تشجير طريق الهجرة

تشجير طريق الهجرة
الزيارات: 150
التعليقات: 0

دشن صباح هذا اليوم سعادة محافظ محافظة الجموم الاستاذ عمران بن حسن الزهراني الاربعاء٢٧/ربيع الاول(٠٣)/١٤٤٠هـ الموافق٥/ديسمبر(١٢)/٢٠١٨م تشجير طريق الهجرة مكة المدينة حيث كانت الانطلاقةمن الحدود الإدارية لمحافظة الجموم كمرحلة اولى .

مبادرة التشجير يقوم بها مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم بالتعاون مع ادارة النقل بالعاصمة المقدسة وادارة امن الطرق بمحافظة الجموم ، ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية والأهلية وطلاب المدارس من المحافظة وقراها وطلاب الكشافة بالمحافظة ورابطة الجموم الخضراء .

أفاد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم المهندس سالم بن باتع البشري بأن هذه المبادرة تأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين النقل والبيئة والمياه والزراعة لبناء شراكة فعالة تهدف إلى العمل بشكل تكاملي لتفعيل الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي ودعم التشجير مع التركيز على تشجير المناطق المحاذية لجوانب الطرق الرئيسية في كافة مناطق المملكة لما لهذا الغطاء النباتي من أثر بيئي هام إضافة إلى الأثر التجميلي الناتج عن ذلك.

كما تهدف المبادرة لتعزيز التعاون والتكامل بين القطاعات وتفعيل أدوارها وتوحيد جهودهما أيضاً للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، إضافة الى تعزيز مبادرات حماية البيئة والمحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي لأهميته هذا الجانب في الحفاظ على البيئة ودعم الحياة الفطرية وتقليل آثار ظاهرة التصحّر وزحف الرمال على الطرق والمنشآت الحيوية.

من الجدير بالذكر ان طريق الهجرة السريع هو خط سير يصل المدينة المنورة بمكة المكرمة ويبلغ طول الطريق 420 كيلو متر ويمر الطريق بعدد من المدن السعودية مدينة جدة والجموم و وادي الفرع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>