إحصاء مزارع الورد الطائفي والمصانع

إحصاء مزارع الورد الطائفي والمصانع
الزيارات: 149
التعليقات: 0

انتهت الفرق الميدانية من عملية إحصاء مزارع الورد الطائفي والمصانع التي انطلقت من مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالطائف .
وأوضح مدير المكتب المهندس حمود الطويرقي أن المسح الميداني لشجيرات الورد لمحافظتي الطائف ، وميسان بلغ نحو 910 مزارع ورد ، بإجمالي لعدد شجيرات الورد بلغ نحو مليون ومائتي ألف شجيرة ورد وبمساحة مزروعة تقدر بنحو 2600 دونم من الأراضي الزراعية، وبعدد مصانع ومعامل إنتاج وتقطير الورد تقدر بنحو 70 مصنعا ومعملا للورد.
من جهته, أوضح احد المهتمين بزراعة الورد الطائفي مقبول الطلحي أن أماكن انتشار الورد الطائفي في قطاعي الهدا ، والشفا وعلى وجه الخصوص مبينا أن أول البدء في الظهور للورد كان لقطاع الهدا قبل أكثر من 50 عاما ، وبعدها ظهر في مركز الشفا وبكميات هائلة ويقارب إنتاجه من 75% من إنتاج موسم الورد ، ويضاف لعوامل نجاح زراعته برودة الطقس في الشفا ، مشيرا في هذا الصدد أن الورد الطائفي ، يظل الأميز عالميا من حيث الجودة.
وأبان الطلحي أن مزراع الورد بدأت في الازدياد هذه الأيام وبشكل كبير لكثرة الإقبال على منتج الورد ، مفيدا أن الزيادة في المنتج في السنوات القادمة يكون بوجود شركات تسويق تعمل على استغلال كافة منتجات الورد من ماء وعطر الورد وكافة أنواعه من زيوت الورد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>