في لقاء استضافته تنمية شرق خليص وبمشاركة من مركز الرواد

د.عبدالحفيظ الحميري تألّق وأبدع في وصف أبرز وأهم ” مهارات سوق العمل ” 

د.عبدالحفيظ الحميري تألّق وأبدع في وصف أبرز وأهم ” مهارات سوق العمل ” 

استضافت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأحياء شرق خليص وبمشاركة من مركز الرواد الدكتور المهندس : عبدالحفيظ عبدالله الحميري – مدير الأداء في مكتب التحول بالخطوط الجوية السعودية – الذي تألّق وأبدع في وصف أهم وأبرز ” مهارات سوق العمل ” وأعطى الحضور خبايا مهمّة في سباق الأفراد للحصول على وظيفة المستقبل خصوصًا مع الجودة المطلوبة ضمن خطط رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠.

اللقاء الذي أقيم في مساء يوم الجمعة الموافق ١٤٤٠/١٠/١١ هـ في ( قاعة الرواد ) في تمام العاشرة مساءً .. وشهد حضورًا متميزًا ومتفاعلًا مع محاضر هذا اللقاء الدكتور عبدالحفيظ الحميري الذي قدّم شكره لـ تنمية شرق خليص ومركز الرواد والمنسق وصاحب هذه الفكرة الاستاذ نبيل حميد الحميري وختم قائلًا : أقدّم شكري للحضور على تواجدهم هذا المساء وتميّزهم في مداخلاتهم ومشاركاتهم التي أضافت الشيء الكثير على هذا اللقاء الهادف.

شهد الحضور تفاوتًا في الأعمار وهذا دليل على أن طلب العلم وحبّ تطوير الذات وتنمية القدرات لا يعرف عمرًا محددًا فتفاوتت الأعمار ما بين طلاب الثانوي و بين جامعيين وخريجين وموظّفين راغبين في التميز في مجالات عملهم .. كما كان الحضور من كامل أنحاء محافظتنا العزيزة فقَدِم أبناء الدف و المغاربة و سبِقهم أبناء شرق خليص و تواجد حضور من قديد وهذا مما يحسب لابناء المحافظة في رغبتهم لـ طلب العلم و حرصهم على اغتنام الاوقات.

بدأ الدكتور عبدالحفيظ الحميري اللقاء بحديثه عن سوق العمل والفرص المتاحة والمتواجدة حاليًا وأعطى بعض تعليقاته حول سوق العمل وأضاف الحضور بعض النقاط حول أولى محاور اللقاء .. ثم تحدّث عن مفاتيح النجاح والأمور التي ستكون سببًا بعد الله في حصولك على مرادك وذكر ( المؤهلات والمهارات ) و أوضح الفرق بينهما بعد أن شاك الامر نوعاً ما على حضور هذا اللقاء وذكر عددًا من المهارات وأنواعها وهي :

١- العامة مثل : اللغة الانجليزية و استخدام الحاسب .

٢- التخصصية وهي التي تكون ضمن نطاق العمل وتخصص الفرد في مجال عمله.

٣- الشخصية وهي التي لا تتعلق بمجال عمل او تخصص معين وإنما هي تكون في تعاملك مع الآخرين .. أيضًا ادارة الذات و ادارة الوقت والأولويات والعمل ضمن فريق وطاقم عمل. 

وشدد على أهمية (الخبرة) وهي التي تكتسب من واقع تجاربك في حياتك العملية والعلمية واهمية ان تعمل ضمن جمعيات خيرية او مجموعات تطوعية لانها تعتبر ساعات خبرة وساعات تجربة وتمثل قدرتك على إدارة المجموعات وتحمّل المسؤوليات وهي التي تبلغ أهمية قصوى عند مسؤول التوظيف وقت المفاضلة بين المتقدّمين.

واختتم بنصيحة أن يتابع الحضور وكل من هو راغب في ان يستمع الى قصص النجاح وأخذ ويعتبر منها أن يطَّلعوا على برنامج ( من الصفر ) حيث عرض احد حضور هذا البرنامج وهو الدكتور/ محمد آل عمر وهو الذي نشأ وترعرع في بيئة غير محفّزة ولكنه استمد الطاقة وحاز قوّته من ضعفه الذي دفعه إلى يرتقي في السلم حتى اصبح أمين عام مجلس الشورى.

في ختام هذا اللقاء قامت لجنة التنمية الاجتماعية باحياء شرق خليص و مركز الرواد بتكريم محاضر هذا اللقاء الدكتور المهندس/ عبدالحفيظ عبدالله الحميري نظير ما قدّم من معلومات غزيرة ومليئة بالفائدة فجزاه الله خير الجزاء وأجزل له المثوبة والعطاء .. كما كان هناك تكريم للمشاركين من لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص والمراكز الخمسة التابعة لها في افطار صايم في مركز مبادرة درب الانبياء ضمن مشاركة تنمية شرق خليص والمكرّمين هم:

١- علي مشيخص الطياري

٢- فالح فلاح الكميتي

٣- خليفة حميْد الحميري

٤- عيسى حميّد الحميري 

٥- منير عطية المرامحي 

٦- عبدالمحسن حمدي البلادي

٧- صفوان سعيد البلادي 

٨- توفيق اسماعيل البلادي 

٩- عبدالرحمن حبيب البلادي

١٠- جهاد عابد الحميري 

١١- حسان عبدالمحسن الحميري

١٢- يوسف عبدالمحسن الحميري

١٣- محمد عبدالعزيز الحميري

١٤- مازن عبدالقادر الحميري

١٥- نواف عبدالحفيظ الحميري

١٦- مصعب بركة الحميري 

كما قدّمت صحيفة خليص بثًا مباشرًا لهذا اللقاء لأهمية الموضوع ومحتواه العلمي المفيد، ودعمًا لدور الشراكة المجتمعية مع ⁧‫تنمية شرق خليص‬⁩ و رغبةً في إفادة المجتمع .. وكما قمنا بحفظ هذا البث في ذات التغريدة التي نشر فيها البث المباشر ليستفيد من لم يستطع الحضور بما فيهم العنصر النسائي. 

تجدون المحاضرة في الرابط التالي:

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مشعل الصبحي

    جهود راااائعه
    شكرا للجهات المنفذة
    وشكرا لصحيفتنا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>