حملة إرشادية للري الحديث في محافظة الكامل

حملة إرشادية للري الحديث في محافظة الكامل
الزيارات: 221
التعليقات: 0

قام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الكامل الْيَوْمَ الأحد ١٤٣٩/١٢/٢٩الموافق ٢٠١٨/٩/٩م بتنفيذ حملة إرشادية عن أنظمة الري الحديثة ودورها في خدمة البيئة وتوفير المياه، حيث عرض مجموعة من التطبيقات باستخدام منتجات الري الحديثة والتي تساعد على الاستخدام الأمثل والأوفر للمياه, وزيادة كفاءة إدارة وتشغيل نظام الري وإعطاء نمو متكامل للأشجار والنباتات المتنوعة في ظروف جوية متنوعة أيضا.

ولقد تم الاجتماع مع المزارعين بمقر مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الكامل والذي تم فيه القاء الكلمة الترحيبة بالمزارعين من مدير المكتب بعدها ثم القاء المحاضرة عن طرق الرى الحديث ومميزاته .

والانتقال الى مزرعة المزارع / ربيعان بن حامد السلمي الواقعة بقرية ملح بمحافظة الكامل والوقوف على الطبيعة لمعرفة تقنية الري بالتنقيط وهي إحدى وسائل ري وسقي الأشجار والنباتات من خلال تأمين أقل كمية كافية من الماء للنبات بدون هدر وتشبع المنطقة المحيطة والذي يذهب هدرا فهي تروي
جزأ محدداً من المساحة المخصصة لكل شجرة ولعمق محدد بحيث تقلل من عمليات الهدر وبالتالي الحفاظ على المياه لري مساحات أكبر وبشكل مقنن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>