منع دخول أكثر من 323 ألف ماشية إلى مكة لم تحقّق الضوابط الـ 8

منع دخول أكثر من 323 ألف ماشية إلى مكة لم تحقّق الضوابط الـ 8
الزيارات: 278
التعليقات: 0

” أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، منعت من خلال فِرق الحج البيطرية الميدانية بمنافذ العاصمة المقدسة، أكثر من 323 ألف ماشية من دخول العاصمة المقدّسة، ابتداءً من الثالث عشر من شهر ذي القعدة حتى يوم أمس.

وجاءت أسباب عدم الفسح، إلى وجود أمراض متعلقة بالماشية بمختلف أنواعها؛ الضأن – الماعز – الأبقار – التي بلغ أعدادها (323791)؛ حيث سجلت الأمراض التالية؛ الهزل الشديد، والجدري، والرفق بالحيوان “نفوق – تكديس”، إضافة إلى مرض السل الكاذب.

في المقابل، بلغ إجمالي الحيوانات المفسوحة؛ (468831) التي تمكّن أصحابها من الدخول للعاصمة المقدّسة، بعد أن استوفت الشروط، التي وضعتها وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد وضعت 8 ضوابط رئيسة لدخول المواشي إلى العاصمة المقدّسة، تهدف من خلالها إلى ضمان سلامة الأضاحي وعدم انتشار الأوبئة، بداية بالمتابعة من خلال فروع الوزارة بمحافظات: جدة والجموم والليث، والتقدم بطلب الحصول على فسح المواشي، والتوقيع على التعهد العام بالرفق بالحيوان، وتحديد أعداد الحيوانات في وسائل النقل، وسحب العيّنات وإجراء الاختبارات الحقلية السريعة، وإصدار شهادة فسح تستخدم لمرة واحدة في نقاط الفرز، إضافة إلى التفتيش من قِبل الفرق البيطرية الميدانية في مداخل العاصمة المقدّسة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>