الملك سلمان يدشن 859 مشروعا تنمويا باستثمارات 23 مليار ريال وولى العهد يزور منازل المواطنين ويكرم المتميزين

الملك سلمان يدشن 859 مشروعا تنمويا باستثمارات 23 مليار ريال وولى العهد يزور منازل المواطنين ويكرم المتميزين
الزيارات: 135
التعليقات: 0

شهدت أيام الأسبوع الماضي أحداثاً اقتصادية كبيرة في المملكة، كان أبرزها بلا منازع جولة الخير والنماء التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبصحبته ولي العهد الأمين -يحفظهما الله- إلى منطقتي القصيم وحائل، وتم في الجولة تدشين 259 من المشاريع العملاقة، التي تجاوزت قيمتها 23 مليار ريال، كما كرم المواطنين المتميزين ممن كانت لهم إسهامات خيرية أو علمية متنوعة. ومن أهم أحداث الأسبوع ذاته، المشروعات السبعة التي افتتحها سمو ولي العهد في مجال الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، والطب الجيني، وصناعة الطائرات. وتأتي المشروعات الجديدة لخادم الحرمين وولي عهده، لتؤكد نجاح برامج رؤية 2030 التي وعدت بطفرات تنموية في مناطق المملكة مجتمعة، ودفع عجلة التنمية.

وهنا أهم أحداث الرصد الأسبوعي بداية من مطلع أيام الأسبوع

الاثنين 6 نوفمبر

ولي العهد يدشن 7 مشروعات استراتيجية في مجال الطاقة

دشن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، ووضع حجر أساس، سبعة مشروعات استراتيجية، في مجالات الطاقة المتجددة والذرية وتحلية المياه والطب الجيني وصناعة الطائرات، وأول مفاعل للأبحاث النووية، ومركز لتطوير هياكل الطائرات، وذلك خلال زيارة سموه لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

الاثنين 6 نوفمبر

هيئة الأمر بالمعروف تنظيم مؤتمر منهج السلف الصالح

افتتح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند في الرياض، أعمال مؤتمر “منهج السلف الصالح في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. ودور المملكة العربية السعودية في تعزيزه”.

الاثنين 6 نوفمبر

تنفيذ الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران

دخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية على إيران حيز التنفيذ، والتي وتستهدف على وجه التحديد قطاع الطاقة، وذلك بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق الدولي النووي مع إيران في مايو الماضي.

وبعد ستة أشهر على انسحابها من الاتفاق الدولي مع إيران الموقّع في 2015، أكدت واشنطن إعادة فرض عقوباتها الأشد على طهران ابتداءً من الاثنين.

الثلاثاء 6 نوفمبر

خادم الحرمين الشريفين يزور القصيم

وصل، بحفظ الله ورعايته، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى منطقة القصيم مساء الثلاثاء الماضي، وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين لدى وصوله مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي بمنطقة القصيم، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وأمير منطقة القصيم الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود.

الثلاثاء 6 نوفمبر

خادم الحرمين الشريفين يكرم متميزي منطقة القصيم

كرَّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز –حفظه الله– مجموعة من متميزي منطقة القصيم في مستهل زيارته الميمونة للمنطقة، ونشر حساب مركز التواصل الحكومي على “تويتر” إنفوجرافيك، تضمّن نبذات عن مجالات عمل هؤلاء المتميزين، وأبرز الجوائز التي حصلوا عليها.

الثلاثاء 6 نوفمبر

خادم الحرمين يوجّه بإطلاق سراح السجناء المعسرين بالقصيم وحائل

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بمنطقة القصيم وحائل في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم على مليون ريال، وثبت إعسارهم شرعاً، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم.

الأربعاء 7 نوفمبر

خادم الحرمين يدشن 600 مشروع تنموي بالقصيم بقيمة 16 مليار ريال

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال زيارته لمنطقة القصيم، برفقة ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، يوم الأربعاء الماضي، 600 مشروع تنموي في مجالات متنوعة. حيث جرت مراسم تدشينها وافتتاحها في قصر الوادي بالقصيم، “تشتمل على جوانب تنموية وتعليمية وإسكان وطرق وبيئة ومياه وكهرباء وخدمات عامة إلى جانب مشاريع اقتصادية حكومية بتكلفة إجمالية تتجاوز 16 مليار ريال.

الأربعاء 7 نوفمبر

خادم الحرمين الشريفين يكرّم المتميزين في حائل

كرَّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله– 8 من أهالي منطقة حائل، ممن كانت لهم إسهامات خيرية أو علمية متنوعة، وذلك في مستهلّ زيارته لمنطقة حائل الأربعاء الماضي.

الخميس 8 نوفمبر

خادم الحرمين يدفع عجلة التنمية في ربوع حائل بـ7 مليارات ريال

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الخميس، 259 مشروعاً بمنطقة حائل، بتكلفة 7 مليارات ريال، وشملت المشاريع قطاعات: الطاقة والتعليم والإسكان والبيئة والمياه والسياحة والبلدية. ومن أبرز المشروعات ما يخص قطاع الطاقة بقيمة 1.88 مليار ريال (501 مليون دولار)، تشمل محطات توليد وتوزيع الكهرباء، كما تضمنت مشروعات بلدية بقيمة 1.26 مليار ريال، ومشروعات توزيع مياه بقيمة 959 مليون ريال، ووحدات سكنية للحرس الوطني قيمتها 1.1 مليار ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>