«الصحة» توجه 3 نصائح لمرضى الربو خلال فترة الأمطار والبرودة

«الصحة» توجه 3 نصائح لمرضى الربو خلال فترة الأمطار والبرودة
الزيارات: 194
التعليقات: 0

وجهت وزارة الصحة اليوم الإثنين، ثلاث نصائح لمرضى الربو لتلافي المخاطر التي قد تصيبهم خلال موسم الأمطار والأجواء الباردة.

ونشرت وزارة الصحة– عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- إنفوجرافا بينت من خلاله أن المطر والهواء البارد يعدان من مهيجات الربو، ويجب الحرص على تجنبهما بقدر الامكان.

3 نصائح هامة:

ونصحت وزارة الصحة مرضى الربو بـ3 نصائح، وهي: أولًا: أنه عند الاضطرار للخروج يجب الحرص على تغطية الرأس والفم والأنف، ثانيًا: الحرص على حمل البخاخ الإسعافي «موسع الشعب» بشكل دائم، ثالثًا: الحرص على أخذ البخاخ الوقائي في حال وصف الطبيب لذلك.

وطالبت وزارة الصحة، مرضى الربو، بالتوجه إلى أقرب مركز طوارئ في حال: عدم الاستجابة للبخاخ الإسعافي، أو تفاقم الأعراض وعدم القدرة على التنفس أو الكلام، أو تلون أطراف الشفتين واللسان باللون الأزرق.

الحالة الماطرة غيث:

يُذكر أن بعض مناطق المملكة تشهد في الوقت الحالي موجة ماطرة أطلق عليها اسم «غيث» مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال المملكة.

وتوقع الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني، استمرار حالة «غيث» على عدة مناطق، ناصحًا بارتداء الملابس الشتوية.

وقال الحصيني- عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر- إن حالة «غيث» الماطرة مستمرة على عموم منطقة الرياض؛ بما فيها العاصمة الرياض، والمنطقة الشرقية ومكة المكرمة وجدة والطائف والباحة وعسير.

وتابع الحصيني قائلًا: إن الحالة الماطرة «غيث»، تتزامن معها هجمة برد سيبيرية على الشمالية والوسطى والشرقية، ناصحًا «البسوا ولبسوا عيالكم».

انخفاض ملموس في الحرارة:

من جانبها، كشفت الهيئة العامة للأرصاد، اليوم الإثنين، عن وجود تأثير للانخفاض الملموس في درجات الحرارة على عدة مناطق، موضحة ان هناك تأثيرًا للانخفاض الملموس في درجات الحرارة على مناطق: الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، وحائل.

وأشارت «هيئة الأرصاد»، إلى أنه متوقع استمرار هذا التأثير حتى نهاية الأسبوع الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>