كان في استقباله أبناء الشيخ حسن وأخوانة وجماعته..

أمير مكة بالإنابة في ضيافة شيخ قبيلة “الشيوخ”

أمير مكة بالإنابة في ضيافة شيخ قبيلة “الشيوخ”

قام أمير مكة بالإنابة الأمير بدر بن سلطان امس الأربعاء الموافق ( 1 من جمادى الثاني 1440 هـ )، بزيارة لأبناء الشيخ حسن الشيخ بمنزلهم بمحافظة خليص.

وكان في مقدمة مستقبليه شيخ قبيلة الشيوخ، الشيخ “عبدالعليم حسن الشيخ” وأبناء الشيخ حسن وإخوانه وجماعته، وألقى الشيخ “عبدالعليم حسن الشيخ” كلمة ترحيباً بسمو نائب أمير مكة قال فيها:

“بسم الله الرحمن الرحيم.. سيدي صاحب السمو الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقه مكة بالإنابة،،  كيف نرحب بكم يا صاحب السمو، تقتصر الكلمات عن احتواء هذا الكم المذهل من التاريخ وحفاوة المكان وعلو المكانة، فأنت من ذلك التي تسابقت الأيدي على تقديره السخي بعطائه الجليل بقدره سلطان الخير -رحمه الله-، وأنت نائب الذي أفني عمره أميراً ومثقفاً فجمع بين الحسنيين صاحب السمو الملكي الأمير “خالد الفيصل”،،، صاحب السمو تعيش محافظة خليص أبها عصورها بعهد خادم الحرمين سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قائد مسيرة التطور ورؤية 3020، شأنها شأن باقية محافظات ومناطق المملكة، واليوم يا صاحب السمو تضيف على محافظه خليص وساماً من التشريف تحل في منزل من منازلها كان صاحبه الشيخ “حسن بن عبد الصمد الشيخ” من أولئك الصالحين من جيل الآباء اللذين قادهم الوعي بالمرحلة لتبني أروع الأمثلة في المبادرات و العمل التنموي والخيري، فشكرا يا صاحب السمو باسمي شخصيا وباسم أفراد أسرة الشيخ “حسن بن عبدالصمد” وأبناء القبيلة وأبناء محافظة خليص عموماً، شكرا يليق بقدركم ورفيع شأنكم،، ودمتم سيدي”.

كما شملت الزيارة إلقاء قصيدة للشاعر “مروان عبدالعليم الشيخ” جاء فيها:

 أعداد لا ساق الرياح مزونه 

وعداد ما جمت بماه عيونه

ترحيب ماله في قلوب اصحابه
حدن يحده او عدد يحصونه

 حييت يا غيث لفى وامطرنا
اسقى خليص و ماوراه و دونه

 شرّف سموك بالحضور الوافي
دار الشيوخ اعز من يلفونه

 عبدالعليم الشيخ رافع راسه
وانته تشرف كل من توفونه

 منزل حسن واحس كنه حاضر
ليته يشوف البيت من ياتونه

 هذا البدر اهل لثقة قايدنا
بروح الشباب و همته تلقونه

 ياميرنا نسل الملوك القادة
حكامنا درع الوطن و حصونه

 حفيد من وحد بسيف و حكمه
ارض الجدود و شالها بعيونه

 وابن الكريم اللي عطا ما وفر
بذلن بلا منه لمن يعطونه

 الله يغيث ارضن تضم عضامه
لانه جواد و ما منع ماعونه

 و الله يديم فظلهم رايتنا
ارض الشموخ الثابتات ركونه

 حب الوطن ف قلوبنا متمكن
وحب القياده ثابت(ن) قانونه

 لو الف بوق يحاول يفرقنا
ما نفترق و ابواقهم ملعونه

 شعبن مبايع ما يخون البيعه
وقايد يحب الشعب ويحبونه

وقد أعرب الشيخ “عبدالعليم حسن الشيخ” عن سعادته بتشريف سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة لمنزله، مبيناً أن هذه الزيارة تؤكد مدى تلاحم القيادة مع الشعب وتواصلهم الدائم، وأنها ليست بمستغربة هذه الزيارة من سمو الأمير بدر بن سلطان الذي حرص على التواصل معهم.

جاءت هذه الزيارة ضمن زيارة سموّه لمحافظة خليص والذي افتتح فيها مبنى البلدية والتقى ذوي شهداء الواجب بالمحافظة، وشهد توقيع إتفاقية بين المحافظة وفرع وزارة الزراعة والمياه والبيئة بالمنطقة ، التي تهدف إلى توفير مخيمات بيئية وإقامة مهرجان خليص الزراعي في نسخته الثانية.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>