اختتام فعاليات التشجير في منتزه الطائف الوطني ” سيسد “

اختتام فعاليات التشجير في منتزه الطائف الوطني ” سيسد “
الزيارات: 278
التعليقات: 0

اختتمت فعاليات التشجير بمكتب وزارة البيئه والمياة والزراعة بمحافظة الطائف في حملة التشجير التي تستهدف زراعة( ١٠ )الاف شتلة في متنزه الطائف الوطني ،والتى دشنها مدير مكتب الوزارة بمحافظة الطائف المهندس هاني عبد الرحمن القاضي.

وبحضور عدد من الجهات المشاركة كفريق همم التطوعي ، ، وفريق ساعد التطوعي ، وطلاب الكلية التقنية ، والمعهد الصناعي الثانوي بالطائف ، وطلاب معهد الامل الابتدائي للصم بالطائف ، وبحضور مدارس طلائع المبدعين ، ومدارس الفرقان الاهلية المتوسطة ، ومدارس الجيل الاهليه وبحضور مدير منتزه الطائف الوطني ” سيسد ” المهندس حامد الحمياني، ومدير البيئة بمكتب الوزارة بمحافظة الطائف المهندس زياد الغامدي والذي أكد على أهمية التشجير في حياتنا من خلال دور الشجرة في التقليل من نسبة التلوث البيئي في أماكن التنزه البرية بالمحافظة ، إلى جانب القيمة الجمالية للمسطحات الخضراء ، لافتًا النظر إلى جهود جميع الجهات ذات العلاقة في تنفيذ مشروعات التشجير والمنتزهات الطبيعية .

حيث تساعد الجميع فى زراعة الشتلات من الشجيرات الصغيرة والغراس ضمن خطةٍ زراعيةٍ واضحةٍ تتناسب مع المكان جغرافياً ومُناخياً .

وتم اختيار الأشجار الملائمة للبيئة من حيث درجات الحرارة، والمُناخ، ونوعية التربة، وتوفر مصادر المياه في المتنزه .

كما عبر التلاميذ عن حبهم للشجرة والزراعة عموما من خلال مشاركتهم في فعاليات التشجير ،كما استمع الجميع لخبير البئية سلطان المالكي عن طرق الزراعة الصحيحه .
مما يدفع إلى تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات ذات الصلة مستقبلا والتي من شأنها رفع مستوى الوعي البيئي لدى مختلف فئات المجتمع المحلي من واقع المسؤولية الاجتماعية للجهات الحكومية وتأكيدا على دورها الوطني في عملية التنمية المستدامة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>