استهلاك الكيلوات وأخطاء القراءات تؤرق المستفيدين

فواتير الكهرباء تصعق المواطنين في خليص

فواتير الكهرباء تصعق المواطنين في خليص

أبدى عدد كبير من المواطنين في محافظة خليص تذمرهم بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء، بصورة مبالغ فيها حسب وصفهم، وعبر المواطنون عن تخوّفهم من أن تكون هناك مشكلة في قراءات العدادات.

وشكى المواطنون من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، من قبل العمل على التعرفة الجديد لأسعار الكهرباء، فيما كثرت الشكاوى بشكل كبير وغير مسبوق بعد التعرفة الجديدة.

بعد كثرة الشكاوى والتذمر من المواطنين صحيفة خليص نزلت الميدان والتقت أصحاب الشكاوى من المواطنين المتضررين من هذه الفواتير.

بداية التقينا بـ “أم عاصم” والتي قالت إنها سكنت في منزل جديد من دور واحد وحرصت على تركيب إضاءة التوفير (ليد) في كامل المنزل كما حرصت على اختيار الأجهزة الكهربائية بعناية فائقة حتى توفر  من الاستهلاك الكهربائي؛ إلا أن فرحتها بالمنزل الجديد لم تكتمل وصدمت بفواتير فلكية حتى أنها تجاوزت مبلغ 2400 ريال في شهر واحد. وبعد مراجعتها لشركة الكهرباء فرع خليص اتضح أن هنـاك خطأ في قراءة العداد وتم التعديل في فاتورة الشهر الذي يليه. وهنا نطرح تساؤل كم من مواطن يسدد فواتير خاطئة دون أن يعلم؟

لم تتوقف المعاناة عند أم عاصم الصحيفة التقت أيضاً بالمواطن “أبو جــود” حيث ذكر أن المشكلة تكمن ليس في التعرفة الجديدة للكهرباء إنما في استهلاك الكيلوواط الشهري وإنه قارن بين الاستهلاك الشهري للكيلوواط بالسنة الماضية لنفس الفترة في السنة الحالية ووجد أن استهلاك الكيلوواط زاد بشكل كبير جداً رغم أنه نفس الاستهلاك في نفس المنزل ونفس الفترة من السنة.


حيث دعا أبو جـود جميع عملاء شركة الكهرباء بمحافظة خليص إلى مراجعة التطبيق الخاص بشركة الكهرباء ومراجعة استهلاك الكيلوواط النفس الفترة من السنة الماضية ليرى التغير الملحوظ في ارتفاع كمية الاستهلاك.

كما أفاد “أبو محمد” أنه فعلاً لاحظ التغير الكبير في استهلاك الكيلوواط كما ذكر أبو جود؛ وأضاف قائلاً إن هذا الارتفاع لا يحصل إلا في كهرباء خليص وقال إنه يعمل في مدينة أخرى ويسكن في فيلا وفاتورة الكهرباء تصدر ما بين 400 إلى 600 ريال شهرياً بينما في خليص يسكن في شقة ولا تعمل فيها غير الثلاجة طوال الشهر ويتواجد في هذه الشقة يومين من كل شهر وكانت آخر فاتورة 599 ريال. وأردف قائلاً تقدمت بشكوى عن طريق التطبيق ومازال قيد انتظار رد الجهات المسؤولة.

إن معظم الشركات التي تنمو بإبداع ثم تنضج لتعتمد بعد ذلك على الخبرات ثم بعد ذلك يضعف لديها التجديد لاعتمادها على الخبرات القديمة تتراجع وتفشل لعدم قدرتها على الاستمرار والتجديد ولتجنب الوصول إلى هذه المرحلة فإنه يجب تغيير بعض المسؤولين القابعين على كراسيهم من عشرات السنين.

بفضل الله نحن في المملكة العربية السعودية نحظى باهتمام بالغ من حكومتنا الرشيدة بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمين محمد بن سلمان ونتطلع لإنجاح رؤية الأمير الشاب ولي العهد الأمين والتي تهدف إلى تحقيق النمو الاقتصادي ورفاهية المواطن والاهتمام بالشباب وتجديد الدماء في المنظمات والمؤسسات الحكومية والخاصة كما لا يخفى لدينا أن التغيير وتجديد الدماء هي من الأسس الإدارية الناجحة التي تحتاجها الإدارة من وقت لآخر وذلك لضخ دماء شابة جديدة في العمل الإداري ليخرجه من الرتابة والعمل التقليدي.

ولله الحمد حظيت محافظة خليص في فترة الأمير الشاب محمد بن سلمان بتغير كبير في الإدارات والقيادات وكان أثر لذلك واضحاً في التغيير للأفضل؛ فكل من يرى أنه لا يستطيع خدمة وطنه ودينه بما تواكب مع رؤية 2030  التنحي جانباً وإتاحة الفرصة لغيرة لمن هو أهل لثقة ولاة أمرنا حفظهم الله.

الجدير بالذكر أن مكتب شركة الكهرباء بخليص يواجه أزمة علاقات عامة بامتياز يحتاج لظهور المتحدث الإعلامي أو قسم العلاقات العامة ليصرح بشكل واضح للجمهور ويشرح لهم ما يحدث وكيف تتم القراءات وعلى أي اساس، مؤكدين أن التجاهل غير فعال في مثل هذه المواقف.

