برشلونة يعود للأرضية المعشبة والريال يتأنّى

برشلونة يعود للأرضية المعشبة والريال يتأنّى
الزيارات: 333
التعليقات: 0

عاد لاعبو برشلونة اليوم إلى التمارين بعد قرابة شهرين من التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، بينما سينتظر غريمه ريال مدريد حتى الاثنين المقبل ، في وقت تحدثت تقارير محلية عن إصابة ثلاثة لاعبين من أندية الدوري الإسباني لكرة القدم بـ”كوفيد-19″.
ومع صورة لقائده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الكرة، كتب برشلونة عبر حسابه على تويتر “العودة إلى العمل!” مع استئناف التمارين في مركز جوان كامبر، لكن بشكل فردي طبقا لإجراءات الوقاية من الفيروس.
واحترم اللاعبون البروتوكول الصحي بدقة، إذ وصلوا بمفردهم مع جميع الاحتياطات الملزمة وبملابسهم الرياضية، وتوزعوا على ثلاثة ملاعب من دون المرور بغرف الملابس، وقاموا بعدها بتمارين الجري، وخضعوا لاختبارات لقياس آثار العزل على وضعهم البدني، وتسلموا في نهاية التمرين التجهيزات والملابس الخاصة بالحصة المقبلة.
كما عاود كل من إشبيلية، فياريال، أوساسونا وليغانيس التمارين، مع احترام البروتوكول الصحي بحذافيره.
وفي المقابل يتوجب على ريال مدريد الآن انتظار نتائج فحوص أجراها لاعبوه الأربعاء قبل معاودة التمارين ابتداء من الاثنين المقبل .
وخلال مدة الحجر، لم تظهر عوارض “كوفيد-19” على أي من لاعبي ريال بحسب الصحافة المحلية، لكن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يستهل العودة التدريجية للحياة الطبيعية من دون المهاجم الصربي الشاب لوكا يوفيتش بسبب تعرضه لكسر في قدمه اليمنى.
وأعلنت رابطة الدوري الإسباني أنها تنوي العودة إلى المنافسات في يونيو بعدما أعطت السلطات المحلية الضوء الأخضر لاستئناف التمارين الفردية للبطولات الاحترافية هذا الأسبوع بشكل تدريجي، تمهيدا لمعاودة المنافسات المعلقة منذ منتصف مارس الماضي.
ويُعَد إجراء الفحوص جزءا من البروتوكول الصحي الذي وضعه الاتحاد الإسباني للعبة والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي لاستئناف التدريبات “بهدف ضمان سلامة جميع الأشخاص المشاركين”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>