كل شخص لديه نقاط القوة ، والقدرة على تطويرها ليكون أفضل ما يمكن أن يكون المنهج القائم على نقاط القوة هو مسار طبيعي يؤدي إلى ازدهار النتائج )للطالب والمعلمين ومديري المدارس والموظفين وأولياء الأمور والمدرسة بأكملها( وتبين البحوث أن معرفة ونمو نقاط القوة الخاصة بالطالب يساعدهم على الشعور بالثقة، وتنشيط المشاركة للطالب داخل البيئة المدرسية ، و يتعلمون بشكل أسرع، ويصبح أداؤهم أفضل ويمثل منهج نقاط القوة نقلة نوعية. بدلا من التركيز على المشاكل أو ما هو الخطأ ) نموذج العجز التقليدي لعلم النفس أو التعلم ( التركيز على نقاط القوة يساعد الناس على بناء على العمل بشكل رائع ويتمكن الطالب والمعلمون والقادة وغيرهم من التمكين والتحفيز للعمل معا نحو مستقبل أفضل. ويمكنهم أيضا العمل بشكل واقعي مع وجود الصعوبات ، واثقون من أن تركيز جهودهم سيحقق أفضل النتائج وبرنامج قدرة يعمل مع المدارس الاكتشاف وبناء قدراتها ونقاط قوتها ، وذلك باستخدام المنهج والأدوات العالمية في هذا المجال عن طريق الشراكات مع شركات الأبحاث العالمية.

تلا ذلك كلمة مدير مكتب التعليم الذي حث الطلاب على الاستفادة من مثل هذه البرنامج النوعية التي ترسم لهم أهدافهم المستقبلية وتحدد توجهاتهم وأن ستحقق لهم مستقبلاً زاهراً بإذن الله.

عقب ذلك نفذت ورشة نقاش بين الطلاب والمشرفين ثم تم تقطيع ” الكيكة ” التي حملت شعار البرنامج كما تم التقاط الصور التذكارية .

باقي الصور هنا

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>