وسوم على تويتر تدعوا لختم القرآن في العشر الأوائل من ذي الحجة

وسوم على تويتر تدعوا لختم القرآن في العشر الأوائل من ذي الحجة
الزيارات: 67
التعليقات: 0

انطلقت الهاشتاقات التفاعلية الإيمانية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ‏مع دخول العشر الأوائل من ذي الحجة  حيث وجه فيها المغردون الدعوات لاستغلال تلك الأيام في الطاعة والعبادات وذكر الله عز وجل.

(#اقرا_ولو_صفحه_من_القران)، كان ذلك أحد تلك الهاشتاقات التي امتلأت بها صفحات “تويتر” خلال الساعات الماضية، حيث دخل الهاشتاق قائمة الأعلى تداولاً في المملكة.

ودعا المشاركون فيه الجميع إلى استغلال تلك الأيام العشر بالذكر والطاعة وقراءة القرآن، ومحاولة ختمه خلال تلك الأيام العشر، وفي حالة العجز عن ختم القرآن، نصح المغردون بقراءة ولو صفحة واحدة يومياً.

كما استعرض المشاركون في الهاشتاق، فضل الأيام العشر، وفضل قراءة القرآن، والأحاديث والآيات القرآنية التي تحث على قراءة كتاب الله عز وجل وتدبر آياته.

كما نعرض عدداً من مشاركات المغردين في هاشتاق #اقرا_ولو_صفحه_من_القران ، والتي جاءت كالآتي:

الدوسري:

“قال الإمام عبد العزيز ابن باز رحمه الله: الغفلة عن ذكر الله وعن قراءة القرآن، من أسباب استيلاء الشياطين على الإنسان وكثرة الوساوس والهموم”.

أريج:

“حين يأتيك الوساوس أنك لا تملك وقت للصلاة أو القران وغيرها من العبادات ذكر نفسك أنك خلقت أصلا للعبادة وأن الله أدرى بك من نفسك وأدرى بما تطيق وما لا تطيق تأكد أن الله سيبارك في أعمالك حين تؤدي وتخلص في العبادات ستلاحظ البركة في رزقك وأوقاتك”.

الوافي:

“مقدار ابتعادك عن القرآن هو مقدار اقتراب الشيطان منك ﴿ومن يعشُ عن ذكر الرحمن نقيض له شيطاناً فهو له قرين﴾، ولا يزال القرآن يسعدك ويرفعك حتى تقف بين يدي الله ويشفع لك.. فابدأ يومك به”.

صالح:

“ثلاث مثبتات تحتاجها:

١-القرآن الكريم (كذلك لنثبت به فؤادك).

٢-الدعاء (يا مقلب القلوب ثبت قلبي علي طاعتك).

٣-الرفقة الصالحة (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعدُ عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا)”.

محمد عمر عبدالله:

“كن عالي الهمة اقرأ ثلاثة أجزاء تختم في العشر”.

عطر:

“طريقة ختم القرآن في عشر ذي الحجة خلال ١٠ أيام.

– الفجر: 15 صفحة

– الظهر: 10 صفحات

– العصر: 10 صفحات

– المغرب: 15 صفحات

– العشاء: 10 صفحات

فلا تدري كم من الأجر سيصلك

حين يختِم أحدهُم القرآن بسببك”.

علي الأنصاري:

“احرص على قرأة ايات من القرآن .. على الأقل كل مادخلت لمسجد .. حتى نخرج ممن هجرو هذا القرآن”.

هدى:

“قـــد لانـدركُهـــَا فـــي الأعـــوام القـــادمه فاســـتغلوهـــا يـــاأهـــَل القـــرآن فـــي ختمـــة أو ختمتـــين وصدقـــة وصيـــام وضـــحى ووتـــر، واعمـــلوا صالحـا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*