الخضيري: مياه الحنفية امنه ، وابتعدوا عن المعبأة

الخضيري: مياه الحنفية امنه ، وابتعدوا عن المعبأة
الزيارات: 156
التعليقات: 0

جدد الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم الأبحاث المتخصص في المسرطنات، دعوته للجميع بالاعتماد على الماء الذي تضخّه الدولة رسمياً، مؤكداً أنها مياه صحية وآمنة وموزونة الأملاح.

جاء ذلك في حوار مقتضب أجراه معه الإعلامي “علي الغفيلي” على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر جودة مياه الشبكة المقام بمركز الملك خالد الحضاري ببريدة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم.

وقال الخضيري في الحوار الذي نشره على حسابه الشخصي بـ”تويتر” أنه يعتمد على مياه “الحنفية” في الشرب منذ 57 عاماً، وصحته جيدة ولم يشتكِ من شيء بفضل الله، مؤكداً أن المياه المعلّبة والمفلترة غير صحية، لأنها منزوعة الأملاح والمواد المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان.

وأضح أنه يمكن معرفة ما إذا كانت مياه الحنفية – وفقاً لقوله – صالحة للشرب أما لا، عن طريق التذوق، حيث إنه إذا كانت نسبة الأملاح بها في حدود 350 فهي مقبولة، أما إن زادت عن ذلك فتحتاج المعالجة.

وبيَّن أن خبراء المياه أوصوا بأهمية شرب مياه الشبكة العامة لاحتوائها على العناصر المهمة والمفيدة والأملاح الموزونة تحت إشراف جهات رسمية حكومية موثوقة وغير ربحية.

وعن قيام البعض بشراء المياه المعبأة ووضعها في أوانٍ فخارية، قال الخضيري، لم يثبت علمياً أن ذلك مفيد للمياه، قد يعطيها تبريداً أو يكسبها بعض المواد البسيطة لكنه ليس أمراً مفيداً بشكل كبير كما يعتقد البعض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>