جولة تفتيشية في مرفأ #الشعيبه وضبط مخالفي نظام الصيد

جولة تفتيشية في مرفأ #الشعيبه وضبط مخالفي نظام الصيد
الزيارات: 193
التعليقات: 0

قام المختصين من الثروة السمكية بجدة يوم امس الاربعاء الموافق ٠٢/ ٠١/ ١٤٤٠ هـ بجولة ميدانيه والتفتيش على عدد من صيادي الاسماك والمتنزهين بمرفأ الشعيبة المسدودة وذلك لضبط مخالفي نظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية للمملكة العربيه السعودية وعلى إثر هذه الجولة تمكن حرس الحدود على ظبط عدد من أدوات الصيد (القراقير) المصنعة والمتروكة داخل البحر تمهيداً لاستخدامها بطرق غير نظاميه وتسليمها للمختصين من الثروة السمكية  علماً بأن استخدام مثل هذه الأدوات تلحق الضرر بالمخزون السمكي .

وذكر سعادة مدير الثروة السمكية بمحافظة جده المهندس رده الزهراني  أنه في حال ضبطت شباك ممنوعة على قوارب الصيد، فأن النظام يعاقب الصياد والعمالة حسب نوع المخالفة، وهناك 7 أنواع لشباك الصيد محظور استخدامها في المملكة.

تشمل الشباك النايلون أحادية الخيط (Nylon Monofilaments Nets)، الشباك النايلون متعددة الخيوط (Nylon Multifilaments Nets)، الشباك ثلاثية الطبقات (Three layer net)، شباك الأسماك التي تقل فتحة الشبك (العين) فيها عن 2 بوصة (Nets mesh size less than 2 inch).

الشباك الخيشومية (مناصب) التي تقل فتحة الشبك (العين) فيها عن 3.75 بوصة وطولها أكثر من 2400م وعمقها 3م (Gill net mesh size less than 3.75 inch, length more than 2400 m).

شباك الجر القاعي للروبيان (كوفية الروبيان) التي تقل فتحة الشبك (العين) فيها عن 1.5 بوصة (Trawling net for shrimp mesh size less than 1.5 inch)، وأخيراً شباك الجر القاعي للأسماك (Trawling net for fish).

وقدم الزهراني شكره لفريق العمل وشركاء المهام من مركز حرس الحدود بالشعيبة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>