الإصابات على مستوى العالم 156400 شخص مع تسجيل 5833 حالة وفاة

تعرف على فيروس كورونا بالأرقام حول العالم

تعرف على فيروس كورونا بالأرقام حول العالم
الزيارات: 442
التعليقات: 0

يواصل فيروس كورونا المستجد، تفشيه في أنحاء العالم، وسط مخاوف من تداعياته على مختلف جوانب الحياة؛ حيث أظهرت معلومات إحصائية، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19” على مستوى العالم، تجاوز حتى اليوم الأحد 150 ألف شخص.

وحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز، ومقرها في الولايات المتحدة، بلغ عدد المصابين بكورونا على مستوى العالم حتى الآن 156400 شخص على الأقل، مع تسجيل 5833 حالة وفاة بسبب الوباء الذي بدأ انتشاره أواخر ديسمبر من مدينة ووهان الصينية، وقد تعافى 73968 شخصًا في العالم، حسب بيانات الجامعة، من الفيروس المستجد.

وفي السطور التالية، نرصد لكم آخر تطورات الفيروس في 5 دول.

الجزائر

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبدالعزيز جراد، اليوم، أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في الجزائر بلغ 45 حالةً وثلاث وفيات على المستوى الوطني.

وأضاف “جراد” أن السلطات الصحية اتخذت كل الإجراءات اللازمة على جميع المستويات للتصدي لانتشار الفيروس؛ مشيرًا إلى وضع كل التجهيزات لجميع المطارات لضمان سلامة الجميع.

العراق

وفي العراق أعلن محافظ كربلاء نصيف الخطابي، فرض حظر على التجوال لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من السابعة من صباح الغد؛ للقيام بحملة تفتيش وتطهير في المحافظة.

ووفقًا لموقع “السومرية” العراقي؛ فإن الخطابي قال في مؤتمر صحفي، إنه سيتم “فرض حظر على التجوال في المحافظة لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من الساعة السابعة من صباح الغد، للقيام بحملة تعفير وتطهير المحافظة بشكل تام”.

واقترح “الخطابي” على الحكومة الاتحادية استخدام حبر الانتخابات لتأشير القادمين من الخارج في المطارات “استخدام حبر الانتخابات لتأشير القادمين من الخارج في المطارات، حتى نتمكن في نقاط التفتيش من معرفتهم لكونهم يخفون معلومات سفرهم”.

وأعلنت دائرة صحة محافظة واسط العراقية، يوم أمس السبت، تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لمصاب مُسِن “كان يعاني من عجز القلب ومشاكل في الجهاز التنفسي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>