تطبيق خرائط جوجل يبدأ اختبار تقنية الواقع المعزز AR في تحديثه الجديد

تطبيق خرائط جوجل يبدأ اختبار تقنية الواقع المعزز AR في تحديثه الجديد
الزيارات: 185
التعليقات: 0

في شهر مايو من العام الماضى وأثناء مؤتمر المطورين الخاص بها أعلنت جوجل لأول مرة عن خطتها لتطوير تطبيق الخرائط Google Maps عن طريق الإستفادة من الكاميرا الأمامية للهاتف مع تقنيات الواقع المعزز AR ، وعلى الرغم من أن العرض التجريبي حينها كان ناجحاً إلا أن الفكرة كانت لاتزال قيد التطوير، والآن يبدو أن جوجل بدأت في تطبيقها على نطاق أوسع.

وفقاً لقرير ديفيد بيرس من صحيفة وول ستريت جورنال، بدأت جوجل بالفعل اختبار دمج تقنية الواقع المعزز مع تطبيق الخرائط الخاص بها من خلال كاميرا الهاتف، وأصبح التحديث الجديد متاحاً لعدد قليل من المرشدين المحليين والأشخاص الذين اختارتهم جوجل لتجربة الميزة الجديدة.

عند وصول التحديث القادم، سيطالبك تطبيق Google Maps بالوصول إلى وضع AR خاص من خلال زر مخصص أو عن طريق رفع هاتفك أمامك أثناء السير،ثم يطلب منك البرنامج تحريك الهاتف في المكان من حولك حتى يتعرف على المعالم المحيطة لمقارنتها مع موقع GPS وبيانات البوصلة.

سيعرض التطبيق بعد ذلك إدخال الكاميرا على شاشتك وأسهم التراكب التي تشير إلى وجهتك، في حين ستظل الخريطة التقليدية معروضة في أسفل شاشتك حتى تتمكن من رؤية المكان الذي تتجه إليه.

وبهذا سوف تتمكن من تفادي الأخطاء السابقة عند اختيار الدخول إلى شارعين متجاورين أو عند التقاطعات المعقدة.

وحرصاً على سلامة المستخدمين وحتى لا نرى الأشخاص يسيرون في الشراع يرفعون الهاتف أمامهم، فإن الميزة الجديدة تعمل لوقت محدود فقط، وإذا واصلت المشي مع رفع الكاميرا الخاصة بك في الشارع، سيطلب منك التطبيق في نهاية المطاف وضع الجهاز لأسفل لحفظ البطارية.

هذه الميزة حصرياً حتى الآن للسير على الأقدام، ولن تعمل إذا كنت تركب سيارة أو ما إلى ذلك، لكن نتوقع أن تعمل جوجل على تطويرها بشكل أفضل في المستقبل لتناسب السيارات ووسائل التنقل المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>