تعرف على تفاصيل المشروعات التي يفتتحها خادم الحرمين في منطقة القصيم

تعرف على تفاصيل المشروعات التي يفتتحها خادم الحرمين في منطقة القصيم
الزيارات: 134
التعليقات: 0

أبان سمو أمير منطقة القصيم أنه بهذه المناسبة المباركة تُعلن عدة وزارات وقطاعات في المنطقة عن مشاريعها التنموية التي سيتشرف خادم الحرمين الشريفين – رعاه الله – بتدشينها وافتتاحها بالتزامن مع هذه الزيارة التاريخية ، وجاءت على النحو التالي:

1 ـ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني : افتتاح مشروع واحد ، وتدشين مشروعين جديدين بقيمة إجمالية تتجاوز( 123) مليون ريال.
2 ـ وزارة الشؤون البلدية والقروية : افتتاح (246) مشروعا وتدشين ( 175 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تتجاوز 4 مليارات ونصف المليار ريال .
3 ـ وزارة البيئة والمياه والزراعة : افتتاح ( 8 ) مشاريع ، وتدشين ( 16) مشروعاً بقيمة إجمالية تزيد عن المليار ونصف المليار ريال .
4 ـ وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية :
ـ في قطاع الكهرباء افتتاح ( 14 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تربو على الأربعة مليارات ونصف المليار ريال .
ـ الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية : افتتاح ( 4 ) مشاريع وتدشين مشروع واحد ، بقيمة إجمالية تزيد عن ( 173 ) مليون ريال .
وبذلك تصل المشاريع المزمع تدشينها وافتتاحها في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ما يفوق الأربعة مليارات و(700) مليون ريال .
5 ـ وزارة الإســـــــــكان : افتتاح مشروعي إسكان محافظة عنيزة الذي تبلغ قيمته أكثر من ( 338 ) مليون ريال .
6 ـ وزارة التعليم : جامعة القصيم افتتاح ( 28 ) مشروعا وتدشين ( 5 ) مشاريع جديدة بتكلفة تزيد عن ال ( 3 ) مليارات ريال ، حيث من المتوقع أن يستفيد من هذه المشاريع أكثر من ( 150 ) ألف طالب وطالبة ، كما تفتتح الإدارة العامة للتعليم في المنطقة (73) مشروعا تبلغ تكلفتها ما يقارب الـ ( 532 ) مليون ريال ، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تفتتح ( 3 ) مشاريع بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي ( 136 ) مليون ريال .
وبذلك تصل المشاريع المزمع افتتاحها وتدشينها في مجال التعليم في القصيم ما يفوق الـ ( 3 ) مليارات و(800) مليون ريال.
7 ـ وزارة النقل : افتتاح ( 21 ) مشروعا بتكلفة إجمالية تزيد عن المليار ريال.
8 ـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية : افتتاح مشروعين بتكلفة إجمالية تزيد عن (102) مليون ريال.
وأوضح سموه أن إجمالي المشاريع في منطقة القصيم التي سيتم افتتاحها من قبل مقام خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – وصلت إلى أكثر من ( 12) مليارا و (151) مليون ريال ، والمشاريع الجديدة التي سيتم تدشينها أكثر من ( 4 ) مليارات و(200) مليون ريال ، وشملت تلك المشاريع جميع مدن ومحافظات ومراكز منطقة القصيم.

وقال سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود ” إن هذه المشاريع التي نتشرف جميعاً في هذا اليوم بتدشينكم لها يا سيدي حفظكم الله ، وما زال يتلوها مشاريع أخرى للمنطقة ، ستسهم في نهضتها ونمائها وتطورها والعمل جار على تنفيذها – وسترى النور قريباً – إن شاء الله تعالى – والتي تتنوع ما بين مشاريع تعليمية وخدمية وزراعية وغيرها من المشاريع التنموية المختلفة .

وهنأ سموه جميع الذين عملوا على هذه المشاريع في جميع الجهات المختلفة للتطوير في المنطقة في المجالات كافة ، وقال ” وبهذه المناسبة أبارك لمقامكم سيدي خادم الحرمين الشريفين ما تحقق منها وما سيتلوه من خدمة للمواطنين في جميع المجالات في منطقة القصيم خاصة وفي باقي مناطق المملكة التي ستشهد زيارتكم الكريمة ” .

وسأل الله في ختام كلمته أن يحفظ هذا الوطن من كل مكروه وان يديم أمنه وينصر جنوده في جميع الثغور والحدود.

إثر ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – بافتتاح وتدشين المشروعات التنموية بمنطقة القصيم .
عقب ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور عرضا مرئيا عن مبادرات إمارة منطقة القصيم .
بعد ذلك تشرف بالسلام على خادم الحرمين الشريفين أهالي المنطقة .
ثم تناول الجميع طعام الغداء مع خادم الحرمين الشريفين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>