نماذج مشرقة من ذوي الإعاقة برعاية جامعة جدة

نماذج مشرقة من ذوي الإعاقة برعاية جامعة جدة
الزيارات: 723
التعليقات: 6

أقامت جامعة جدة فعالية نماذج مشرقة من ذوي الإعاقة، من تنفيذ مركز ذوي الإحتياجات الخاصة، وبالمشاركة مع وكالة عمادة شؤون الطالبات للأنشطة والتطوير.

واستهدفت الفعالية ذوي الإعاقة، ومنحتهم الفرصة للحديث عن قصص نجاحهم وإرادتهم القوية.

وحلت الملهمة “شذى أحمد المزروعي” ضيفة على فعالية ذوي الإعاقة، في البداية عرفت نفسها بأنها طالبة قانون في جامعة جده، وسبق تكريمها في جامعة عفت “بالتميز السلوكي” وايضاً حازت على عدة جوائز منها: المركز الأول في اولمبياد “الأفلام القصيرة بخليص” ولها مشاركات متنوعه فلقد شاركت في الملتقى العلمي الرابع بجامعة جده وتأهلت إلى نصف النهائيات، وحازت على جوائز عديده وتميزت على مستوى جامعة جده.

“شذى” تخطت المصاعب التي واجهتها بسبب ما رزقت به من الله، ولقد تخطت مخاوفها وصعوباتها وأثبتت لنفسها أنها تستطيع فعل ما تريد وأثبتت بأن الأشخاص ذوي الهمم يستطيعون أن يتميزوا بما رزقهم الله و أن يكونون نافعين لأنفسهم ووطنهم .

وأختتمت شذى حديثها قائلة: “بأن الناجح يبدأ بالفشل أولاً “

وبعد ذلك طلت الملهمة الصغيرة “إراده ماهر الحارثي” ذات العشر سنوات من ذوي الإعاقة، والتي تميزت جداً في موهبة الرسم وحازت على جائزة المركز الأول بلوحة “السقَّا” في مسابقة “المملكة بألوانهم 2”

وكذلك تتمتع “إرادة” بمهارة الإلقاء، مما تجعل المستمع يشعر بحلاوة حرفها ويجعله يتنبئ بمستقبل مشرق لها.

ولقد سعدنا ونحن نستمع لهم، نماذج تحفزنا نحن الذين نتثبط ونتقاعس عن أن نعمل ونشتكي بكثرة العمل ونتحجج بالوقت ، انظروا إلى هؤلاء كيف أنهم لم يتوقفوا أو يتقاعسوا عن اداء أعمالهم و تحقيق أحلامهم ، انظروا بما فعلوه من اشياء شُهد لهم بسببها بأنهم أصحاب همم و أنهم يستطيعون فعل أي شيء و عمل أي عمل هم يرديونه .

سُعدنا جداً بما تم الحديث عنه بالمحاور وكان من أعظم المحاور في هذه الفعاليه هي قصة ملهمتنا ” شذى احمد المزروعي ” و ملهمتنا الصغيره ” إراده ماهر الحارثي ” لقد كانوا نماذج مشرفه أولاً للوطن و ثانياً نماذج يفتخر بها بسبب بما سيقدمونه على مستوى العالم من إنجازات يشهد لها بالبنان بإذن الله .

” فلتنظروا و تتفكروا و تتخفزوا “.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    زائر

    كـ عادتك يا حصة مبدعه في جميع مجالات الكتابه ، تبارك الرحمن ♥️.

  2. ٥
    سهى

    ماشاء الله اليوم كانت فعاليه ممتازه صراحه وحبيت جراءة شذا وقوتها وبراءة إرادة واسمها اللطيف ♥️♥️✨
    واشكرك على تغطيتك الجباره وكلامك الجميل 👌🏻♥️تسلم اناملك

    • ٤
      غير معروف

      التعليق

  3. ٣
    زائر

    بوركتي 💜

  4. ٢
    زائر

    تغطية واهتمام الصحيفة شيء جميل ونشكر الأخت حصة على مجهوداتها التي تذكر فتشكر👏🏻

  5. ١
    زائر

    ماشاء الله تبارك الله تغطية رائعة وابراز للجهود
    شكراً اختي الفاضله هذا المجهود الكبير

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>