المبتعث المصاب في هجوم نيوزيلندا يروي تفاصيل لحظات الموت

المبتعث المصاب في هجوم نيوزيلندا يروي تفاصيل لحظات الموت
الزيارات: 426
التعليقات: 0

كشف المبتعث السعودي أصيل الأنصاري، تفاصيل جديدة في حادث الاعتداء الدامي على مسجدين أثناء صلاة الجمعة في نيوزيلندا، وتسبب في وفاة وإصابة عدد كبير من المصلين.

وقال الشاب المبتعث: إن المهاجم أطلق الرصاص على إمام المسجد أولاً، وكان هناك ثلاثة مسلحين قد قاموا بالهجوم على المسجد الثاني.

وأضاف المبتعث السعودي أصيل الأنصاري أن المسجد الثاني يبعد 4 كم عن المسجد الذي أصيب فيه.

من جهته قال يوسف الأنصاري، والد المبتعث المصاب، إن ابنه كان قد وصل للتو إلى نيوزيلندا، ولم يمكث إلا قرابة عشرة أيام.

وتابع أنه ابتعث ابنه حتى يتمكن من “الإنجليزية”، مضيفاً أنه أصر عليه اليوم أن يصلي في المسجد رغم أنه قال لي: إن المسجد بعيد؛ لكن حصل ما لم يكن في الحسبان”.

وأضاف: “ذهب ابني للصلاة وفرّ ابني من المسجد وطارده المجرم السفاح وأطلق عليه طلقةً واحدةً، وتحصّن ابني بأحد البيوت وأنجاه الله، والحمد لله، على كل شيء”.

واختتم والد المبتعث حديثه قائلاً: “ابني صغير وللتو تخرج في الثانوية، وكل ما أريده تسهيل وصولي إليه، فاليوم هاتفته، وكان مرتبكاً وخائفاً من هول الهجوم”، مضيفاً أن السفارة هي من أبلغته بإصابة نجله.

وارتفعت حصيلة الاعتداءين الإرهابيين على مسجدين في منطقة كرايست تشيرش النيوزيلندية، اليوم الجمعة، إلى 49 قتيلاً على الأقل، وحوالي 49 جريحاً، بينهم أطفال، بحسب آخر أرقام أعلنتها الشرطة في نيوزيلندا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>