تنمية شرق خليص تفعّل اليوم العالمي للتطوع بعددٍ من البرامج المتنوعة

تنمية شرق خليص تفعّل اليوم العالمي للتطوع بعددٍ من البرامج المتنوعة

بعون الله وتوفيقه قامت لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص بالتعاون والتنسيق مع المجلس التنسيقي التطوعي بمحافظة خليص خلال ( 4) أيام من الثلاثاء الموافق 1440/3/26 حتى يوم الجمعة الموافق 1440/3/29 بتفعيل اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق (5) ديسمبر من عام 2018.
وقد تم التنفيذ على ثلاثة جوانب هي :-

الجانب الديني / بالتنسيق مع مجموعة من خطباء الجمعة في محافظة خليص، لتكون خطبة الجمعة الموافق 1440/3/29 عن ( أهمية العمل التطوعي) وقد استفاد من تنفيذ هذا البرنامج عدد من المصلين يزيد عن ( 800) مصلي تقريبا، والحمد لله.

الجانب التربوي / تم بالتنسيق مع المدارس في محافظة خليص لتفعيل البرنامج المذكور في الإذاعة المدرسية. حيث وصل عدد المدارس بنين وبنات إلى (17) مدرسة ، بعدد يزيد عن ( 1500) طالب وطالبة تقريبا.
وقد نفذ البرنامج في المدارس التالية :- مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية – مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة – مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية – مدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية بالطلعة – مدرسة الطلعة المتوسطة – ثانوية الطلعة – مدرسة سعيد بن زيد الابتدائية بأبي حليفاء – مجمع مدارس الخوار – مجمع مدارس الحارث بن نوفل بالحنو ( الكامل) – ومتوسطة وثانوية الطلعة ( بنات) – ومتوسطة وثانوية الصدر (بنات).

الجانب الرياضي/ نفذ البرنامج عن طريق إقامة مباراة ودية بين المراكز الاجتماعية التي تشرف عليها لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص. تخلل المباراة عبارات عن العمل التطوعي، أثناء التعليق على المباراة. كما قدم الأستاذين الكريمين أ. خليفة حميد الحميري وأ. أحمد عبدالعزيز الحميري حوارا عن أهمية العمل التطوعي ومكانته في المجتمعات. على عدد يزيد عن ( 300) فرد مابين لاعبين وجماهير. نالت استحسان الجميع.

بعد ذلك في ختام المباراة تم تكريم الفريقين في جو احتفالي أخوي رائع ، تعاون الجميع على إنجاحه أمثال :- أ. أيمن بريك الحميري أ. خليفة حميد الحميري م. عيسى حميد الحميري أ. سامي عبيدالله الحميري. أ. سمير حمدان المرامحي. أ. أحمد عبدالعزيز الحميري.
وقد قدم رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص الأستاذ / عبدالمحسن محمد الحميري بإسمه وبإسم إخوانه أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية خالص الشكر والتقدير لخطباء الجمعة في محافظة خليص على تفاعلهم وحسن تعاونهم في تنفيذ البرنامج.
كما قدم خالص شكره وتقديره لجميع منسوبي ومنسوبات المدارس المذكورة ممثلة في قادتها وقاداتها الأفاضل وزملائهم الكرام جميعا ، والطلاب والطالبات على حسن تعاونهم وحرصهم على نفع طلابهم. سائلا الله تعالى أن يجزيهم خير الجزاء وأن يجزل لهم المثوبة والعطاء.
والشكر موصول للجميع على تفاعلهم ومشاركتهم في إنجاح البرنامج. من قبل كافة العاملين في مختلف القطاعات، وهم :-
أ. محمد يوسف أ. فيصل اللبدي أ. حمود الطياري. أ. عبدالله علي الحميري أ. عبدالرحيم نافع الصبحي أ. عبدالحافظ حميد المغربي أ. فايز حميدان الصبحي أ. عبدالمحسن سالم البلدي أ. طالب علي الحميري أ. عيد حامد المرامحي أ. عصام محمد المرامحي أ. بندر عايز اللبدي أ. أحمد عبدالعزيز الحميري. أ. خليفة حميد الحميري. ولجميع من شارك من المدارس المتوسطة والثانوية بالصدر والطلعة، في التخطيط والتنفيذ لإنجاح البرنامج.
وأبدى الجميع سعادتهم الغامرة لنجاح التنسيق والتعاون والعمل الجماعي الكبير الذي حصل بين هذه القطاعات المختلفة في تنفيذ هذا البرنامج ( أهمية العمل التطوعي) حتى وصل إلى هذه الدرجة من النجاح، في عدة أحياء من محافظة خليص.
حيث بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات من هذا البرنامج أكثر من ( 2600) فرد والحمد لله.
سائلين الله تعالى أن يحفظ لنا ديننا ووطننا وقادتنا وأمننا واستقرارنا.

متوسطة وثانوية الصدر ( بنات) :

متوسطة وثانوية الطلعة ( بنات) :

مدرسة قتيبة بن مسلم الابتدائية بالطلعة:

مدرسة الطلعة المتوسطة :

مجمع مدارس الخوار :

مدرسة التحفيظ المتوسطة:

مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية:

مدرسة أسامة بن زيد الابتدائية:

مباراة كأس لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص:

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>