تطبيقات تدعو إلى التفحيط وتكافئ الشباب على مخالفة “ساهر”

تطبيقات تدعو إلى التفحيط وتكافئ الشباب على مخالفة “ساهر”
الزيارات: 134
التعليقات: 0

في الوقت الذي أقرّت فيه الحكومة السعودية عقوبات مغلظة على ممارسات التفحيط والمخالفات المرورية بشكلٍ عام، دأبت تطبيقات ألعاب في متاجر الهواتف المحمولة لنظامَي “ios” و”أندرويد” للترويج للتفحيط والمخالفات المرورية في استهدافٍ جديدٍ للمراهقين والشباب لهذا الجانب.

وقال مهتمون، إن هذه التطبيقات وضعت من ضمن مراحلها شروطاً وهي ممارسة التفحيط، وهو أمر يحدث في كل الألعاب، لكنها سوّقت للتفحيط بزيادة نقاط اللاعبين عند ممارسته، إضافة إلى المخالفات المرورية؛ كونها قد ذكرت كاميرات “ساهر” في اللعبة من أجل مطابقتها مع الواقع.

وأضاف المراقبون: “لهذه الألعاب تأثير بالغ في استمالة المراهقين والشباب نحو مخالفات المرور والتفحيط؛ كونها تجسّد الواقع بالكاميرات والطرقات حتى الشخصيات الكرتونية، وتكافئ اللاعبين على المخالفات المرورية والتفحيط “فقط”.

وأشاروا إلى أنه “كما منعت مكافحة المخدرات تقليد الحركات التي يقوم بها مدمنو المخدرات أو الفكاهات التي تتعلق بالمخدرات، يُفترض أن تقوم كل الجهات المعنية بمواجهة هذه التطبيقات التي تهيئ المراهقين لاقتراف المخالفات المرورية ومنها التفحيط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*