معرض الصقور والصيد السعودي يعود بذكريات كبار السن إلى الماضي الجميل

معرض الصقور والصيد السعودي يعود بذكريات كبار السن إلى الماضي الجميل
الزيارات: 75
التعليقات: 0

أعاد المعرض السعودي الأول للصقور والصيد، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في الرياض، ذكريات الماضي لكبار السن، حيث عكست فعاليات وأجنحة المعرض بما تحويه من مقتنيات، أسلوب حياتهم ، وطرق صيدهم في الماضي ، وسرد القصص والروايات التي تعرض على المسرح وتسامرهم وتبادلهم للأحاديث بالماضي في مابينهم، حيث ظهرت ملامحه بوضوح من خلال تعابيرهم وتفاعلهم مع الفعاليات.
واسترجع كبار السن من خلال المؤثرات الصوتية في المعرض، والمستوحاة من الطبيعة ، من آلة الربابة الشعبية، حنينهم إلي الماضي، الذي يفخرون بأنهم كانوا جزءا منه رغم قسوة الحياة آنذاك وصعوبة العيش فيه .
ويعكس معرض الصقوروالصيد السعودي الذي انطلقت فعالياته الثلاثاء الماضي في الرياض، ويختتم غداً ، تراث وتاريخ الجزيرة العربية وتنوع تضاريسها الجغرافية، حيث جمع المعرض في مختلف أركانه واقع البيئة الصحراوية عبر واحات حاكت مناطق المملكة بمختلف تفاصيلها، مجسدة حياة الإنسان في الجزيرة العربية وطريقة سكنه، وجلوسه في البراري عبر بيوت الشعر التي كان ينصبها كمحطة للراحة أثناء رحلات الصيد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>