ملاحظة:

  • تم إخفاء بعض بيانات الفواتير المرفقة بالتقرير حفاظاً على خصوصية العملاء
  • بعض الموضوعات التي طرحت في الصحيفة ولم تجد أي تجاوب من مكتب الكهرباء بخليص

التعليقات (١٤) اضف تعليق

  1. ١٤
    زائر

    فعلاً راجعت فواتير السنة الماضيه لنفس الفترة بعد التعرفه الجديدة
    ارتفاااع كبير جداً في الكيلوواط
    رغم انه راحت عني الشغاله وقفلت غرفتها
    يعني المفروض استهلاك اقل

  2. ١٣
    خالد الحربي

    كهرباء خليص جداً غريبه الفواتير
    والوالدة تسكن في بيت لوحدها ولا تنام في المكيف
    والاستهلاك عندها مرتفع جداً والفواتير فوووق ٨٠٠ ريال
    والله حراام شي يقهر
    والله ما اسامح الكهرباء ولا مكتب خليص اذا فيه اخطاء بالقراءات

  3. ١٢
    مشعل الصبحي

    عنده شقه كانت فاتورتها 140/130
    وبعد ذلك أصبحت فوق 400 وهي تقريبا نصف الشهر فارغه. ومنزلي الثاني فاتورته اقصى حد 270 بالصيف الملتهب كم تتوقعون الزباده أصبحت ؟
    700/600 يعني الزياده فوق 200%
    ويشهد الله احد الشهور سددت 1200 ريال لمنزل عباره عن شقه .
    فمن يقنعني بهذا؟؟
    اطالب ولاة امرنا للتدخل وحماية رواتبنا من سرقة شركة الكهرباء

  4. ١١
    رمزي الصعيدي

    مايحصل في فواتير خليص بالذات شي يدعوا للإستغراب
    من لديه بيتين احدهما في خليص والآخر في جدة او المدينة او مكة … او غيرها من المدن الكبيرة
    يعرف الفرق الكبير فعلاً في الإستهلاك

  5. ١٠
    عمر الغانمي

    شكر لكم

    و ما زالت صحيفة خليص هي صوت المواطن في المحافظة

    صوت يأتيك….بالخبر اليقين

  6. ٩
    أبو خالد

    تصدقون، جاري يعمل في جدة ويأتي لخليص يومي الخميس والجمعة يعني يومين في الأسبوع وباقي الأيام في جدة، فاتورته في جدة أقل من فاتورة خليص مع أنه نفس عدد عدد الأجهزة الكهربائية التي تعمل!!
    هل من تفسير لذلك؟!!

  7. ٨
    زائر

    الفاتورة ثابتة تقريباً تبقى مثل ما هي صيف ولا شتاء ما يهم كلو زي بعضو !

    يا رجل كيف تبغى تقنعني بمصداقيتك وانا فوق اني قللت الاستخدام عندي فالبيت وأفراد العائلة نقصوا وما زالت فاتورة الكهرباء ثابتة !!

    امر يدعو للتعجب وأمر يستنكره العقل وغير قابل للتصديق!

  8. ٧
    رائد البلادي

    من يوم كنت فالكهرباء والعالم تصايح من الفواتير
    وكلهم متفقين ان فواتير خليص غاااالية
    وهذا الغلاء ليس من القراءاة لكن فيه سبب ثاني الله اعلم به

    حتى مر جانا واحد
    يقول انا ساكن فالمدينة وانزل خليص خميس وجمعة بس
    وفاتورة خليص اغلى من فاتورة المدينة

  9. ٦
    زائر

    شكرا لصحيفة خليص ملامسة مشاكلنا وخاصة مع شركة الكهرباء الفاتورة ارتفعت الضعف واصبحنا مهددين الفصل ارجو مراجعة الفواتير

  10. ٥
    زائر

    فعلا هناك ارتفاع ملحوظ
    قدمنا شكاوي لهيئه تنظيم الكهرباء ولكن دون جدوي
    ارجو حل المشكله بشكل عاجل جدا

  11. ٤
    زائر

    السؤال الان مالذي يظمن لنا أننا لم نتعرض للنهب من مكتب اشتراكات خليص في الفواتير نسدد لمدة عام فواتير فلكيه واموالنا نحمل امانتها هيئة الكهرباء لاجراء تحقيق كامل لكل مشتركي المحافظة وارجاع اموالهم

  12. ٣
    زائر

    يسرقون الناس شركة الكهرباء حسبي الله عليهم

  13. ٢
    زائر

    لاحول ولاقوة الا بالله
    معضم القراءات تتم عند محطة ابو حرق وتستكمل الغراغات على حساب الغلابه …. الله المستعان

  14. ١
    مجتهد

    مافيه استغراب من القيمه العاليه في فواتير الكهرباء بخليص

    دام هناك شخص قاريء للعداد ولا كمل سادسه ابتدائي
    لاغرابه في ذالك ان تكون التسعيره خياليه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>