ألعاب وهدايا ومسرح وأركان للأسر المنتجة.. انطلاقة بعد غد برعاية "الفيصل"

5 أيام من المتعة مع مهرجان الزهور بمكة.. ومزدلفة تحتضن لهذه الأسباب

5 أيام من المتعة مع مهرجان الزهور بمكة.. ومزدلفة تحتضن لهذه الأسباب
الزيارات: 135
التعليقات: 0

يترقب أهالي وزوار العاصمة المقدسة انطلاق مهرجان الزهور الأول بمكة المكرمة، والذي ينطلق في الثاني عشر من شهر رجب الحالي، الموافق ليوم الثلاثاء بعد غد بمشعر مزدلفة.

ويضم المهرجان الذي ينطلق برعاية وتشريف مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل؛ مليون زهرة متنوعة في تشكيل سجادة ذات طابع إسلامي بطول 185 مترًا وعرض 45 مترًا.

وعن أنواع الزهور، التي ستزين المهرجان الفريد من نوعه، جاءت على النحو الآتي: أراولا بيضاء، وبنفسجي، وزينيا صفراء، وسلوزيا حمراء، وبيتونيا ألوان متعددة، وبفتة ألوان متعددة، وأمارنتاس أحمر.

كما يحتوي المهرجان على ألعاب للأطفال، وهدايا للحضور، ومسرح ترفيهي، وأركان مخصصة للأسر المنتجة؛ حيث يستمر مهرجان الزهور الأول بمكة لمدة خمسة أيام بدءًا من الثاني عشر من شهر رجب الحالي وحتى السادس عشر من الشهر نفسه.

وعن أسباب اختيار مشعر مزدلفة لاحتضان المهرجان، قالت “أمانة العاصمة المقدسة”: إن الأسباب تعود إلى قرب الموقع وسهولة الوصول له، وجاهزية الموقع وتوفر كل الخدمات، وبيئة مثالية لأعمال الزراعة والتشجير، وتسليط الضوء على المرافق الخدمية بالمشاعر المقدسة مثل طريق المشاة الممتد من منطقة جبل الرحمة بمشعر عرفات وحتى مشعر منى مرورًا بمزدلفة، والمرافق الخدمية بالمشاعر المقدسة متاحة للجميع ويمكن استخدامها للمتنزهين والزائرين على مدار العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>