من طلاب الأول الابتدائي وبالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة

“تعليم مكة” تعلن خطة وإجراءات تطعيم 27 ألف طالب وطالبة

“تعليم مكة” تعلن خطة وإجراءات تطعيم 27 ألف طالب وطالبة
الزيارات: 143
التعليقات: 0

أعلنت الشؤون الصحية المدرسية بتعليم منطقة مكة المكرمة الإجراءات المطلوب تنفيذها من المدارس لخطة تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي؛ لضمان تطعيم كل الفئات المستهدفة البالغ عددهم ٢٧٠٠٠ طالب وطالبة، بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة.

وقال مدير الشؤون الصحية المدرسية محمد بن مستور الصليمي: إن تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بجرعة دخول المدارس بلقاح الثلاثي الفيروسي، والثلاثي البكتيري، وشلل الأطفال الفموي، والجديري المائي، والتي كانت تنفذ داخل المدارس سابقاً، سيتم التطعيم بها في هذا العام بتحويل الطلاب والطالبات من المدرسة عبر أولياء أمورهم، ليتم تطعيمهم في المراكز الصحية حسب ما جرى اعتماده والتنسيق له مع وزارة الصحة ومديرياتها في المناطق.

وأضاف “الصليمي”: ستبدأ الحملة مطلع الأسبوع الثالث من الفصل الدراسي الحالي، وتستهدف جميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي البالغ عددهم ٢٧٠٠٠ طالب وطالبة، والتأكد من تطعيمهم بكل مدارس إدارة تعليم مكة، لافتاً إلى أنه تم تحديد الإجراءات المتبعة، وعممت لكل المدارس لضمان تطعيم كل المستهدفين.

وطالب قادة وقائدات المدارس بالتنسيق مع المركز الصحي بحصر أعداد الطلاب والطالبات، وتسليمها لمندوب المركز الصحي، وحصر الذين تم تطعيمهم مسبقاً بهذه الجرعة، وتسليم البيان للمندوب حتى لا يتم تكرار التطعيم، وإرسال نموذج التحويل لأولياء الأمور للمراجعة بأبنائهم وتطعيمهم، على أن يتم توقيع وختم نموذج التحويل من المركز الصحي وإرجاعه للمدرسة مرةً أخرى.

ونبّه “الصليمي” أولياء أمور الطلاب بضرورة إبلاغ المركز الصحي في حال إصابة أبنائهم بأي مرض مزمن أو وجود مانع طبي للتطعيم، ليتم عرضه على الأطباء المتخصصين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>