“معاً من أجل فرحتهم”شعاراً لمبادرة فريق رِواء التطوعي وجمعية أصدقاء المجتمع الخيرية

“معاً من أجل فرحتهم”شعاراً لمبادرة فريق رِواء التطوعي وجمعية أصدقاء المجتمع الخيرية

نظّم فريق رِواء التطوعي مبادرة لتفعيل فعالية يوم اليتيم العربي تحت عنوان “معاً من أجلِ فرحتهُم” وذلك بالتعاون مع جَمعية أصدقاء المجتَمع الخيرية وعدّة رُعاة مُشاركين؛ بإشراف “أ. مرام مهيوب” المشرفة التنفيذية في فريق رِواء؛ وقد أُقيمت الفعالية في فندق الشيراتون بجدة؛ يوم السبت الموافق ١ شعبان من الساعة ٤:٠٠ م – ١٠:٠٠ م وذلك بمناسبة اليوم العالمي لليتيم.

وقد تقسّمت الفعالية إلى فقرات المسرح، وتوزيع الهدايا ووجبات العشاء للأطفال، وضيافات متكاملة للأمهات والمتطوعات ؛ وعدة أركان ترفيهية وورش عمل تعليمية متنوعة تتفرع إلى:

١- ورشة عمل رسم حر.

٢- ورشة عمل ديكوباج.

٣- ورشة عمل صنع الأساور والخرز.

٤- ورشة عمل الطباعة على الأكواب والتيشرتات.

٥- ورشة عمل تزين الكب كيك.

٦- ورشة عمل إعادة التدوير.

وذلك لتتناسب مع ٦٠ طفلة تتراوح أعمارهم من ٤سنوات – ١٥ سنة.

وعن فريق رِواء التطوعي الذي أسسهُ “د.مؤيد سامي قشقري” والذي يصُب جُل اهتمامه في تعليم وترفيه وإسعاد الأطفال من عمر ٧ سنوات إلى ١٥ سنة عن طريق إقامة الفعاليات التربوية والترفيهية والتعليمية، مع ٢٩٧ عضو متطوع يعملون تحت شعار:

رِواء||نرويهم قيمًا و سعادة …

وبفضلٍ من الله وأهل الخير وجهود المتطوعين والمتطوعات، فقد أقامو (100) فعالية ناجحة؛ 4714 طفل من الأسر المتعففة والأيتام ومرضى السرطان وأبناء الجاليات .

ومن أبرز إنجازات الفريق:

١-حاصل على المركز الأول على مستوى جامعة جدة في مسار الخدمة المجتمعية.

٢-حاصل على المركز الأول على مستوى جمعية مراكز الأحياء (مركز حي الروضة) في مسابقة الفرق التطوعية.

٣-حاصل على نسبة ١٠٠٪؜ في تقييم الفرق المشاركة بملتقى أنفعهم التابع لجامعة الملك عبدالعزيز.

أما عن جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية؛ فهي تعمل تحت شعار:

“إكرام الإنسان حياً وميتاً” بتجهيز الأموات بكافة الحقوق الواجبة له، وإكرام ذويه بكفالة أطفاله من المهد حتى ١٨ سنة للذكور أما الإناث فتتم كفالتهُن حتى الزواج أو عندما تحصل على دخل مُجزي ؛ كما أنها تساعد المحتاجين من المتعففين ومن قلّ دخله عن ٤٠٠٠ ريال، و تؤدي دورها مع المجتمع ، فهي تسعى في خدمة الإنسان و في ريادة الأعمال الخيرية التطوعية؛ كما أنها تساهم في تحويل الأيتام والأرامل المحتاجين إلى منتجين بإلحاقئهم في الدورات التدريبية وإرشادهم في كيفية خلق بيئة استقرارية لهم.

وقد أضافت مديرة الجمعية للقسم النسائي لفرع الشمال “أ.صفاء حداد” :

أنها تشكر بداية فندق الشيراتون لضيافته وتتبع شكرها لفريق رِواء التطوعي الذي ساهم في دعوة أهالي شمال جدة المتعففات؛ وتتبع شكرها للعضوات من الفريقين و الكافلات والحضور جميعاً.

كما أنها خصّت بالشكر الفريق الإعلامي لصحيفة خليص الإلكترونية الكاتبة “خلود المزروعي” والمصورتان “نورة المزروعي” و “منال الحربي” .

وفي النهاية؛ قام فريق رِواء التطوعي وجمعية أصدقاء المجتمع بالشكر الجزيل للرعاة المشاركين في إقامة الفعالية ولفندق الشيراتون على حُسن الضيافة والإهتمام بأدق التفاصيل ؛ كما أثنوا على حضور الأمهات وتلبية الدعوة وجمال تفاعلهم مع الأطفال بحب.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اهنيكم واشكر الاخت العزيزة مرام على تعبها ومجهودها العظيم !! بارك الله فيكم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>