علميات عسكرية مرتقبة على الحوثيين في الحديدة

علميات عسكرية مرتقبة على الحوثيين في الحديدة
الزيارات: 229
التعليقات: 0

تستعد قوات المقاومة الوطنية -وبدعم من التحالف العربي- لبدء عملية عسكرية بحرية وبرية باتجاه ميناء الحديدة، خلال اليومين المقبلين؛ لإكمال تحرير المدينة والميناء، في قت تتقدم فيه قوات الشرعية من الاتجاه الجنوبي للمدينة؛ ما مكنها من السيطرة النارية على جامعة الحديدة.

واقتربت القوات من السيطرة الفعلية على الجامعة بعد أن حولتها الميليشيات إلى ثكنة عسكرية لها طول فترة سيطرتهم على الحديدة، كما عززت ألوية العمالقة وجودها في الكيلو 16؛ حيث أحبطت مجددًا محاولات تسلل الميليشيا باتجاه مواقعها التي نصبتها في المنطقة الاستراتيجية، بحسب ما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية عن مصادرها.

وتأتي العملية المرتقبة بعد تمكن القوات من قطع وتأمين الخط الرابط بين العاصمة صنعاء والحديدة، التي تعد المتنفس الوحيد لميليشيات الحوثي الانقلابية من حيث تهريب السلاح ومواد الإمداد العسكري واللوجستي، كما تمكنت من السيطرة على الكيلو 7 والكيلو 10، وعززت وجودها في الكيلو 16.

وبات مؤكدًا أن العملية العسكرية المرتقبة لقوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي باتجاه ميناء الحديدة ستكون عبر محورين: بري من الجهة الغربية للمدينة، وبحري بشن هجوم وعملية إنزال واسعة للقطع البحرية للتحالف باتجاه الميناء بغطاء جوي لمقاتلات التحالف.

وتواصلت المواجهات بين ألوية العمالقة وميليشيات الحوثي في منطقة الكيلو 16 (المدخل الرئيس لمدينة الحديدة)، وفي محيط الجامعة في غرب المدينة، فيما قصفت مقاتلات التحالف مواقع عسكرية للميليشيات بالتزامن، وقُتل العشرات من أفراد الميليشيات في شرق صنعاء وشمال صعدة.

وبالتزامن، نفذت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غارات مكثفة على أهداف لميليشيا الحوثي الانقلابية في الطريق الساحلي في المدينة، واستهدفت نقاطًا وتجمعاتٍ وآلياتٍ عسكريةً للميليشيات. وأفشلت ألوية العمالقة مجددًا أمس هجومًا لميليشيا الحوثي لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها في منطقة الكيلو 16 (المدخل الرئيس لمدينة وميناء الحديدة)، ونجحت في تثبيت مكاسبها في المناطق المحررة؛ حيث بدأت عمليات نزع الألغام.

وقالت مصادر عسكرية إن قوات العمالقة أفشلت جميع محاولات ميليشيا الحوثي لاستعادة بعض مواقعها في الكيلو 16 وكبدتها مزيدًا من الخسائر، كما بدأت وحدة الهندسة في قوات العمالقة تنزع الألغام في المواقع التي تم تحريرها خلال اليومين الماضيين، وتواصل تقدمها باتجاه شارع الخمسين، وتقوم بعملية تمشيط جيوب الميليشيا في دوار المطاحن والمطار ومناطق ما بعد الكيلو 16.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>