انتقد «الوعود الكاذبة» للنظام السابق

رسميًّا.. الجيش السوداني يعلن الإطاحة بعمر البشير

رسميًّا.. الجيش السوداني يعلن الإطاحة بعمر البشير
الزيارات: 228
التعليقات: 0

أعلنت القوات المسلحة السودانية (في بيان) اليوم الخميس، الإطاحة بالرئيس عمر البشير، بعد 30 عامًا من بقائه في السلطة، يأتي هذا فيما انتشرت عناصر من الجيش في محيط القيادة العامة؛ حماية لها من المتظاهرين.

وسيطر ضباط من الجيش السوداني على مبنى التليفزيون والإذاعة الرسمي، قبل الفترة التي سبقت البيان، بحسب صحيفة «سودان تريبيون»، فيما بثت الإذاعة الرسمية مارشات عسكرية، وقطع التليفزيون الرسمي برامجه، وبث أغاني وطنية.

وانتشرت قوات من «الدعم السريع»، بكثافة في شوارع العاصمة السودانية الرئيسة، كما شوهدت هذه القوات تحيط بأماكن قريبة من تجمع اعتصام آلاف السودانيين، الذين قادوا المطالبة برحيل البشير، فيما انسحبت الشرطة من المشهد.

إلى ذلك، دعا تجمع المهنيين السودانيين المواطنين في العاصمة والأقاليم، التوجه لأماكن الاعتصامات أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، وقال التجمع (عبر تويتر): «نرجو من الثوار في الميدان عدم التحرك من مكان الاعتصام حتى بياننا التالي خلال اليوم…».

وخرج سودانيون فور الإعلان عن هذا البيان إلى الشوارع وهم يهتفون: «سقطت.. سقطت»، في إشارة إلى سقوط نظام عمر البشير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>