“موسم حائل” ينظم “دورات تدريبية” لزوار المنطقة

“موسم حائل” ينظم “دورات تدريبية” لزوار المنطقة
الزيارات: 527
التعليقات: 0

أعلن موسم حائل بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ممثلةً في معهد إعداد القادة عن إطلاق دورات تدريبية جديدة موجهة للعاملين في قطاع الرياضة أو الباحثين عن فرص وظيفية واعدة في هذا القطاع تزمناً مع موسم حائل الحالي الذي يستمر حتى الثامن من فبراير المقبل.

وتم تصميم الدورات التدريبية التفاعلية الشاملة لتطوير المهارات في المجال الرياضي خلال موسم حائل وذلك لتأهيل وتطوير الكوادر الإدارية والفنية التي تعمل في قطاع الرياضة بالمنطقة.

وتشتمل الدورات التي سوف تعقد بمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية على الدورة التمهيدية للإصابات الرياضية والتي ستعقد خلال الفترة من 19 – 23 / 1 / 2020 م وتركز على التعريف بالإصابات الرياضية، والمنشطات المحظورة رياضيا، والأحمال التدريبية، ويقدمها كلا من مدير عام الخدمات الطبية بالهيئة العامة للرياضة واستشاري جراحة العظام والإصابات الرياضية الدكتور عبدالله الجوهر، واستشاري طب وجراحة عامة الدكتور ماجد السليمان وهو الحاصل على البورد السويدي لجراحة العظام والطب الرياضي، حاصل على شهادة من الجمعية الأمريكية للطب الرياضي باجتياز الدورتين المؤهلتين لطبيب الفريق للإصابات الرياضية.

وتشتمل الدورة الثانية على أساسيات دورة اللياقة البدنية المعززة للصحة وينتظر أن تقام خلال الفترة من 26 – 30 / 1 / 2020 م المقامة بمنطقة حائل وهي تشرح مفهوم وأهمية اللياقة البدنية المعززة للصحة وبناء وتصميم برامج اللياقة البدنية المعززة للصحة، وقياس وتطوير عناصر اللياقة المرتبطة بالصحة وتنفيذ وتشغيل برامج اللياقة البدنية المعززة للصحة.

وتتناول الدورة الثالثة إدارة المنشآت الرياضية والتي تقام خلال الفترة من 2 – 6 / 2 / 2020 م وتتحدث عن نشأة وتاريخ المنشآت الرياضية وأهميتها وأنواع المنشآت الرياضية وتطورها ومراحل تخطيط المنشآت الرياضية وأساليب إدارة المنشآت الرياضية.

من جانبه، كشف مدير المركز الإعلامي بموسم حائل صالح العنزي أن الدورات التدريبية التفاعلية تستهدف طلاب وطالبات أقسام التربية البدنية في جامعة حائل وغيرهم من المهتمين بالشأن الرياضي حيث لا يتطلب الانضمام إليها شروطا مسبقة، مشيراً الى أن موسم حائل بالتعاون مع هيئة الرياضة أطلق تلك الدورات والتي تهدف الى تطوير المهارات الرياضية الضرورية اكتساب خبرات جديدة،
ودعا العنزي الراغبين بالتسجيل في الدورات زيارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بالموسم حيث تم تخصيص رابط تسجيل لكل دورة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>