مشروع البيوت المحمية بالبوزلان والتبريد بالمياه المالحة في “أبحر”

مشروع البيوت المحمية بالبوزلان والتبريد بالمياه المالحة في “أبحر”
الزيارات: 255
التعليقات: 0

زار وفد من وزاره البيئة والمياه والزراعة اليوم الأربعاء ٢ محرم ١٤٤٠ هجرية محافظة جده بتوجيه من سعادة وكيل الوزاره للزراعه المهندس أحمد بن صالح العياده وذلك اكمالا لدراسة مشروع البيوت المحميه بالبوزلان والتبريد بالمياه المالحه والذي يعتبر فلتر بيولوجي داخل البيوت المحمية حيث تستغل المياه المالحة في تبريد البيوت المحمية في وجود الطوب البوزلاني في البيوت المحيمه والمنفذ سابقا في مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعه بمحافظة جده  .

ولان هذه التقنية ستستغل المياه المالحة كمياه البحر في زراعة الخضروات والاعلاف بعد تبخيرها ولتعذر وجود مياه البحر المالحه مباشرة في مشاتل مكتب الوزارة بجده تم التوجيه بان يقام المشروع الرائد قرب البحر في مبنى قرب مركز ابحاث الثروه السمكيه في ابحر وتم تحديد الموقع وعمل دراسة الجدوى لذلك .

وجاري العمل على تنفيذه خلال الفتره القصيره القادمه باذن الله .

من الجدير بالذكر أن هذه المشروع يشرف عليه الدكتور بندر الصقهان مدير عام الاداره العامه لمركز الابحاث والارشاد الزراعي و قد حضر الاجتماع مدير عام مركز ابحاث الثروه السمكيه بجده الاستاذ رياض الفقيه ومدير مكتب وزارة البيئه والمياه والزراعة بمحافظة جده المهندس عادل الشيخ بالاضافه الى بعض المختصين من الوزاره والمستشارين.

ويعد هذا المشروع نقلة حضارية كبيرة في النطاق الزراعي نظرا لما يختصره من جهد و وقت ومال لان المزارعين في المحافظة يضطرون للانتقال من مكان الى اخر طلبا للمياه الصالحة للزراعة بل أنها تكلفهم الكثير من المال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>