الدفاع المدني ينبه بـ6 تدابير لحماية المواطنين

الدفاع المدني ينبه بـ6 تدابير لحماية المواطنين
الزيارات: 96
التعليقات: 0

نبهت المديرية العامة للدفاع المدني، بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة عند هطول الأمطار؛ ضمانًا لسلامة المواطنين، وذلك تزامنًا مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من هطول أمطار تشمل عدة مناطق، غدًا الخميس.

وأضافت المديرية، عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر»، يجب عدم المجازفة بالجلوس في مجاري السيول، أو عبورها وعدم الاقتراب من تجمعات المياه؛ لأن حوافها تكون عادةً قابلة للانهيار، مع الحرص على إتباع المسارات والطرق المستخدمة، قدر الإمكان.

وجددت مديرية الدفاع المدني، توصيتها بعدم المجازفة بعبور مجاري السيول بالمركبات؛ لأن المياه قد يزداد تدفقها ومنسوبها بسرعة؛ فيتعذر على قائد المركبة مغادرتها، كما أن المياه قد تُغطي جسرًا أو طريقًا مكسرًا؛ لذلك يلزم الحذر والانتباه، مشددًا على عدم ترك الأطفال يلعبون حول مناطق تجمعات المياه والسيول؛ لعدم إدراكهم مدى خطورتها؛ فلذلك ينبغي مراقبتهم.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية، غدًا الخميس، وستكون مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة. كما يتوقع تكوًن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من المنطقة الشرقية. في حين تنشط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>